بالفيديو..تشريد أسرة مغربية ..ومسؤول يخبرها أن هذا حكم الملك

53
طباعة
أقدمت السلطات المحلية بمدينة القصر الكبير، على إفراغ مواطن مسن وزوجته الضريرة من المسكن الذي قطنوا به لما يناهز ستة عقود بدعوى أن “الملك هو من أصدر هذا الحكم”.

وحسب ما أظهره شريط فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أخبر أحد المسؤولين الذي كان ضمن لجنة من السلطة المحلية أشرفت على عملية الإفراغ، -أخبر- المواطن بأن هذا حكم الملك وتساءل معه “إن كان لا يقبل بحكم الملك”، ليجيبه المواطن العجوز “أنا راضي بحكم الملك وعطيني نهز غير سباطي”.

ويظهر ذات الشريط، المواطن، وزوجته، وهما مشردين بالشارع العام بعد إفراغهما من المنزل الذي قال صاحبه إنه عاش تحت سقفه لما يزيد عن ستين سنة، قبل أن يتم إخراجه إلى الشارع بدون تقديم أي بديل”، في الوقت الذي تقول فيه الزوجة الضريرة والدموع تغمر عينيها “إنه لا مكان لهم بعد الآن سوى الشارع وأنهم يطمعون في جود المحسنين عليهم بعدما تم تشريدهم”.

كما يُظهر الشريط، عناصر من لجنة السلطة المحلية وهم يقومون بتكسير باب المنزل الذي أحكم صاحبه إقفاله وصعد إلى سطح المنزل وهو يصرخ ” هذا ظلم .. عاش الملك..”، بينما لم تتخذ اللجنة المذكورة احتياطاتها لما قد يقدم عليه هذا العجوز كالارتماء من فوق السطح”.

واستنكر نشطاء حقوقيون بمدينة القصر الكبير ما أقدمت عليه السلطات من افراغ للأسرة من دون تقديم بديل لها مراعاة لكبر سن الزوجين وعدم قدرتهما على توفير مدخول يؤمن لهما مسكنا قارا”.

وقال أحد النشطاء في حديث لـ”بديل” “إن السلطات أقدمت على تنفيذ القانون دون مراعاة روح القانون، في وقت يشتد فيه البرد والطقس المتقلب، ومن دون أن تكلف نفسها حتى نقل العجوزين إلى دار المسنين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Maria يقول

    C’est vraiment triste de regarder cette video, pour vous informe que tous les jugements se font exemple au nom de la reine D’Angleterre, de la republique francaise. Du Roi du Maroc, pourquois vous journalistes chercher el fitna. Au lieu de communiquer son nom et prenom et si il a un numero de telephone Je suis sure que les marocains du Maroc et a l’etranger vont l’aider ghir 5Dh va faite son plaisir

  2. HammoudaAnhasse يقول

    عجوز ضريرة وزوجها يتشردان بعد تنفيد حكم الإفراغ .
    وادابا اعلامن تتقلبوا يا المخزن اديال الزبل الى اين سيدهب ذاك العجوز هو وزوجته المكلومة وافينكم ادوك القرودة اللي كانوا كايبوسو ليهم الرؤ وس قبل الانتخابات وابانو دابا يا اولاد الشمايت اولا انجحتوا في الانتخابات صافي اوا اعلى هادشي يا الشعب اديال النم كنا كانقولو ليك قاطع الانتخابات راها غير مسرحية اعليك اوعليا

  3. mohamed يقول

    الموضوع غير كامل، فالرجاء من صاحب المقال أن يطلعنا على حيثيات هذا الحكم لنعرف التفاصيل، لأن ما نراه فى الفيديو الأعلام الوطنية، وصور الملك فيه شيء خفي، فلست ضد هذا المواطن، لكن يوجد أناس كثيرون ٱستولو على ما هو للغير، سواء للدولة أو أشخاص، والحق يبقى حق، ولو مرت السنين.

  4. Yassine Deutschland يقول

    والله العظيم إلى بكاني هاد الرجل مسكين.أحمد الله سهل عليا أخرجت من ديك البلاد.ألمانيا استقبلت مليون و نصف لاجؤ سوري.كلهم سكناتهم. والمغربي فبلادو كيخرجوه من دارو بإسم جلالة الملك..تغرسون بذور ثورة الجياع بأيديكم. بنكيران الذي تاق فيه المواطن الضعيف صدق كذاب ومنافق …شيء يدمي القلب.شكرا بديل على تنويرنا. ..واصل أخ حميد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.