تركيا تمنع فتح الله أرسلان من دخول أراضيها

27
طباعة
منعت السلطات التركية، يوم الجمعة 15 يناير، فتح الله أرسلان نائب الأمين العام والناطق الرسمي لجماعة “العدل والإحسان”، من دخول الأراضي التركية بعد وصوله إلى مطار إسطنبول قادما من الدار البيضاء، رفقة كل من السعدية جغلالي وزكرياء السرتي.

وقالت الجماعة ضمن بيان على موقعها الرسمي، إن هذا القرار تم اتخاذه لأسباب غامضة جدا، بعد أن كان مقررا أن يشاركوا في مؤتمر أكاديمي.

وأضافت الجماعة أنه “رغم اتصالهم ببعض المسؤولين الأتراك، إلا أن  الغموض الذي لف هذه القضية لم ينجل.

وكانت السلطات التركية قد منعت اليوم السبت 16 يناير، ندوة فكرية كانت تنظمها مؤسسة عبد السلام ياسين، مؤسس جماعة “العدل الإحسان”، بمدينة إسطنبول.

وأورد موقع “ياسين”، التابع للمؤسسة، ضمن بيان له: “يؤسفنا أن ننهي إلى علم عموم المهتمين أن مؤتمر التغيير في نظرية المنهاج النبوي عند الإمام عبد السلام ياسين الذي تنظمه مؤسسة الإمام عبد السلام ياسين للأبحاث والدراسات باسطنبول بتعاون مع وقف مدنيات ووقف دراسة العلوم الإسلامية، قد تم توقيف فعالياته لأسباب غير مفهومة”.

وأضاف الموقع أن “المنع تم بعد انتهاء وقائع الجلسة الافتتاحية وانطلاق الجلسات العلمية، علما أن المنظمين قد استوفوا كل الشروط القانونية والإدارية لتنظيم هذا المؤتمر، مما أثار استغرابا في أوساط المتتبعين والحاضرين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مغربي يقول

    لا ثقة في الاسلامويين فكما تدين تدان الاسلامويين يظنون انفسهم نجباء و يظهرون غباءا منقطع النظير البارحة عقدوا الصفقة و امروا الاتباع الا يخرجوا و الان انقلب عليهم اخوانهم في الظلام هؤولاء اناس مخادعون تنقصهم اخلاق الاسلام و كل شيء عندهم مباح منتهى القذارة

  2. متتبع يقول

    وا هاذي بيناتكوم ا الاخوة الاسلامويين تركيا اردوغان الاسلاموي يمنع اخوان ياسين من دخول بلاد يدخلها الكفار من كل انحاء الدنيا و من بينها حتى اسرائيل لكنني اشم رائحة صفقة في الظلام بين حزب الشكام و وحكومة اردوغان في ذلك فهل سنرى مسيرة اصحاب ياسين في الشارع ام ان المسيرات فقط ضد الكيان المعلوم

  3. رشيد يقول

    ابنك يا اوردوغان من أنك تدعي أن تركيا أصبحت ديموقراطية..؟؟

  4. صاغرو يقول

    الامام عبد السلام ياسين
    هاذي جديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.