تدوينة صادمة منسوبة للإمام الذي صلى الجمعة بالملك محمد السادس

25

رغم قول الله في القرآن الكريم “وكرمنا بني آدم”  اعتبر السلفي محمد الفيزازي، “قاع حذاء الملك محمد السادس” أشرف من وجه  الكاتبة مايسة سلامة الناجي.

فبعد أن دعته إلى الزواج بامرأة  سابعة في عبارة :”سير شوف ليك شي زوجة سابعة.. ولا نوض توضى برد عضامك! بقيت ليك غير أنا فالحساب “، شن السلفي محمد الفيزازي هجوما عنيفا على الكاتبة مايسة سلامة الناجي، بحسب ما ورد في تدوينة منسوبة إليه على الموقع الإجتماعي فايسبوك.

ولم يسثتن السلفي من هجومه نشطاء الفيسبوك حين اعتبرهم مجرد “أوباش” وجاء في هذه التدوينة:

مايسة الأفعى.. الجاحظة المجروحة..

كنت أتوقع من “الكرطيطة” الرويبضة كثيرا من العفونات الفكرية التي تفرزها زبالة جمجمتها من حين لآخر… ولم أكن أتوقع منها أكثر من هذا الهبوط في ردها علي…

ما قرأته من كلمات منتنة إنما هو بسبب تكوينها الفسقي وخلقها السيئ. فقد جعلتني هدفا لنفث سمها أكثر من مرة… وكنت أتورع عن الرد عليها كتورعي عن الرد عن أي رويبضة تافه. اليوم وقد تمادت الخائنة لوطنها في الفجور ولم تستح من أحد… أسعد بتلقين الأفعى ضربات موجعة على ذيلها دون رأسها لتبقى حية تتلوى مما ستسمعه لاحقا في تدوينات تأتيها تترى. وسيسعد معها المعجبون بعيونها أكثر من أي شيء آخر من أوباش الفايسبوك أيما سعادة. وعلى نفسها جنت براقش.

مايسة ريح “خانزة” لقيت إعصارا.

(يتبع)

الجاحظة “الكرطيطة” لن تكون زوجتي السابعة.

قالت لي الرويبضة مايسة (شوف لك شي زوجة سابعة) كأنها تعرض نفسها بالتلميح ربما…

وأقول لها بالتصريح لا.

1 – لأن ديننا لا يسمح بأكثر من أربع.

2- وإن كنت متزوجا باثنتين فقط فلا نصيب للخائنة في أن تكون ثالثة أو رابعة.

3- الحليلات محصور عددهن في أربع. والخليلات لا حصر لهن في قاموس الفويسقات.

4 – لأن من يتزوج الخائنة لوطنها لن تنجب له إلا الخائنين…

5 – لأنها تستهزئ بسنة نبوية قطعية (اللحية) وحكمها في ذلك معلوم في كتب الفقه الإسلامي (الشفا) للقاضي عياض مثلا.

6 – لأنها تكذب كما تتنفس والله تعالى يقول (فنجعل لعنة الله على الكاذبين)

7 – لأنها تحب من ينفخ فيها حبا في الظهور وقد وجدت أصحاب “الرابوز” على الفايسبوك بالعشرات…ولا أحب كل منفوخ ممسوخ. من الحياء والحشمة مسلوخ.

8 – نبينا عليه الصلاة السلام يأمرنا (فاظفر بذات الدين تربت يداك) لا ب (قليلة الدين)

9 – لأنها تنتقد كل شريف في هذه البلاد… وليست أهلا لأي انتقاد. فقاع حذاء الملك محمد السادس الذي ما فتئت تنتقده أشرف من (كمارتها) البئيسة.

10 – لأنها كلما تكلمت وهي تدافع عن شعب الوقواق (لا عن شعب المغرب الذي يحب ملكه) تبعها أوباش الفايسبوك ممن خاب مسعاهم في “الخريف” العربي … وأنا لا أحب الخائبين.

إوا شوفي لك شي هجرة للرمادي أو ل الرقة لعلك تكونين سابعة في لائحة ملك اليمين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

29 تعليقات

  1. الصديق يقول

    أعوذ بالله من أمثال قائل هذا الكلام، وتعازينا لأم ولدت هذا المسخ. حاشا أن يكون بشرا.

  2. الصديق يقول

    ما كنت أتوقع من إنسان أن ينطق بمثل هذا الخبث مهما كانت الدواعي، فتعازينا إذن للأم التي أنجبت هذا المسخ، الذي أساء لنفسه و أساء للإسلام و أساء للإنسانية.

  3. الصديق يقول

    لا يمكن،
    إذا كان قائل هذا الكلام يعد مسلما، فإنني أُشهر خروجي من إسلامه.
    أعوذ بالله من أمثاله، وتعازينا لأم ولدت هذا المسخ. حاشا أن يكون بشرا.

  4. عابر سبيل يقول

    أما كاتب المقال فسقط في أول جملة كتبها بدا أنه لا يفقه من كتاب الله شيئا فهذا تحريف لكتاب الله (رغم قول الله في القرآن الكريم “وكرمنا بني آدم” ) الذي في كتاب الله (ولقد كرمنا بني آدم وليس وكرمنا الله المستعان

  5. عابر سبيل يقول

    rachidoc1 إن كان الفزازي (أنا كمغربي )الكاف للتمثيل لا للتشبيه

  6. عبد العالي يقول

    المؤمن ليس باللعان و لا بالشتام

  7. الحبيب بنيحيى يقول

    هذه الامور لا تستحق التعليق لانها مبينة لنفسها
    انما اقول الله يرحم هذا البلد اذا كان نخبه بهذا الانحطاط
    لا ادري كيف يمكن بناء بلد بهذه النوعية وهم كثر مع الاسف
    كما قال الرئيس اوباما في احد خطاباته امام الكونجرس الامريكي
    “لطالما كانت الديموقراطية تاتي باشخاص غير مرغوب فيهم للسلطة”
    هذا و بلدنا مع الاسف الشديد, فيه الصالح و الطالح و فيه المنافق و المؤمنن
    و الصادق الامين و الكاذب الغير مؤتمن, وفيه الجاهل و العالم, و فيه الخائف و الشجاع
    وفيه انواع كثيرة من البشر بمستويات مختلفة, ولاكن ان تصل الامر الى هذه الدرجة من الاسفاف
    فهذا غير مقبول, خصوصا ان العالم يتابعنا, و ستكشف عورتنا بسبب هذه النماذج التي لازم يوضع لها
    حل, هؤلاء لا يمثلون كل الشعب المغربي الاصيل, رغم التضخم الوهمي الحاصل في صفحاتهم على الفيس
    و يجب اعدة النظر في صناعة النخب هذا ما اريد فقط قوله.

  8. chmayzen يقول

    إدا كان الأمر كدلك فأنا إدا من “أوباش الفايسبوك” و تحية خاصة للمناضلة مايسة سلامة الناجي…

  9. Kenza يقول

    شعر بالأسى و الحسرة على المستوى الأخلاقي المنحط الذي تدنى له بعض المغاربة في المغرب أصبح فيه أعراض الشخوص, هيئاتهم محط تهكم و نقد في حين أنه ما يجب مناقشته هو الأفكار. بلدي يفتقر لثقافة الحوار, لثقافة الإختلاف لا يفسد للود قضية و لثقافة تقبل الآخر المختلف عني.
    في رأي أنتفت أدبيات كتيرة في مقالها وفي مقالك أنت، مقالان بعيدان كل البعد عن أدبيات الحوار عبارة عن مشادات كلامية لا تسمن و لا تغني عن جوع خلاصة القول ” ميساء دبحت الكلب وأنت سلختيه”

  10. عبد الهادي الموسولي يقول

    من هو فقيه بالفعل ….لا يقمل مثل هدا الكلام.. قال ص ” حرمة المؤمن أشرف عند الله من حرمة الكعبة ” أما أن يقول هدا الرجل عن امرأة شريفة “أن قاع حدا الملك أحسن من وجهها ” فهدا كلام فاحش ، ويجب أن يجر هدا الرجل إلى القضا …فلينر إلى وجهه أولا لكي يتأكد من وجهه يشبه قاع الحداء ’

  11. citoeyn يقول

    اكرههما معا لكنه سقاها عصيرا

  12. anwar يقول

    sir tahcham lhyatk walat bayds
    ofot alik l3yalat
    malk niveau hadid
    ta chkoun kytsanat lik
    nta nakira

  13. ابو سلمى يقول

    والله ان كلام هذا الرجل لأكبر من السوء نفسه
    علامة يا حسرة ويقول الأشياء المقيتة فما بال الفساق
    المسلم لا يسب ولا يقدف الناس بالسوء ولا ينتقص من احد
    هذه التصرفات تبين من هو هذا الرجل
    اتق الله وكفر على سلوكك المشين
    حتى وان قاتلتك هذه المراة فلا يجوز لك كفقيه ان تفوح بما نطقت به في حقها وعلى مسمع من العالم

  14. فيبوكييفي يقول

    إرهابي سابف قلب الفيستة لينال العفو، كل ما يفكر فيه ويشغل باله هو تعدد الزوجات ’ إنه نمودج السلفي المتحلف، الذي باع دينه ومبادئه.

  15. kada يقول

    اعتبر السلفي محمد الفيزازي، “قاع حذاء الملك محمد السادس” أشرف من وجه الكاتبة مايسة سلامة الناجي alors là c’est plus que trop

    il a été domestiqué par le makhzane de plus il a un revenu de la rente avec sa barbe il peut nettoyer pas mal de ville il fera un très bon ballet pour nettoyer d’abord sa gueule de chien et pas mal des territoires des ville c’est un duplicata de zamzami formaté selon almakhzan

  16. ahmed يقول

    ا سي الفيزازي تواضع شويا.
    منين كتعرف هاد مايسة لتصفها بهاته الصفات .؟
    واش انت اله لتحاسب الناس على افعالهم؟
    امثالك من نفروا المسلمين من بعضهم البعض؟
    لم يثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم ان نهر احدا من معارضيه بل كان يدعوا لهم بالهداية.
    اوا الله يهديك.

  17. محمد التوراتي يقول

    إن كنت ترى نفسك شيخا وقورا فعليك أن تلتزم بالوقار. لايغنيك شيئ أن تسلك أسلوب التحقير والافتراء، كما يستحسن في خطابك ألا تتبجح باستعمال مصطلحات قد يخيل لك من خلالها أنك تملك ناصية اللغة. من مقومات الحوار الجاد، ألا تزيغ عن تحليل آراء محاورك خصوصا إن كانت دفوعاته تمس بك. ليس العيب على فناة إن هي زاغت عن “جادة الصواب”، وإنما كل العيب على داعية لما يفوه بما يزعج السمع. تذكر المثل الشعبي القائل: “النبي اللي نترجاو شفاعتو دخل للجامع ببلغتو”
    ملحوظة: هذا ليس دفاع عن من وصفتها بذات العينين.

  18. صاغرو يقول

    للي جاب التمام لهاذ السيد هو الاخ رشيد
    باختصار فضحوا
    واللهم لا شماتة

  19. مواطنة مشمئزة يقول

    ماهذا المستوى الوضيع الذي هبط له فقيه اخر الزمان…فعلا كل اناء ينضح بما فيه…وفوق هذا تقحم جلالة الملك في هذا “المعيار “الساقط…لو كنت فعلا تكن له الاحترام الواجب لجعلته فوق مهاتراتك و منابزاتك …ولو كنت تستحق اسم الفقيه لربات بنفسك عن السقوط في مستنقع السب و الشتم الذي لا يليق لا بسنك و لا بلحيتك …منتهى الوضاعة..

  20. كاره الظلاميين يقول

    صدق من قال:
    وكم من لحية طالت على ذقن جاهل // وما تحتها الا الغباوة والجهل
    تتطاول على سيدتك يا شيخ المنافقين يا حثالة الخلق يظهر انك متعود على لعق ما تحت الاحذية
    اهذه من اخلاق المسلمين ان كنت فعلا مسلما؟ثقافتك ثقافة المراحيض وكلامك نابع من قنوات الصرف الصحي ايها الشيطان الملتحي
    لغتك مرآة لاخلاقك الوضيعة المنحطة لا سامحك الله ايها الدجال الخبيث

  21. Mohammed يقول

    ا هذا هو الدين او ليس قذف المؤمنات من المعاصي لا حول ولا قوة الا بالله

  22. Moha يقول

    Il est sure qu’en aucun cas un vrai croyant ayant une paix spirituelle profonde ne va aller jusqu’ descendre à ce niveau de vulgarité malgré les propos qu’elle a tenue contre lui,si ce n’est prier dieu pour qu’il la remet en droit chemin

  23. معلق يقول

    أيها المؤمن الورع التقي، الحامي للملة والدين الحامل لكتاب الله وسنته، قد بلغ السيل الزبى ولم يعد هناك ما يبرر سكوتنا على جهلك ونفاقك. لقد تبرأ منك من أنت من صلبه فكيف لا يفعل من هو أبعد الأبعدين، يرى ملقك وزلفك قد اندلق فملأ المكان نتنا وسفورا، فلا يهب ليلقمك حجرا لعلك ترعوي. لقد ضاق بك ذرعا من هم أصحاب دربك، فكيف لا يضيق من لا يرى فيك سوى عمامة سوء وخذلان، صدعت رؤوسنا بقال الله وقال رسوله، والناظر إليك لا يرى سوى سنة باهتة قوامها لحية وجبة وسواك، وأين سنة الجهر بالحق؟ ما حظك منها؟ ألم تبلغك سيرة مالك ومحنته، مالك الذي تدعي انك تدين إلى الله بمذهبه؟ لقد استحلت منبرك مرتعا لنفث خذلانك وأباطيلك على من تؤمهم ونسيت أنهم خصومك يوم الدين، فلا عزاك لك ولا كرة عندئذ، خسئت وخسئ منبرك، وانت أعلم بمكان المنافقين يومك ذاك.

  24. مغربي يقول

    مسنوي جد متدن لمن يدعي الورع والنقوي ، لغة المواسير والمزابل

  25. عمر علي ابراهيم يقول

    وهذه شهادة على أنها كاملة

  26. محمد يقول

    واقيلا االفيززازي دقت الحلاوة دديال المخزن خلي راسك بعيد

  27. fatima يقول

    الى من كشف ضعفه وجهله وجحوده لله الذي جعل الانسان اسمى المخلوقات
    اعلم ان من يؤمن بالله ورسوله وجب عليه الامتثال لاوامرهما.
    واعلم ان من يحب الملك يحترمه ولايسيئ للوطن وسمعته لان ما نشرته يسيئ للوطن والمواطنين .للملك حرمته فلا تتجرا عليه وللمواطن حرمته فلا تتجرا عليه.
    وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي امثالك شوهتم الدين واخلاقه ومسحتم بمعنى الرجولة الارض .افيقوا واستيقظوا فنومكم عميق وكوابيسكم تزعجنا
    l’homme c’est la galanterie est la galanterie est signe de civilisation est la sivilisation c’est le respect des autres: hommes ou femme enfant ou adulte noir ou blanc

  28. rachidoc1 يقول

    >> مايسة “تثقب” الفيزازي في إحدى المغازي <<
    .
    .
    جرّ الفيزازي ذيول الهزيمة النكراء في غزوة "مايسة سلامة الناجي" لحصونه المنيعة، فهَتَكَتهُ هَتْكَةً شنيعة.
    .
    كُوَيتِبة…رُوَيْبضة…هذا ما سهُلَ على الشّويخ ترديده.
    هذا الشيخ الأخرق ضاعت منه البُوَيْصِلَة فتاهت منه راحلته بين الجهات الأربع.
    .
    ينصحها بالعناية بقواعد النحو و اللغة و كأنه أبو الأسود الدؤلي في زمانه. و أنا لازلت أذكر في أحد تعليقاتي عليه في موقع هسبريس، كيف هزّأته في موضوع "كاف التشبيه" عندما تمسخر على أحد الكتاب الذي قال (الكاتب): و كَمَغربي، فإنّي كذا و كذا…
    .
    الفيزازي المُتَفَيْقِه، ردّ على الكاتب ـ من بين ما ردّ عليه ـ بأنه لا يفقه في النحو، و أنه لا يجوز له لغةً و نحواً قول "و كمغربي…" بل الصحيح هو أن يقول: "و من حيث كوني مغربياً…" و أعطاه درساً في كاف التشبيه، و أنها لا تصلح في هذه الحال.
    .
    غير أن المُتَفَيْقِه لا يعرف من الكاف في النحو سوى كاف التشبيه، و قد غابت عنه كاف التعليل، مثل (أذكروا الله كما هداكم: أي لأنه هداكم) و هي التي أتت في سياق "و كَمغربي…" (أي: و لأنني مغربي، فإني كذا و كذا). و كان أن لقّنتُهُ درساً مضادّاً من حيث لا يحتسب الرويْبِضة.
    و قد دأبت حينها على وصفه في تعليقاتي بـ "فقيه كاف التشبيه".
    .
    الملاحظ كذلك على هذا المهتوك، إنزلاقه إلى خطاب الخيانة و التخوين و التهديد مع بعض من التغزّل في المخابرات المغربية كملجأ تبريري متهالك لشخص تُعوزه حجة الرّد.
    دَهْشراتو فالتالي حتى نسي أن حرف "إلى" هو حرف جرّ يكسر المجرور "رُشدِكِ".
    .
    إذا كانت "الكُوَيْتِبَة" تحتاج منك كل هذا الإجتهاد و المكابرة، فكيف ستفعل مع كاتبة؟

  29. Aboukhalile يقول

    الحياء خلق من اخلاق النبي صلى الله عليه وسلم ولهذا فنصيحتي لكل داع او داعية الى الله ان يبتعدا عن اسلوب التجريح الذي يطعن في مروءة الشخص فبدل الانشغال بهموم الشعب والدفاع عن حقوقه نجد الكلام الساقط الذي لايليق بمستوى الداعي او الداعية ينشر على الفيسبوك وكاننا في مجتمع لا تسود فيه القيم والاخلاق.
    ما اريد الا الاصلاح!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.