تدهور الحالة الصحية للأستاذة المتدربة لمياء ونقلها على وجه السرعة إلى البيضاء

215
طباعة
في تطور جديد، ومثير، لقضية الأستاذة المتدربة لمياء الزكيتي، التي أصيبت خلال التدخل الأمني فيما بات يعرف بـ”مجزرة الخميس االأسود”، علم “بديل”، أن حالتها خطيرة وتستدعي نقلها على وجه السرعة إلى الدار البيضاء لإجراء عملية جراحية.

ووفقا لما كشفه مصدر من داخل “التنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين”، فإنه بعد إجراء فحوصات بالأشعة للأستاذة المتدربة لمياء الزكيتي، تبين أن حالتها تستدعي نقلها إلى مصحة خاصة لإجراء عملية جراحية بأكادير، اليوم الثلاثاء 12 يناير، قبل أن يُخبرها الطاقم الطبي أن حالتها خطيرة تستوجب نقلها إلى العاصمة الإقتصادية البيضاء على وجه السرعة.

وأكد نفس المصدر خلال حديثه لـ”بديل”، أن الأستاذة لمياء تشعر بألم حاد جدا على مستوى الكتف، وهو الشيء الذي أكدته الفحوصات بالأشعة التي أظهرت إصابتها بكسر في نفس المكان.

إصابة الأستاذة

وحمل المصدر ذاته المسؤولية كاملة، “للحكومة المغربية، في ما آلت إليه الوضعية الصحية للأستاذة المتدربة، وكذا باقي زملائها الذين أصيبوا في التدخل، مطالبا كل الإطارات الحقوقية والسياسية والجمعوية إلى الضغط على الحكومة من أجل معاقبة الجناة”.

وكانت صورة الأستاذة لمياء الزكيتي، والمنحدرة من مدينة القصر الكبير (24 سنة)، قد انتشرت كالنار في الهشيم وأصبحت رمزا ليوم “الخميس الأسود”، بعد أن تناقلها النشطاء بشكل منقطع النظير بين صفحاتهم الإجتماعية، قبل أن تلقى تعاطفا كبيرا بين العديد من فئات الشعب المغربي، شأنها شأن زملائها الذين تعرضوا للتعنيف من طرف قوات الأمن.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Aya charaf يقول

    hasbiya lah wani3ma lwakil hadi hiya 9om lilmo3alimi wafihi tabjila walaw lklab yaklou fina wynaklona tankila

  2. خديجة يقول

    معاناة هذه الأستاذة ستبقى في رقبة بنكيران إلى يوم الدين إن الله يمهل ولا يهمل … حسبنا الله في حكومة تعذب في شباب (قراو حتى شاب راسهم) أرادوا أن يعلموا ابناء الشعب ودافعوا عن مجانية التعليم في هذا الوطن الحبيب الذي لم يتبقى منه شيئا إلا إسمه

  3. المشخنداعي يقول

    خميس أحمر
    أحمر
    أحمر بالدماء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.