تدهور الحالة الصحية لصحافي “بديل” بسبب إضرابه عن الطعام

3٬026

أكد أعضاء من هيئة دفاع معتقلي حراك الريف المرحلين للدار البيضاء، أن صحفي موقع “بديل” الزميل ربيع الأبلق يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 17 على التوالي.

وبحسب ما دونته المحامية سعاد البراهمة في حسابها بالفيسبوك فإنها “بعد زيارتها الأخيرة لربيع وجدته مستمرا في إضرابه عن الطعام لليوم السابع عاشر”.

من جهته، قال عبد اللطيف الأبلق شقيق ربيع الأبلق، “إن الحالة الصحية لربيع في تدهور، وأن أعراض الإضراب عن الطعام بدأت تظهر عليه بشكل جلي “.

وأضاف عبد اللطيف في تصريح لـ”بديل”، أن شقيقه ربيع يعاني من مشاكل في التنفس ( الربو )”، وأنه “أصبح يحس بالدوار عندما يحاول الوقوف”، مضيفا  “أنه خلال لقائه بالمحامين في جلسة التخابر أحس بالإعياء الشديد “.

وأردف المتحدث نفسه أن شقيقه أخبره عبر مكالمة هاتفية أنه “متمسك بقرار الإضراب عن الطعام إلى غاية اطلاق سراحه وسراح جميع المعتقلين”، مؤكدا له ” أنهم لم يخرجوا للشارع إلا للمطالبة بحقوق بسيطة، جامعة، مستشفى.. وإذا كانت المطالبة بمثل هذه الأمور جريمة يعاقب عليها القانون فالموت أرحم له” على حسب تعبير ربيع، يقول شقيقه.

واشار المتحدث إلى شقيقه “فقد 16 كيلوغراما من وزنه، فبعد أن كان يزن 76 كيلوغراما، أصبح وزنه الآن 60 كلغ فقط منذ أن انطلق في معركة الأمعاء الفارغة”.

وأكد عبد اللطيف الأبلق أن “شقيقه وكذا أسرته توجه بعميق شكرها لكل أعضاء هيئة الدفاع الذين يؤازرونه ويؤازرون كل المعتقلين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.