“بيجيدي” يدعو حاجي إلى سحب شكايتيه ضد مؤيدي “قطع الرؤوس” بحجة خدمة الدولة العميقة وحاجي يرد: أنا الدولة العميقة

18

(الصورة من الأرشيف)

قال محامي  قيادي بحزب “العدالة والتنمية” للمحامي الحبيب حاجي إن شكايتيه ضد عضوي “البجيدي” عمر الصنهاجي وماء العينين، تخدم مصالح الدولة العميقة فرد عليه حاجي: أنا هو الدولة العميقة”.

وزاد حاجي قائلا للمعني: أنا دولة عميقة مستقلة عن دولة محمد السادس وعن رئيس حكومتكم، دولة عميقة تشتغل لفائدة حقوق الناس واستقرارهم”.

وأضاف حاجي: حين انتقلت إلى وجدة وآزرت الخادمة زينب، وأنت كنت شاهد عيان كيف كان  الجميع مرعوبا، ألم أكن آنذاك مع الدولة العميقة والمغرب العميق؟

وقال حاجي لموقع “بديل” : حين انتقلت إلى مكناس مؤازرا رقية أبوعالي ضد القضاة الفاسدين ألم أكن آنذاك مع الدولة العميقة؟وحين آزرت عشرات السلفيين والإسلاميين بينهم أشخاص محسوبين على جماعة العدل والإحسان والعدالة والتنمية، ألم أكن آنذاك مع الدولة العميقة؟ وحين كتبت رسالة إلى التاريخ هل كان ذلك برغبة الدولة العميقة؟ وعندما أزرت ضحايا مقالع الرمال وعشرات الطلبة والنساء السلاليات هل كان ذلك برغبة الدولة العميقة؟

وأوضح حاجي أن الدعوة إلى قطع رؤوس الناس فقط للإختلاف معهم من أشر الدعوات، ويستحيل على أي كان أن يدعي أنه حقوقي ويدافع عن حقوق الإنسان ويبقى مكتوف الأيادي أمام هذه الدعوات التي تهدد المجتمع في استقراره، وأي تساهل معها، سيحاسبنا التاريخ عليه غدا”.

وبحسب حاجي فإن قيادي “البجيدي” اتصل به محاولا إقناع بسحب شكايتيه بحجة أن هذين الشكايتين يخدمان مصالح ما أسماها نفس القيادي بـ”الدولة العميقة” فرد عليه حاجي “انا الدولة العميقة”، رافضا الانصياع لرغبة المحامي، الذي طلب حاجي عدم ذكر اسمه.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

17 تعليقات

  1. صاغرو يقول

    في مثل هاته اللحظات يظهر خبث ومكر الاسلاميين حيث يعرفون كيف يراوغوا.
    في هذه الحالة التاريخ يقف مع الاستاذ حاجي لانه معروف بمبادراته المستقلة ولولا ذلك لنجح البيجيدي في قلب القضية لصالحه.
    السؤال لماذا لا يعتذر الاخواني ويلتزم بترك البسالة ويهنينا.
    وهل البيجيدي متفق مع ما صرح به صاحبهم.
    اتمنى فقط ان يتكلم المدعو ابو النعيم في القضية حتى يتم انقاص طول لسانه

  2. أبو أيوب يقول

    هاذ الكلب الإرهابي خاصو يتربى باش يكون عبرة لغيرو من الباجدة الكلاب…
    واياك تتنازل يا أستاذ حاجي.. واياك! راه كون لقى منين يدوز ليك يذبحك واقف!

  3. حميد يقول

    فرحتم ليس في موسوع حاجي ولا غيره ما يفعل القيل والقال والهرج والمرج وفي الأخير لن تكون متابعة ولا عقوبة بكل بساطة الانسان حر يقول ما يشاء هل كل من قال قطع الرؤوس هو داعشي او ارهابي لان مثل هذا الكلام اصبح طبيعي في مجتمعنا في الأحياء الشعبية تجد شبانا يحملون السيوف ويهددون المواطنين وحتى رجال الأمن ويتفوهون بكلام اكثر من هذا الذي يريد حاجي ان يترافع عليه القضية خاوية عندك اسي حاجي ولو تذهب حتى للأمم المتحدة

  4. مرروكي يقول

    صاحيت صاحيت أستاذنا حاجي. الدولة العميقة مقابل الدولة العقيمة. دولة من تحركهم كرامتهم و غيرتهم على إنسانيتهن و على مواطنيهم. و دولة من يتلهفون خلف فتات الكعك المخزني. دولة الأحرار الذين يتموقعون بخالص فكرهم و كرامتهم و مبدئيتهم، مقابل دولة عبيد قانعين بعبوديتهم ( السمع و الطاعة العمياء و الجهل). أما الكافر بالوطن و الشعب المسمى الصنهاجي فلم يفعل غير تعرية حقيقة زملاءه و زميلاته الظلاميين. الذين يظهرون وجهاً و يخفون أوجهاً بما يسمونه ” التقية”. خسئتم و خسئ ظلامكم يا قتلة بنجلون و ايت الجيد. حان وقت الحسااااب!!!

  5. مغربي يقول

    بنكيرانكم هو اكبر و اوفى خادم للدولة العميقة و للتسلط على رقاب المغاربة على من تضحكون ايها البوجاديون

  6. بكري سعيد يقول

    كان على الحزب لو انه حزب سلام وحزب حق ان يتبرأ من الاثنين اللذين يؤيدان او يحرضان على قطع الرؤوس لان ذلك من شعائر الدواعش ونحن لا نقبل بالداعشية في بلدنا الحبيب ولا محل لهم من الاعراب هاهنا وعلى المحكمة ان تحاكمهم باقسى العقوبات والمغاربة سواسية امام القانون كما ينص على ذالك الدستور وليكونوا عبرة لمن تسول لهم انفسهم التحريض على الارهاب والترهيب.

  7. احمد يقول

    يظهر من خلال المقال ان الاستاذ المحامي حاجي رجل لا يتزحزح عن مبادئه.وان ما يقوم به واجب تمليه الحاجة الئ حماية المواطنين من المتهورين والمتشددين الذين يزرعون الرعب في المجتمع.

  8. مسافر يقول

    منطق الفاسدين والمفسدين في المجتمع تتلون قناعهم، حينما يدافع حقوقي ويدعي بأنه محامي ليحمي شخص يحاول بأفكاره تدمير المجتمع فذلك قمة المفارقة، فالمحامي دور في المجتمع يجب أن يكون تنويريا ومدافعا عن القانون قبل أن يكون شيئا آخر، وإلا فما قيمة نخبة من المجتمع والتي يشكلها المحامون والرسالة التي يمكن أنة ينهضوا بها داخل المجتمع .

  9. كاره الظلاميين يقول

    يجب متابعة ومحاكمة هذا المحامي الجاهل لأن طلبه بسحب الشكاية هو في حد ذاته مساندة للارهاب
    ان رؤوسا كثيرة قد أينعت وحان قطافها وان كان رئيس الدولة غير قادر على الاطاحة بها فالشعب المغربي لها

  10. كاره الظلاميين يقول

    طلب البيجيدي هذا يوضح لمن لا زال لديه ذرة من الشك أن هذا الحزب هو عصابة ارهابية داعشية ولاؤها للبغدادي وليس للوطن، يوضح أن كل فرد بوجادي سواء من القيادة أو من القطيع يحمل فكرا داعشيا يريد أن يعبر به الى الفعل
    لذا وجب على كافة المغاربة التجند والاتحاد لمحاربة هذا الوباء الدخيل والغريب على وطننا

  11. عبد الواحد يقول

    إن استئساد طغمة البجيدي بممارسة السلطة أنزلت غشاوة على عقولهم وأخرجت ما كانوا يضمرون وقد نفذو ا
    للمخزن ما كانت الأحزاب الأخرى تتفاداه فأخدتهم العزة بالنفس وقالوا
    بقطع الرؤوس ولكن هذه لم تأت من المخزن بل من عندهم (كانوا يخفونها تقية) ونقول دائما ما خفي كان أعظم
    يجب إنزال العقوبة على المتجرئين حتى تبقى حائط صد للحمة المغاربة
    وقد يحل حزب النزيين الجدد وكذلك
    الداعشيين الجدد -دمتم في يقظة-

  12. مغربي يقول

    شيء مؤسف ان المدافعين عن الانهاكات الدين ينتمون الى اليسار المتطرف اصبحوا يدافعون عن الدولة العميقة وصاحب الموقع اصبح يحصل على اشهار من الاصالة والمعاصرة وبهدا تكتمل الصورة سيحصلون على بقع ارضية لارضائهم وكل هدا من اخل الهجوم على العدالة والتنمية لارضاء اسيادهم خدام الدولة لانه الاستاد الدي كنت احترمه رفع شكاية باحد المنتمين للحزب على تدوينة ولمادا لم يؤازر الرجل الدي قتل مع ابنه دو 14 عام ضلما وعدوانا والدولة تتستر على القتلة والاستاد الحبيب حاجي ادا كان لديك الوقت لرفع شكاية على تدوينة في الفايسبوك لم تقع بعد فهناك عدد كبير من المواطنين محتاجون الى مؤازرة لانهم فقدوا ابناؤهم او ممتلكاتهم ظلما وعدوانا من طرف مشغلك الدولة العميقة بدل الدخول في المتاهات

  13. abou ben يقول

    سبحان الله هؤلاء تجار الدين كلهم نفس السمفونية يعتقدون أن الكل ضدهم والإحساح بالمؤامرة وانهم مظلومون وإلى غير ذلك من قاموس زعيمهم السادي بن كيران. في المغرب حوكم أشخاص بتغريدات عادية وسجنوا.فصل قاضي من أشرف ما خلق الله بفعل تغريدة كذلك ولم يتدخل أي أحد من تجار الدين لثني الحقود الرميد من الإنتقام ممن يخالفه الرأي وتفنن هذا المأمور في التعسف على قضاة وحرمانهم من رزقهم عن أي إسلام يتكلم هؤلاء العصابة؟اليوم خرجو ليها نيشان قطع الرؤوس والتمثيل بالجثت وكأننا في قندهار وتتدخل جاهلة برلمانية للإشادة بتغريدة هذا الإرهابي. أيوجد في المغرب إرهاب أكثر مما نرى ونسمع يجب على القضاء أن يكون نزيها ويحاكم هؤلاء الإرهابيون وينالوا جزاءهم ليكونوا عبرة لمن سولت له نفسه المساس بالمواطنين.والحمد لله أن الملك تدخل مؤخرا وسد الكابينة ديال زعيم المنافقين الذي كان يخرج منها كلام لا يليق ي مغرب 2016

  14. خوانجي عاق متأخرا يقول

    فعلا الجمعيات عندنا كثيرة وكثيرة جدا،فكما تدافع عن حرية البوسان،وحرية اللباس(صايا مقزبة)،وحرية المعتقد وغيرها، عليها أن تدافع عن الحق في الإختلاف وفي الحياة،أم تنتظر حتى تقطع رؤوس ثلثي المغاربة وتعليقها في الساحات العمومية؟!!
    هذا إرهاب واضح من البيجيدي

  15. Mohamad يقول

    العز والنصر الرجال.تنحني راسي احتراما لك.اله يطول عمرك.bravo khoya.ع لم الكلب مزيان

  16. moha يقول

    mille fois bravo mr.hajji! à bas les autres soit disant militants qui militent pour les postes et le fric .

  17. mustapha يقول

    recpect haji

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.