بيجيديون يمنعون صحافيين من تصوير كلمة بنكيران

40

مُنع مصورون صحفيون من تغطية كلمة ريس الحكومة، عبد الإله بنكيران، في المهرجان الخطابي الذي أقامه حزبه بسينما هوليود، بمدينة سلا، يوم السبت 9 أبريل الجاري.

وبحسب ما صرح به لـ”بديل.أنفو”، أحد الزملاء، المصورين الصحافيين الذين منعوا من تصوير كلمة بنكيران، “فإنه بمجرد صعود الأخير لخشبة سينما هوليود، حتى بادر عدد من المنظمين المنتميين للبيجدي، لانتزاع مكرفونات المواقع من المنصة، وإخبار المصورين، بأنه يمنع عليهم تصوير كلمة بنكيران”.

وأضاف ذات المتحدث، “أنه عندما تساءل مع المنظمين عن أسباب ذلك المنع، أخبروه أن هذا لقاء خاص، ويسمح فيه لموقع بيجيدي.ما وحده بتصوير خطبة بنكيران”، قبل أن يتساءل معهم الزميل الصحفي، “هل هو لقاء خاص بصيغة جماهيرية، أم أن بنكيران رئيس حكومة للبجيدين وحدهم أم لكافة المغاربة”، لكن المنظمون تشبثوا بموقفهم، يقول الزميل.

وقال متحدث “بديل.أنفو”، “إنه بعد ملاحظة بنكيران لما أقدم عليه أتباعه طلب منهم ترك المواقع الإعلامية تصور، وهو ما رضخ له الأتباع، الذين أخبروا الزميل، بإمكانية تصويره للكلمة لكن من دون استعمال الميكروفون، وهو ما احتج عليه الزميل المصور الصحفي، وغادر القاعة التي احتضنت المهرجان”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. رطاط يقول

    الامر مكشوف مريدي حزب الجهل يتخبطون ويتحركون بامر شيخهم.انهم محتجزون لاشك في مخيمات تحت الارض حيث الجهل الذي اريد له ان يكون دينا يفرض بالقوة.انه يلعب بامخاخ الاذناب المكونة للميليشيات.انها حرية الصحافي حين يسمحون بالتصوير دون التقاط الصوت.يا لها من فاجعة تسلطت على وطني وشعبي.انها الظلامية المصنوعة من دين لا يمكن فهمه.دين الديوت ودين الهراء والخراء و..دين تصفية حسابات …

  2. صاغرو يقول

    العقلية الديكتاتورية
    فماذا لو سيطرت العدالة و التنمية الن تفعل ما فعله اردوغان بالصحافيين

  3. zemmouri يقول

    ان تصرح بشيء و تجد في المواقع الإلكترونية شيء اخر غير الدي صرحت به ، فاضعف الإيمان ان تمنع هؤلاء المرتزقة الديين يسمون انفسهم صحفيين ، هدا لقاء حزبي خاص من حق الحزب ان يقبل او يرفض حضور اي كان و كيفما كانت صفته .
    و هاد الصحفي دارو فيه خير منين منعوه لأنه ما كايفرقش بين رئيس الحكومة و الأمين العام للحزب و بدا يقول واش رئيس حكومة د المغاربة او غي ديال البيجيدي ، حسن منين منعوه بدا يخلط و هو مازال غي فالباب .

  4. كاره الظلاميين يقول

    اننا نعيش عصر ديكتاتورية الشياطين الملتحية
    لكن نهايتهم قريبة وستكون مدوية وعبرة لمن لا يعتبر
    تبا لكم يا خفافيش الظلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.