الوزير بوليف يوجه تهما لأساتذة الغد والنقابات والمنابر الإعلامية والمطالبين بمحاربة الفساد

65
طباعة
اتهم الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، الأساتذة المتدربين بالترهيب والتخوين ونسف أنشطة وزراء، والنقابيين بالتهرب من مناقشة قوانين، والإعلاميين بعدم التأكد من صدقية أخبارهم وادعائهم تكميم أفواههم، وكذا المطالبين بالإصلاح من المواطنين بكونهم غارقين في الفساد.

ففي تدوينته الأسبوعية على صفحته بالفيسبوك والمعنونة بحديث الثلاثاء، اتهم بوليف أساتذة الغد بـ”تخوين وترهيب زملائهم (الأساتذة المتدربين) الراغبين في متابعة دراستهم”، بالإضافة إلى “استهداف أنشطة وزراء الحكومة ونسفها، ومنعهم من حقهم في الكلام”، حيت كتب بوليف في تدوينته: “كثير من (أساتذة الغد) استعملوا (حقهم) في الإضراب للتعبير عن رفضهم قرارات الحكومة، لكنهم يمنعون زملاء لهم -وما أكثرهم- من متابعة التكوين ويخونونهم ويرهبونهم …بل أصبحوا يحجون الى لقاءات أعضاء الحكومة لينسفوها!!! نعم، هكذا!!!هم لهم حقوق الإضراب وأعضاء الحكومة ليس لهم حق الكلام!!! ثم يحتجون انهم يضربون!!! “.

وفي ذات التدوين اتهم بوليف النقابيين المحتجين على ملف التقاعد بـ”التهرب من مناقشة القوانين المتعلقة بهذا الملف أمام البرلمان ومقاطعة الجلسات الخاصة بذلك”، إذ كتب ذات الوزير في تدوينته: ” كثير من نقابيينا يحتجون على الحكومة بخصوص ملفات عديدة، ومنها ملف التقاعد، ولكنهم عندما وضع مشروع القانون بالبرلمان للمناقشة، قاطعوا الجلسات منذ فترة، عوض الحضور وذلك بذرائع مختلفة (القانون يناقش بالبرلمان ومن عنده راي يقله هناك…هذه واجبات)”.

أما المنابر الإعلامية فقد اتهمها بوليف بـ”عدم التأكد من صدقية المعلومات، وبكونها تدعي محاولة تكميم أفواهها إذا ما رفعت دعوى قضائية ضدها”، إذ كتب بلويف بهذا الخصوص: ” كثيرة هي جرائدنا وإعلامنا الذي يثير قضايا في الساحة الإعلامية (بموجب حق المعلومة)، لكن لا يتأكدون (وهذا واجب) من صدقية المعلومات، فتضطر للتكذيب وإصدار البلاغات، بعد أن يكون الخبر قد انتشر انتشار النار في الهشيم…بل إن قدمت دعوى ضدهم -وهذا حقك- انبروا لك يتحدثون عن تكميم الأفواه”.

كما لم يسلم من الاتهامات التي وزعها بولف بقية المواطنين العاديين المطالبين بالإصلاح، حيت كتب (بوليف) في التدوينة المذكورة بهذا الخصوص: “كثير من الناس يطالبون بالإصلاح ومحاربة الفساد (وهذا حقهم)، ولكنهم غارقون فيه هم أيضا، والواجب يقتضي أن يكونوا أول المصلحين قبل مطالبة الآخرين بذلك…(ليس المجال هنا لذكر ذلك…وما أكثره!!!!)”.

بوليف بوليف

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. رطاط يقول

    يا لها من قماقم تسلطت علينا وعلى وطننا.يواجهون مصالح ومطامح الفقراء وعموم الشعب بدون خجل وغدا سينزلون الى الشارع للدعاية الانتخابية.ماذا سيقولون؟؟لو صادفت احدهم سيكون يوما اسود من شدة كراهيتي لهم و…

  2. Premier citoyen يقول

    اسلوب الظلاميين ، اصحاب الفكر الشوفيني. اعلم انك بتدوينتك تقول انك مع الفساد و مع سياسة الترهيب لكل فكر نقدي. انت وامثالك تعيتون الفساد السياسي و المالي و الاخلاقي. اليس رئيسك المعتوه من قال ” عفا الله عما سلف” ؟ تتهم الآخرين لتتستر عن فشل حكومتكم المشؤومة.
    صراحة لا لم أجد في تقاسيم خنشوشك سوى تعابير المنافق بامتياز

  3. Ourtry يقول

    سوف أدرج نفسي ضمن الخانة الثالثة من تدوينات السيد الوزير،والمتعلقة بعامة الناس و بالفساد . لقد تم طردي من العمل منذ مارس 2014 ،لا لشيء سوى الإحتجاج على التجاوزات التي كانت تمارسها الشركة التي كنت أشتغل بها منذ 1987 .تجاوزات تتجلى في تبذير المال العام، تهديد صحة المواطنين،من خلال تسويق مواد غدائية منتهية الصلاحية،والتلاعب بحاضر ومستقبل الأجراء. لم تكتفي الشركة بطردي،بل تقدمت بشكاية ضدي أبريل 2014 لدى الجهات المختصة بتهمة السرقة والتهديد . وبعد الإدلاء بأقوالي حول المنسوب إلي،أمام الظابطة القضائية،لم تعاود أي جهة الإتصال بي . ومنذ نفس التاريخ أعلاه،وأنا أنتظر إنصافا من هيئة المحكمة،في ملف تعويض عن الفصل!
    ولا شيء في الأفق . وبينما أقبع عاطلا في مكاني، نادبا حظي العكر.تستمر الشركة في مزاولة نشاطها دون حسيب ولارقيب .
    لا حياة لمن تنادي ،”عم الفساد البر والبحر ” والضحية يبقى دائما هو المواطن البسيط.

  4. كاره الظلاميين يقول

    كل المغاربة على خطأ: صحافتهم،سياسيوهم،نقاباتهم،مفكروهم،شبابهم،جمعياتهم الا انتم يا تجار الدين المنافقين فالباطل لا يأتي من بين أيديكم ولا من خلفكم أنتم منارة الفكر والمعرفة في هذا البلد وسياساتكم الناجحة خير دليل على ذلك
    فالمغاربة في عهدكم اصبحوا يعيشون في بحبوحة من الرخاء والتقدم والازدهار،والمغرب يتصدر الآن البلدان المتقدمة في الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان،في التعليم والصحة والشغل،وفي مستوى الدخل الفردي والبنيات التحتية….ولكن المشكل في هذا الشعب الجاحد فاصبروا وصابروا فقريبا سيفرج الله عليكم وياتيكم بشعب آخر مفصل على مقاسكم

  5. Alna يقول

    لوطارت معزة،/ انه شعار معشر* بني زيدان* العملي الذي فرضته حلاوة السلطة وما يثرتب عنها من امتيازات وتنعم بمالنا نحن الكادحين . الريع والجاه والسلطة …..و…… خدرتهم وجعلتهم يظهرون على حقيقتهم لكن للاسف فمريدوهم شلت عقولهم ولا يصدقون الا ادعاءات شيخهم ولو بلغ بها الباطل مداه. لو قال لهم شيخهم ان الشمس ستشرق من الغرب لصدقوه حد الجنون. نحن بحكم ابتعادنا عن اللعبة القدرة ومن موقعنا نستطيع التمييز نسبيا بين الحق والباطل* كولشي. باين* المؤسسات في المغرب صورية والسلطة بيد الملك بجميع مستوياتها والاخزون مجرد كومبارس ونحن لا حيلةلنا
    الاحزاب دكاكين للريع وبيع الولاءات ……..
    بن زيدان كان مجرد خادم للبصري والكل يعلم بذلك * تذكروا اعترافات الخلطي يا شبيحة* ووجوده الان لاداء خدمة قذرة لاطالة الاستبداد والتحكم ثم الى مزبلة التاريخ.
    الباطرونا # كادردك# كيفما تشاء .التشريع في خدمتها . والاثرياء من ناهبي المال العام تتم ترقيتهم
    ويقال لهم عفا الله عما سلف. نحن الكادحون تنزل عليناين تنزل علينا الضربات القاتلة بلا رحمة بدريعة الاصلاح . اصلاح كوارث التحكم واستغلال اموالنا والتصرف فيها بلا رقيب *صندوق التقاعد مثلا* نسرق ويحكم علينا بضخ المزيد من الاموال لينهبها نفس السراق من جديد. هل ثوجد بلطجية اكبر منه. هذه انه * التشرميل* بالجملة ….. المتنعمون المتحكمون لا يساءلهم احد حولونا الا عبيد لخدمتهم ويقول هو انا اقوم بالاصلاح. ههههههه
    صدق من قال : كثرة الهم كاتضحك

  6. سواسية يقول

    يا سبحان الله كيف ستتحالف ضدكم كل هذه الأطراف و يكون لها رأي موحد تجاه سياستكم العرجاء
    ويا سبحان الله كم أصبحت رؤيتكم ضيقة للواقع ..فحتى لو اردنا تصديق ملاحظاتك فالواقع يكذب ذلك،
    فالأزمات تضرب في جل القطاعات و أنتم عاجزون عن تقديم الحلول بل أصبح همكم الوحيد هو تقديم تعليقات تافهة في العالم الإفتراضي عوض العمل الميداني ،اسمح لي سيدي الوزير ملاحظاتك هاته مبنية على تعصب حزبي مقيت لم نعد ننساق وراءه، الحقيقة الجلية اليوم هو أنكم فاشلون ..و تبحثون على مبررات لفشلكم، اعترفوا بفشلكم و اندحروا إلى الأبد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.