بوليف يصف الإحتجاجات ضد تأخر القطارات بـ”الشغب” ..ويتهم المعطلين بعرقلتها

8

وصف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل، المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، الاحتجاجات التي ينفذها عدد من مستعملي القطارات عند تأخر هذه الأخير عن موعدها أو للتعبير عن تدني الخدمات بها -وصفها- بـ”أعمال الشغب”.

وقال بوليف في معرض إجابته على سؤال للفريق الاشتراكي بمجلس النواب في جلسة للأسئلة الشفوية، يوم الثلاثاء 29 دجنبر الجاري، حول ارتفاع وثيرة الاحتجاجات لدى مستعملي القطارات بسبب تأخرها وكذا لتدني خدماتها، (قال): ” إن تلك الاحتجاجات أو ما يمكن وصفه بأعمال الشغب هي التي تؤدي إلى تأخر القطارات ومزيد من تدني الخدمات التي يقدمها المكتب الوطني للسكك الحديدية”.

واتهم بوليف في ذات الجلسة المعطلين بـ”عرقلة وتخريب القطارات من خلال الاعتصام داخل السكة الحديدية وتوقيف القطارات خلال احتجاجاتهم حول ملفاتهم المطلبية والتي هي بعيدة كل البعد عن القطارات”، معتبرا، ” أن هذا الأمر يؤدي كذلك على تدني الخدمات، إضافة إلى رشق القطارات بالحجارة وتكسير زجاج المحطات”.

وكانت مجموعة من محطات القطار بالمغرب قد عرفت اعتصامات وتوقيف لحركة سير القطارات، من طرف المسافرين المستعملين لهذه الوسيلة، من أجل التنقل لمقرات عملهم أو لقضاء أغراضهم بمدن أخرى، وذلك احتجاجا على التأخر الطويل للقطارات وغياب جودة الخدمات المقدمة على مثن هذه القطارات من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية، خاصة خلال فترات العطل والأعياد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. adil يقول

    Mr le ministre, ou bien vous êtes sourd ou bien vous faites la sourde oreille dans les 2 cas vous ne meriter pas votre poste; allez dans les gares du royaume parler au voyageurs et utiliser le train pour vos déplacements, ha j’oublie vous avez la voiture de service ministerielle pour vos déplacements et vous comprendrez de quoi en parle et de quoi on souffre, des retards à répétition des wagons sales sans parler de la clim si elle marche c’est pour chauffer l’été et refroidir l’hiver et ……. Un peu de courage est dite la vérité au peuple et soyez honnete. الله يمهل و لا يهمل

  2. الهاشمي يقول

    سي بوليف كنت انت الوحيد الذي احترمه داخل تلك الجماعة و لكن اذا صح هذا القول فالصلاة على الغاءب في شانك..
    انا شخصيا و اناس كنت اضطر لاخد القطار و اغلب الاحيان يتاخر لمدة غير معقولة هنا بالخارج اذا تاخر اي وسيلة نقل يحتج الناس و تاتي الادارة للاعتذار و على الشاشة ايضا و في بعض الاحيان لارضاء الناس ياخدونهم بلمجان و انتم تتهمون المواطنين و تلقون عليهم المسؤولية خذا اسلوب اللامسؤول و الضعفاء و غير اكفاء .
    كلشي خدام باك صاحبي و شريين لمقاعد شيء طبيعي سيبة و الفوضى و النتاءج السلبية.
    حاسبوا انفسكم قبل محاسبة الغير و الخطابات الخشبية مر وقتها .

  3. Premier citoyen يقول

    الصراصير و الاكتظاظ سببه المعطلون و حتى الباعة التجولون الغير موجودين بذاخل المحطة و ربما حتى الفياضنات الوسمية التي تضرب الهند !! هل هناك عاقل يحلل و يعلل بهذا الغير -المنطق؟
    هذا السيد قال مع نفسه :جميع الوزراء لهم خرجات ولما لا انا؟ حسب خبراء وسائل الاقناع ، هذه هرطقة للاسف

  4. المشخنداعي يقول

    – انظروا ضبط المواقيت في قطارات أوروبا التي تحترم مواطنيها أما أنتم غير تلاحيتو على الميدان
    – ماتطفرتوه حتى مع ترانات مكحكحة عاد تطفروه مع tgv

  5. مواطن يقول

    يبدو ان الخوانجية ذاكرتهم قصيرة اليست الاحتجاجات هي التي اوصلتكم الى الوزارة التي تنعم بها انت الان ام حلال عليكم حرام على غيركم و الله ثم و الله ستؤدون ثمن هاته المواقف المخزية و بعد ان سحق المصريون انتهازية الاخوان المجرمين في مصر و الله ستسحقون و ستطاردون كالعار في الشوارع ماكاينش اللي كايقولها فيكم زوينة كلشي كيسبكم لا حول و لا قوة الا بالله… صافي غير شديتو الحكومة بغيتو حتا واحد مايحتج فين كاينة هاذي ؤ اينا منطق هذا حتى الشيطان اصبح يستحي منكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.