بوغنبور: المهدوي فضح الفساد المستشري في البلاد ومحاكمته سياسية بامتياز

1٬846
طباعة
قال عبد الرزاق بوغنبور، رئيس “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان”، “إننا جئنا اليوم في هذه الوقفة الرمزية أمام محكمة الإستئناف بالحسيمة من أجل التضامن مع الصحفي الحر والنزيه حميد المهدوي ضمن هيئة التضامن معه ومع كافة الصحفيين المعتقلين”.

واضاف بوغنبور في تصريح لـ”بديل”، على هامش الوقفة الإحتجاجية المنظمة اليوم الإثنين 11 شتنبر، “إننا جئنا ايضا لتجديد التنديد بالمنع الذي يطال حرية الصحافة في المغرب خاصة الصحافة الحرة والمستقلة التي فضحت اختلالات على مستوى الحقوق السايسية والمدنية والإقتصادية والثقافية”.

وأردف بوغنبور، “إننا نحضر كذلك للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي حميد المهدوي وباقي المعتقلين في حراك الريف”، معتبرا “أن الصحفي المهدوي تم تلفيق التهم له لأنه تابع ملف حراك الريف لحظة بلحظة، وفضح الفساد المستشري في البلاد، كما أن هذه المحاكمة هي سياسية بامتياز هدفها وقف كل الأصوات الحرة والنزيهة الفاضحة للفساد بالمغرب”.

“نطالب كمنظمة حقوقية متابعة لهذا الملف بالإطلاق الفوري لسراح الزميل المهدوي وإلغاء متابعته متمنين عودته إلينا لأنه يقوم بدور نبيل في مهمه الصحفية وكزميل لنا في العمل الصحفي”، يقول بوغنبور.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.