بن كيران يعود للتشكيك في ظروف وفاة باها ويربطها بزيارة ضاحي خلفان للمغرب

17

عاد رئيس الحكومة المغربية،عبد الإله بنكيران، للنبش في ملف وفاة زميله في الحزب، عبد الله باها، وذلك من خلال التشكيك في ظروف وفاته، والإشارة إلى علاقة زيارة نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ضاحي خلفان، للمغرب بهذه الوفاة.

فبحسب ما أفادت به يومية“الأخبار”  في عددها ليوم الخميس 14 أبريل الجاري،” فإنه بعد مرور أزيد من سنة على وفاة وزير الدولة السابق، عبد الله باها، عاد رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، إلى النبش في ظروف وملابسات وفاته على سكة القطار بالقرب من “واد الشراط” بنواحي مدينة بوزنيقة”، مضيفة ” أن الخطير في الأمر أن بن كيران شككك هاته المرة في الموت الغامض لرفيق دربه، وربطه بالزيارة التي قام بها للمغرب ضاحي خلفان، القائد العام للشرطة والأمن العام في إمارة دبي الإماراتية”.

وأشارت ذات اليومية، ” أن بنكيران قال في لقاء داخلي عقده مع منتدى الأطر والخبراء التابع لحزب العدالة والتنمية، “أنا كندير إشارة لهذاك خلفان، هذاك الغراب المشؤوم ديال الشرق كل مرة كيجيب تغريدة أو شي مصيبة، جا للمغرب سيمانة مات لينا عبد الله باها، ومشى كيقول أن باللي العدالة والتنمية ستسقط سقوطا مدويا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. السعيد يقول

    حان الوقت لاستثمار وفاة صديقه لرفع أسهم الحزب في بورصة الانتخابات . يمكنهم أن يتاجروا حتى في البشر ألم يتدخلوا في تزويج فتاة بأحمد منصور ؟ أليست هذه قمة تق ….

  2. ardib يقول

    la victimisation c’est ça votre démagogie ,même pour des hallucinations personnelles , c’est tout simplement le fait un charlatan de la politique qui détruit les libertés des gens et appauvrit les citoyens et les travailleurs et nous livre un discours des charmeurs de serpents

  3. Premier citoyen يقول

    طاحت الصمعة ،علقوا الحجام…
    من لا يستحيي من خالقه ، يستغل الموتى في مشروعه السياسي . هذي هي النذالة في أبهى صورها .
    ـ ألم تعلم أن عصر الميتافيزيقا قد ولى منذ قرون ، أي منذ نزول الكتب السماوية ؟ انت بهذا ، و السبحة في يديك ، لاتؤمن بالقضاء و القدر .
    ـ أذا كانت لديك شكوك في موت باها ، رحمه الله ، لماذا لم تأمر رئيس النيابة العامة ، السيد هاتو الملفوي بتعميق البحث للكشف عمن قتله ؟
    ـ لماذا موضوع السي باها كل مرة ؟ مول الفز كيقفز، أليس كذلك ؟ هذا يدعنا نشك في ذلك. فأنتم الإسلاميون مستعدون لأي شيء مقابل البقاء على مصلحكم . و لو سفك الدماء .
    بيني او بينك ، خليها في السر، أليس لحامي دينكم يد في القضية ؟ فهو له سابقة في ذلك .
    وجودك على رأس حكومة الشؤم ليس عليه إجماع ، الملايين لم تصوت لا لك ولا لغيرك.

  4. مرن يقول

    لأول مرة مند توليه رئاسة الحكومة،أتفق مع بن كيران، وأعتقد أن طائر الموت المسمى “ضاحي خرفان” وغراب الشؤم كما سماه بن كيران، هدا الصهيوني قد يكون وراء الجريمة اللتي أدت إلى وفاة السيد بها رحمه الله.

  5. هشام الهواري يقول

    شبهة الاغتيال السياسي في الدولة تعني بداية الانزلاق نحو المجهول ، فدلالة التسمية تعني وصول الأطراف المتنافسة على السلطة أقصى درجات العنف ، أي أن المتنافسين على حكم الدولة وتدبير شأنها العام قد وصلوا لدرجة التناحر. ونجاح عملية الاغتيال السياسي أو فشلها هو في كلتي الحالتين وبال على مستقبل ومصير الشعب والوطن ،إذا أن فشل العملية وفضحها وفضح مدبريها معناه الدخول الرسمي في الفعل ورد الفعل كما رأينا في لبنان ،ونجاح الاغتيال السياسي يشير بدون لبس الى المتمكن من السلطة ويعري عقلية الإجرام التي يدربر بها الشأن العام ومدى استعداده للقتل والتنكيل بخصومه ومعارضيهز كما يجب أن نستحضر الحادثة كعنصر مهم في المشهد السياسي المغربي وأن لانغيبه في رسم خطوطه الكبرى ، ولن أنسى موقف رفاق باها رحمه الله يوم أثارهم وصف خصومهم لباها بالشهيد حيث استعروا له من الوصف وحذروا ووعدوا ناكرين عنه الشهادة ومبررين أن الرجل لم يمت شهيدا بل ضربوا تران ………

  6. محمد الفرشة يقول

    ومن تكونا انتما الاثنين؟قردانمتشابهان ليس الا.امركم لا يهمنا وتستحقون اكثر من القتل. ولا نشك انك من القتلة لصاحبك ولغيره.اما ساعتك اقتربت انت ايضا.

  7. abdou يقول

    ان حزب العدالة و التنمية لا يريد الاعتراف بالحقيقة و هي انتحار السيد بها خوفا من دخوله جهنم باقدامه على هذا الفعل الذي يحرمه الشرع.ان بها تعرض لاهانة من بنكيران الذي لا يفكر الا في نفسه .انه متسلط .سبب الازمة التي وقعت لبها هو انه راجع نفسه و وجد انه ارتكب جريمة في حق نفسه و في حق الشعب المغربي بمساندة بنكيران المعتوه للوصول الى رئاسة الحكومة.ان بها لم يفعل شيئا في حق ابناء بلدته افران التي سببت الفيضانات في هلاك كثير من ابناء بلدته .كان ممسكا بملف اصحاب المحضر و لم يتم حله بتعنت بنكيران .انا شخصيا ارجح بقوة فرضية انتحاره بسبب اصابته بازمة نفسية حادة سبب فيها بنكيران المتسلط على الشعب المغربي .لم يرى المغرب اسوا منه لانه يتاجر بالدين.

  8. كاره الظلاميين يقول

    بويا عمر ينادي!
    افتحوا الابواب، رشوا الماء، واطلقوا البخور فالزائر هذه المرة من نخبة الطغاة المستبدين VIP

  9. alhaaiche يقول

    Lebka moura al miyete Khssara
    ila Andek chi Haja Darak a si Benkirane, Khrouj liha Direct
    Ama Dak Teassar dial Walou.
    Kheliha Leayalate.

  10. colonel ababou يقول

    C’est fini ce dossier depuis longtemps! Tu n’es pas courageux de l’evoquer le moment de la tragedie. Ce qui nous importe c’est le dossier de panama.

  11. متصفح يقول

    السياسة , السياسة يا أستاذ, الإنجازات إن كان هناك شيء ماذا في الجعبة السياسية والإقتصادية والإجتماعية وغيرهم؟ هذا هو ميدان عمل رجل السياسة بعيدا عن الجمل والمفردات التي كانت يوما في حقبة سابقة سمة من سمات الذكاء , لم تبق كذلك اليوم , العمل والتخطيط للمستقبل أصبح هو سمة الذكاء اليوم.

  12. Dinar يقول

    Une autre analyse de son dernier discours cinglant à Salé a été publiée sur le site de Nayer: https://anayir.com/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9/%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%87-%D8%A8%D9%86%D9%83%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83
    C’est une analyse que je trouverais pertinente, si je ne connaissais pas la personne et ses limites idéologiques.
    Le Maroc n’a plus besoin de Machiavélisme. Il faut que nos politiques comprennent qu’ils ne peuvent plus s’offrir le luxe de jouer des marocains sur leurs échiquiers d’amateurs.
    S’ils persistent à nous pousser vers le ravin du suicide social, ils gouteront bientôt à la guillotine et au revers de la loi de la jungle quand elle favorise les plus nombreux, càd….le peuple.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.