بنكيران يُغري أخنوش بعشر حقائب وزارية

60
طباعة
تحمل التركيبة الحكومية المقبلة، إغراء للتجمع الوطني للأحرار بإمكانية تولي 10 حقائب، شريطة القبول ببقاء الاستقلال والتخلي عن الاتحاد الدستوري.

وذكرت يومية “الصباح” في عدد الجمعة 2 دجنبر، نقلا عن مصادرها، أنه لا وجود لأي لائحة بأسماء الوزراء، وأن الأسماء التي يتم الترويج لها بالاستوزار، ليست إلا تخمينات، مرجحة أن تكون هناك خارطة طريق، ترسم المعالم الكبرى للفريق الحكومي، وذلك بتوزيع ثلاثين حقيبة بالتساوي بين «بيجيدي » والكتلة وتحالف «الحمامة والحصان ».

وتحمل التركيبة المقترحة إغراء للتجمع الوطني للأحرار بإمكانية تولي 10حقائب، شريطة القبول ببقاء الاستقلال والتخلي عن الاتحاد الدستوري، وإلا فإنه سيقتسم الحصة معه، وذلك في إشارة إلى أن المشاورات ستضع بنكيران في مواجهة مسألة عدد الوزارات في الحكومة المرتقبة، على اعتبار أن رئيس الحكومة من أنهى زمن «البلوكاج » بقبول الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الدخول إلى التحالف الحكومي الجديد.

ولم يتأخر بنكيران في الرد على الرئيس الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار بخصوص استبعاد حزب الاستقلال من تحالف الأغلبية الجديدة التي ستنبثق عنها الحكومة المقبلة، إذ حل أمس الأربعاء، بمقر حزب الاستقلال بالرباط لحضور ندوة سياسية شارك فيها قياديون عن الأحزاب الأربعة التي أعلنت قبولها المشاركة.

وحرص رئيس الحكومة على أن يتوسط قادة الكتلة، إذ جلس إلى جانب حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال ونبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وذلك على هامش الندوة المنظمة من قبل حزب «الميزان »، حضرتها قيادات «البيجيدي » كما هو الحال بالنسبة إلى سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب والاتحاد الاشتراكي في شخص الكاتب الأول السابق، محمد اليازغي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. علي يقول

    ستغري كل الوزراء … لكن الشعب هو الذي سيؤدي الثمن ؟؟ لو كان لديك ايمان رجل مسلم حقا لما اغريت بما هو ملك الشعب ؟ إغري بمال الجماعة واترك اموال الشعب لتنمية البلد والعيش الكريم لابنائه ؟ تتصرف كزعيم عصابة متطرفة ؟ خنت من صوتوا عليك وتمادبت في سياسة القهر والفساد والاستبداد . التاريخ سيسجل ما سيقراه احفاد هذا الجيل وانتظرها كما قال الشاعر.

  2. ب.عبدالواحد يقول

    و فهمو شي حاجة آش . هاد البلاد ؟ جالسين كيوزعو فينا .

  3. sss يقول

    “الوزيعة خدامة” لنهب المال العام … اللصوصية بالقانون … المغرب 5 وزراء بزاف غليه لانهم لا يقدمون شيء للوطن سوى القروض و نهب المال العام و حماية ناهبي المال العام.

  4. El che يقول

    بنكيران يستعد للعمل على استئصال المعارضة بشكل قاطع حتى يفعل ما يريد في الشعب من تفقير وتهجير وضرب وقطع الارزاق ولو اقتضى الحال قطع الاعناق …فهو يريد شعبا لا يقرا ولا يكتب ولا يتعلم ولا ياكل ولا يلبس ولا يتنظف ولا يستعمل كهرباء ولا يشرب ماء ….ولا يطلب صحة …يريد شعبا من الصم البكم ….يريد مجتمعا صامتا لا يحتج ولا يضرب ….يريد مجتمعا من العبيد الراكعين والساجدين له ….يريد اغلاق المدارس لكنه بعد كل هدا نسي شيئا واحدا خلال ال5 سنوات الماضية وهي بناء السجون فهل سيفكر فيها خلال ال5 سنوات القادمة ؟

  5. محمد يقول

    انه ضعف بنكيران السياسي وكره الشعب له جعله يتشبت باخنوش عله يضمن له بقاءا مريحا في الحكومة وبعدها يتلذذ بتعذيب الشعب.سيكون تحالفهم زواج متعة وستشوه باقي الاحزاب

  6. FOUAD يقول

    ASSABAH journal SHAB LHAL je ne crois pas même si il dit la vérité et si rare qu’il dit la vérité à propos de benkirane

  7. abdo chbabi يقول

    تفو عاى سياسة اخر الزمان واك واك الحق زهقت وبان الباطل بالعلالي

  8. jamal يقول

    le gouvernement ne doit pas dépasser 15 membre et lui dit que Akhnouch seul aura 10 postes mais c quoi cette politique et surtout ces ministres ne servent à rien

  9. wadi يقول

    … المعنى ان الخطابات الملكيىة شطلية..الاحزاب تتقاسم المناصب ..حضزر الميزان يزعج الحمامة والحركة ضحية وبن كيران يطير هنا وهناك لسثبت انه الادى والاقوى..ولو الصقوا له الغاء التعليم لفعلها انه سبير مان الاصلاحاااااااااات..ماذا سيفعل المسكين ان حبس المغاربة ابناءهم عن المدرسة اسبواعا هههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.