بنكيران يوقف معاشات الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة

32
طباعة
أقدم الصندوق المغربي للتقاعد على توقيف معاشات ومستحقات عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام من ذوي الحقوق بسبب تعقد المساطر والإجراءات الإدارية في معالجة الوثائق وبياناتهم، المطلوب تجديدها كل سنة، وتشترط ادارة الصندوق مركزيا وجهويا الادلاء بنسخ جديدة من وثائق ملف الإستفادة لاستئناف صرف المستحقات.

ووفقا لما ذكرته “الصباح” في عدد الثلاثاء 29 دجنبر، فقد كشف محمد بنبويه، مسؤول عن جمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمكناس، أن إدارة الصندوق تفاجئ كل مرة المنخرطين بحزمة جديدة من الوثائق عليهم الإسراع بايداعها بالمندوبيات، وأشار أنه اجرى شخصيا عدة اتصالات بالصندوق المغرب يللتقاعد لمعرفة مصير مستحقات وتعويضات عدد من المنخرطين، وكان جواب الإدارة المركزية أنها لم تتوصل بملفات هذه الفئة من مندوبياتها.

وأوضح أن البطء الإداري يزيد من معاناة فئة المعاقين والأيتام حيث يستفيدون من 100 في المائة في حالة وفاة الأم التي تستفيد ايضا من 50 في المائة.

ورغم الاصلاحات القانونية التي طرأت نسب الاستفادة على المعاشات الا أن نسبة تحديد مستحقات ذوو الاحتياجات الخاصة والأيتام لم يطرأ عليها اي تغيير، تورد “الصباح”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. hamid يقول

    نحن في حاجة إلى النقل البناء المحايد فالاسلوب المتبع من طرف الموقع مصيره الفشل لأنه أصبح مكشوفا، لايرى إلا السلبيات ونصف الكأس الفارغ وأكثر،ودائما هناك مسؤول واحد السيد بنكيران،نصيحة لوجه اللله لاتضيع كل البيض في سلة واحدة.

  2. HAMOUDA يقول

    البرلمانيون والوزراء الذين يتقاضون معاشات 2فرانك تصرف لهم بسرعة البرق ولا يحتاجون الى اي وثيقة ادارية لعدم ازعاجهم اما المواطن العادي يلاقي جميع التعقيدات والمساطر الادارية لعله يتاخر في انجازها وينتهي الامر بعدم الاسراع بالوثائق الضرورية وفي النهاية بدون معاش وهذه هي سياسة المخزن منذ الازل

  3. الهاشمي يقول

    العالم كيكتشف فلكواكب و المجرات و حنيا مزال غارقين غي مع العقبات الادارية سير كليزي طلع دير كاشي نزل تنبر ههه شر البلية ما يضحك ما شاء الله ا كان.
    عجيب و غريب
    اوا بنفيران، تبالي ذخت، لباكور جابليك تمام،
    اوا غير جمع حوايجك راه الملك غدي رمبلصيك
    غي لكوارث معاكم. كمارت شر لي شافكم ما شاف ربح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.