بنكيران يهدد الأساتذة بفقدان وظائفهم (فيديو)

22

في تصعيد خطير هدد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الأساتذة المتدربين، بفقدان وظائفهم في حالة لم يلتحقوا لمتابعة دراستهم التي يقاطعونها.

وقال بنكيران ، خلال حضوره بمجلس النواب في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة، يوم الثلاثاء 22دجنبر الحالي، ” إن على الأساتذة العودة لمتابعة دراستهم وإلا غايضيعو العام ووظيفتهم”.

وأضاف بنكيران، “أن الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، كانوا على علم بهاذين المرسومين قبل أن يجتازوا الامتحانات لولوج هذه المراكز”، مؤكدا أنه “لا يخاف من الشارع، حتى ولو كانت النتائج سلبية”.

وكان الأساتذة المتدربون بكل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين قد دخلوا في مقاطعة شاملة للدراسة بهذه المراكز، مرفوقة بمجموعة من الأشكال الاحتجاجية المحلية والوطنية، وذلك رفضا منهم لمرسومين وزاريين أقرتهما الحكومة الحالية واللذين يفصلان التكوين بهذه المراكز عن التوظيف، ويقلصان منح التكوين بذات المراكز إلى أقل من النصف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. عبد الله يقول

    يظهر انكم يا شباب لم تفهموا بعد ان بن كيران جاء بعد عزوف الشباب على المشاركة في التصويت و فتح مجال انزال العدالة و التنمية لمنتخبيهم فهو لا يخاف الشارع لانه ضمن حمابة السلطة له و لحزبه و ضمن الامن كذلك بزيادة اجور القطاع و التغاضي عن كل القطاعات ما عدا زيادة مستحقات البرلمانيين و اعضاء الحكومة محاولا ملىء صناديق الدولة على حساب الضعيف و المتوسط ليجد ما تيمح له بها الامكانيات برفع تعويضاتهم على حسابالشعب ليس بغريب ان يمنع التوظيف و تقليص المنح الحمد لله لم نؤدي ثمن الاكسجين الذي نستنشقه

  2. كاره الظلاميين يقول

    ‘لا اخاف من الشارع’ كلام لم يجرؤ احد على قوله اي احد حتى في سنوات الرصاص
    كلام خطير ولا مسؤول قد تترتب عليه ردود فعل لا تحمد عقباها واذ ذاك عليه ان يبحث له عن ملاذ آمن يقيه من غضب المغاربة الذين لا زالوا يكتمونه لحد الساعة

  3. محمد يقول

    في الثانية 31 السيد رئيس الحكومة يقول”غيضيعوا الوظيف ديالهم”؟؟؟؟
    هل هؤلاء المضربين موظفين أم لا؟ فالآن يقول أنهم موظفين وفي السابق قال طلبة متدربين؟؟؟
    لم أعد أفهم شيئا في هذا السيد، هؤلاء أصلا مضربون لأن التوظيف فصل عن التكوين بمعنى هم ليسوا في وضعية موظف متدرب الآن بل يسري عليهم ما يسري في التكوين المهني تعطى لك شهادة في آخر التكوين ثم ابحث عن الوظيفة وقد تجدها في القطاع العام وقد تجدها في القطاع الخاص وقد لا تجدها لا هنا ولا هناك.
    هذا دون أن ننسى أن القانون الذي يتكلم عنه مرر خلال بداية العطلة الصيفية؟؟؟

    تضامني المطلق مع هؤلاء المضربين وكما يقول المثل الشعبي “مايحس بالمزود غير اللي كيتضرب بيه”

  4. Mbbarrek يقول

    قمة احتقار القراء. وهل هم تخرجوا وأصبحوا أساتذة حتى تهدد وظائفهم . ارجو أن ترفعوا المستوى فاللغة واسعة ودقيقة . أم دائما التأويل الذى يفيد التأجيج …?

  5. محمد يقول

    هل ورثت المغرب؟ أم لك شعبية؟ اذهب بدون رجعك، لا نريدك يابن زيدان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.