بنكيران ينفي بشكل مطلق استفادته من أي ريع أو بقعة أرضية

67
طباعة
نفى رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران ما يروج بشكل واسع على عدد من المواقع الإلكترونية والصفحات الإجتماعية،حول استفادته  “من بقعة أرضية شاسعة كانت معدة لبناء مؤسسة تعليمة خاصة قبل ان يحولها الى منطقة لتهيئة العمارات والفيلات بسلا”

وقال بنكيران في تصريح لموقع “بديل. أنفو” : “أنفي بشكل مطلق  صحة هذه الإشاعات”، وحين سأله الموقع كيف تفسرون هذا الخبر؟ ومن بنظركم يقف وراء تسريبه  إذا كان غير صحيح؟ رفض بنكيران الإجابة.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن  “بنكيران حصل في ولايته البرلمانية،  قبل أن يصبح رئيسا للحكومة، على بقعة أرضية شاسعة مقابل بقعة صغيرة تحولت الى أرضية لمنفعة عامة بمدينة تمارة، وسجلها في اسم زوجته”.

وتفيد المصادر أن  رئيس الحكومة حين طُرح عليه سؤال من طرف بعض أعضاء شبيبته  بخصوص موقفه من كشف لائحة تجزئة “خدام الدولة”، رفض التعليق، مضيفة نفس المصادر أن بنكيران وبخ أعضاء شبيبة العدالة و التنمية الذين  طرحوا عليه السؤال قبل أن يقول  “لقد اصدرت بلاغاً أمس أمنعكم فيه من التعليق حول الموضوع والآن تسألونني”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. مهاجر يقول

    ليس في القنافذ أملس , كل المؤسسات الحزبية وعلى مختلف أشكالها تواطأت مع المخزن لتضييف على الشعب مقابل إكراميات من خزينة الدول على حساب فقراء هذا الوطن من الطبقة المسحوقة و مازال تتولى الضربات على رأس هذا الشعب منذ الاستعمار إلى أن حل استعمار آخر و بطريقة ذكية أكثر مكرا ودهاء على مواطنيه …. من سيدافع على الطبقة المسحوقة من هذا الشعب ,علما إن الإكراميات تعطى إلى طبقة الغنية من( خداع الدولة) و لا تبالي بالطبقة الفقيرة التي تموت بتباطؤ إلى النهاية , علما أن العارفين بالشأن المغربي لا يتطلعون إلى تحسن الأوضاع في خضم السنوات القادمة , لان كل الأحزاب فاسدة وكلها تتشابه مع سابقتها منذ الاستقلال بدأً من الاستقلاليون ثم الأحرار ثم الدستوريون و الاتحاديون في الأخير العدالة والتنمية التي تم تمرير قوانين تصيب ظهر هذا الشعب المنه , بالفساد الذي أصبح منتشرا أكثر من أي وقت مضى , وللافت للانتباه أن فئة من أثرياء المغرب قد تضاعفت ثرواتهم في ظل أزمة اقتصادية عالمية وهذا هو الأمر الذي حير رأي خبراء الاقتصاد بالعالم ……

  2. الرد يقول

    اتركوا بنكيران إنه نظيف. صوتوا على العماري فله من الآليات الخفية ما يمكن خدام الدولة التانية غير الرسمية لإسكات كل منتقد .فيكفي أن يرسل مقدما لصحفي أو ناشط حقوقي لتركيعه بشتى الوسائل كما يفعل البصري. انتظروا فقط المستقبل القريب حيث لا ينفع الندم.

  3. Red1 يقول

    We do have no democracy, no government, no elections ,no representation but we have the Kingdom of animal farm.

  4. برومي يقول

    بنكيران انسان وضيع لحد السخرية .ضعيف الشخصية امام من وظفوه طيلة حياته .انه النمام الكداب الخائن وكفى بالواقع شهيدا.وعلى منواله يسير الاتباع الاغبياء باسم الحزبية.

  5. محمد الفرشة يقول

    هدا الكداب وبمساعدة من زميل له في الخيانةاسمه بلكورة بمكناس يملك فرمة مغروسة بشجر الخوخ بطريق اكوراي الحاجب.انه الكذاب وكفى اغو ان سكان المنطقة كلهم كدابين.

  6. mim يقول

    اليس توظيف ابنتك المدللة ريع؟

  7. ارادة الفساد او فساد الإرادة يقول

    الدولة سخية جدا مع من تعتبرهم خدامها ولا تساعد ولا تسمع بل وتعاقب من تعتبرهم ليس بخدامها والدين هم كل القفراء والمظلومين والمهمشين ووو. انه منطق الرئيس الامريكي السابق بوش الابن الدي يردد دائما انه من ليس معنا فهو ضدنا، وليست هناك فئة تالثة و تلك هي القناعة التي دفعته لخراب العراق. فهل بمنطق “نجازي من معنا ونحارب من ضدنا” يتم تخطيط السياسات العامة و بالتالي تدبير الشؤون الوطنية؟ اما عن ريع بقع خدام الدولة فأهل هدا الحزب ليسوا استتناء لأنهم مند صنعهم كحزب إداري نهاية الخمسينات وهم يتمتعون بكل اشكال الريع و على راسهم من سموهم زعمائهم التاريخيين والدين تداولوا على مناصب مهمة كالبريد والدخلية والدفاع والفلاحة ورئاسة البرلمان وو. لو بحتثم في التاريخ الحقيقي لهؤلاء “الزعماء” لما صدمتم ثم تاكدتم انهم كدلك يفعلون. واليوم نجد نفسنا امام سؤال عريض ومشروع: هل من إرادة لإصلاح ما فسد؟ وهل فعلا تغلب الفساد على الإرادة؟

  8. محند يقول

    العبيد في المغرب درجات ونفس الشيء للاسياد. فالعبد بن كيران يعبد سيده الملك والمخزن والبنوك الدولية باسم المرجعية الاسلامية والله والملك. ليقوم بهذه المهمة لقد كون حزب العبيد بعد ان حصل عن الاذن من سيده الملك. ففي هذا الحزب يقوم العبد بن كيران بدور الشيخ ليتسيد على العبيد في حزبه وتنتقل المصيبة والعدوى الى باقي العبيد في الوطن. والنتيجة في ظرف 5 سنوات هي كارثية لان الحكومة المحكومة ” عفا الله عما سلف وعما خلف” هي مكونة من العبيد الذين يخدمون اسيادهم لينالوا الرضى والمكافءة عن طريق توزيع الاراضي والامتيازات. هذا كله للحفاظ على العبودية والاستبداد والفساد ومختلف الامراض الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. هذا ينطبق كذالك على الغرفتين الاولى والثانية واغلب الاحزاب والمؤسسات الاخرى. فهذه الظاهرة لا تتغير في الحكومات والبرلمانات القادمة لان العبيد صوتوا على دستور للعبيد ليخدموا اسيادهم في الداخل وفي الخارج. اذن فالصراع الوحيد في المغرب هو بين الاحرار وبين العبيد واسيادهم. لهذا يجب على الاحرار تاسيس جبهة لتحرير عبيد المغرب من كل القيود لبناء دولة الحق والقانون والمواطنة والعدالة الاجتماعية لانهم اصبحوا اكبر عاءق للتقدم والعيش في كرامة تامة واستقلالية.

  9. ولد الدرب يقول

    ديرو ما قال ليكوم لفقيه و ما تديروش لًي كايدير هوًا. قولة سمعناها كثيراً من أئمة الزرود و الولائم. إلى الأرض أو إلى تحتها بكل ظلامي كذاب منافق.

  10. الكاشف يقول

    إذا هذا وللا ديكتاتور جبروت مابقاش أمين عام حزب منتخب يدعي الديمقراطية الداخلية هذا وللا كيتحكم فالرقاب بصحتو هم اللي بغاوه الله يسلطو عليهم كاملين ويكفينا نحن شره و تسلطه

  11. أبو أيوب يقول

    اُغرب عن ناظرينا
    يا وجه النحس
    يا إمام المنافقين
    يا نذير الشؤم
    يا عدو الرحمان
    يا غراب البين
    يا حبيب الشيطان
    عليك لعنة الله
    والملائكة
    والأنبياء
    والشهداء
    والقديسين
    والناس أجمعين!

  12. عبد الله التائب يقول

    من يكون هذا الطاغية حتى يمنع مريديه من التحدث في موضوع خدام الدولة وفي الحقيقة العيب كل العيب في المريدين الذين لا زالوا ينتمون إلى ذلك الحزب المسخ ولا زالوا يطيقون دكتاتورية ذلك الرويبضة.

  13. واحد من الشعب يقول

    من اين لك هدا يجب الا يقتصر على المسؤول سواء وزير او برلماني ولكن لجميع افراد الاسرة من اخوة واخوات وابناء وبنات وزوجة او زوج او اباء وامهات . يجب ان تبدا المحاسبة مع بداية المهمة للجميع وليس في اخر المرحلة ، كما يجب ان تشمل كل مسؤول في الدولة من مديرين ورؤساء مصالح مدنيين وغيرهم .

  14. mb يقول

    ماذا قدمت للوطن يا رئيس الحكومة خلال خمس سنوات ؟

  15. Aya يقول

    لا يا سعادة الوزير الذين صوتوا عليكم لا ينتظرون منكم في اخر ولايتكم ان تتبجحوا بان اياديكم نظيفة بل سيحاسبوكم على الثقة الممنوحة لكم ولم تقوموا بواجبكم في الاصلاح و مقاومة الفساد واما ان تدافعوا على نظافة ايديكم فنفهم منه أن المال العام متاح امامكم وانتم تقاومون الاغراء وتبتزون الدولة للحصول على اكبر المغانم فكفى من استغفال الشعب يا تجار الدين

  16. الهاشمي يقول

    بنفيران يراهن ويساوم للبقاء في الحكومة او بضواحيها، وهو الان يتبرء من اصحابه واتباعه ويقول نفسي نفسي..

    العبث السياسي و الخراب التدبيري و خيانة وعود الشعب اكثر واشد وانكى من قضية الاراضي والريع الذي هو مشارك فيه بسكوته،

    هو يعلم ان وقتهم انتهى و الشعب ذاق ذرعا من كذبهم و خداعهم و سرقتهم الخ..

    ويريد التشويش على باقي الاحزاب بخرجاته العقيمة السقيمة..

    كلهم سواء على قدم وساق
    ايها الشعب المغربي العظيم افق من سباتك الشتوي الازلي واعلم ان الحق ينتزع ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.