بنكيران يكشف محاولة الإنقلاب على الديمقراطية..وكواليس تشكيل الحكومة

49
طباعة
كشف رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، “أن اجتماعا عقد يوما واحدا بعد الانتخابات، كان لتدارس رفع مذكرة إلى الملك تدعو الى عدم التعامل مع حزب العدالة والتنمية”.

وأوضح بنكيران في كلمته أمام اللجنة الوطنية للحزب، يوم 5 نونبر الجاري، بالرباط،  “أن محاولة أخرى للانقلاب على نتائج 7 أكتوبر، كانت يوم الثلاثاء الذي أعقب الانتخابات، حيث تم تداول انتخاب رئيس مجلس النواب خارج الأغلبية التي لم تتشكل بعد، مبرزا أنهم “كانوا سيربكون كل شيء، ولو قاموا بالأمر فلن أشكل الأغلبية”.

وأضاف بنكيران، أنه لن يقبل بأن تهان إرادة المواطنين، أو أن “يأتي أي شخص كيفما كان ويتصرف معي في هذه الحكومة وكأنه هو رئيسها” ، متابعا “يجب أن يكون هناك منطق في السياسة في علاقتها بالمواطنين، هذا المنطق ببساطة هي أن الديموقراطية انتصرت للعدالة والتنمية، ليس بمقعد أو مقعدين، بل بـ 125 مقعدا، وإلا سنكون مع الذين يساهمون في إهانة المواطنين”.

وأشار بنكيران إلى أن هناك حزبين حسما موقفهما وقررا الدخول إلى الحكومة الجديدة، مضيفا “الدرس الذي خرجت به من هذه الإنتخابات هو أنه يجب احترام إرادة المواطنين الذين صوتوا علينا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. jamal يقول

    chasser Benkirane et ce parti des obscurantistes c déjà un pas en avant ,ne vous laissez pas manipuler par cette phrase de “volonté du peuple” il nya pas qq 1 qui a nuit à ce peuple comme lui ,quand il échoue il commence à se plaindre ,méfiez-vous de ce genre d’hypocrite révéillez-vous n’écoutez pas ce discours parsemé de langage religieux ,la religion sa place est la mosquée on veut des gens qui travaillent le pays sous la contreinte d’une loi qui est au-dessus de tt le monde.ne croyez pas à ce discours les gens raisonables évaluent par les actes et pas par les discours ,et n’oubliez pas qu’il s’est fait une grosse fortune !!!!!!!!! ré”veillez vous!!!!!!

  2. Ourtry يقول

    وغير تتضيعو فالوقت ! بحال إلا هاد الحكومة غادي نحتلوا بها الرتبة الأولى عالميا ! والو نفس الوجوه اللي كتعكر المزاج إلا صبحتي عليهم ! واشمن ديموقراطية أسي عبد الإله ! هادي ستين سنة ديال الإستقلال ماشفنا والــو ! واحد عندو مليار وتلميات مليون دولار فالرصيد ! وأنا débiteur بمياتين وسبعين درهم ! إتقوا الله عباد الله !

  3. ب.عبدالواحد يقول

    وأضاف بنكيران، أنه لن يقبل بأن تهان إرادة المواطنين ؟؟؟؟
    و ما فعلته بنا ، بالنسبة لك ليس باهانة ؟نحن في الحقيقة لا نعترف لا بحزبك و لا بالأحزاب التي تتسارع على المقاعد لأننا نعرفكم أكثر مما تعرفون أنفسكم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.