بنكيران يفتح النار على كتائب جيشه الإلكتروني ويحاصر تحركاتها

34
طباعة
خرج عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بمذكرة تمنع أعضاء حزبه والمتعاطفين معه، من تناول قضايا تنظيمية واستعمال اسم الحزب ورموزه في مواقع التواصل الاجتماعي. وجاءت مذكرة بنكيران أياما قليلة بعد منعه لأعضاء من حزبه من المشاركة في الاحتجاجات التي أعقبت مقتل محسن فكري بائع السمك بالحسيمة.

وحسب ما ذكرته يومية “المساء”في عدد الجمعة 11 نونبر، فقد خلقت المذكرة التي تحمل توقيع بنكيران ،جدلا كبيرا في صفوف حزب البيجيدي والمتعاطفين معه، خصوصا بعد ان هددت المذكرة كل مخالف لمضامينها ب”الطرد” من صفوف الحزب، كما ان هذا الاخير قلب الطاولة على جيشه الإلكتروني بعد ان استعمل عبارات لاذغة وقدحية في حق ناشطي ” المصباح” في مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان وصفهم بـ “المداويخ” و”الصعكوكة” .

واضاف المصدر، ان عدد من اعضاء الحزب اعلنوا انتقادهم الصريح للاسلوب” السلطوي” الذي انتهجته الأمانة العامة للحزب في محاصرة ومصادرة حقهم في مناقشة بعض القرارات التي تتعلق بالحزب، أو المشاكل التي تهم البيت الداخلي او الملفات المقترنة ببعض الأسماء القيادية المثيرة للجدل، وهو ما دفع الإدارة العامة لـ”بيجيدي” إلى الخروج بتصريحات سعت إلى امتصاص حدة الغضب الذي بدأ نطاقه يتسع، ليصل حد اتهام القيادة بالانقلاب والتنكر للعون الذي قدمه ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي قبل الانتخابات التشريعية، ومحاولة تكميم أفواههم للعزف على لحن واحد.

ونبهت مذكرة بنكيران إخوانه في الحزب إلى أنه ” لايحق لأي عضو في الحزب ان يقوم بمبادرة منه، أو باتفاق مع مجموعة من مناضلي الحزب أو غيرهم من خارج الهيئات المسؤولة، بتأسيس فضاء تواصلي موسوم بعلامة الحزب أو رمز المصباح”. وحذرت نفس المذكرة ان “أي اخلال بالضوابط المنصوص عليها في انظمة الحزب وقراراته التنظيمية يفتح المجال للمتابعات الانضباطية طبقا للمساطر الحزبية الجاري العمل بها، مضيفة ان اعضاء الحزب يعبرون عن آرائهم الحرة ضمن حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار مبادىء الحزب وثوابته”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. مبارك فتيح يقول

    اكبر دجال عرفه المغرب وجهه يقطع الخميرة علي الدار علي حد اخواننا المصريين

  2. الكاشف يقول

    وجه البؤس و اليأس اللهم اجعل نهاية لحكمه و استبداده مريدوه يشتكون منه حتى ، رغم أن ما يسميه بالهياكل التنظيمية لا تستطيع أن تلجمه عن ديكتاتوريته على كل من ينتمي إليها فما بالك بالمواطنين العاديين هو لا تهمه إلا حاشيته المقربة و الباقي إلى ( طحن مو )

  3. محارب القوى الظلامية يقول

    بن كيران يقول لجماعته انا ربكم فعبدوني تحية عالية الى ابناء الوطن الجريح الذين لم ينجرفون الى القوى الظلامية التي تستنزف النضال وتحث الشعب على التبعية

  4. Kurt Bernstein يقول

    صافي غيرْ رْبَحْ بْدى كَيَتْبَدَّلْ

    كُلُّ ما قالَهُ لَيْسَ إلّا لِكَسْبِ إسْتِعْطافْ الْمُواطنينْ

    كَيْفَ بنْ كِ رانْ قَبْلَ الإنْتِخاباتْ كَنَ يَبْكي مَرَّتَيْنْ أوْ ثَلاثَة في الأُسْبوعْ وَ بَعْد 7 أُكْتوبَرْ لَمْ يَبْكي وَلَوْ مَرَّة واحِدَة

    السِّياسِيون (99٪) نَصّابونْ في واضِحَة النَّهارْ !!!

  5. برومي يقول

    مهما فعل فهو بالنسبة لنا مخلوق وضيع لا شان ولا شرف ولا كرامة له ولتصيلتو .تفو كمارة الحزن.اكرهه بصدق وبجدية كخائن للبلاد والعباد.

  6. ولد الدرب يقول

    ليس هناك معارضون لكبير الكهنة. هذا الكيان المسمى حزباً مبني على الطاعة العمياء للشيخ و لا نعرف من هو. إذ من المؤكد أن الكاهن الأعظم يتلقى بدوره التعاليم من المرشد الأعلا من تركيا أو قطر…

  7. فرانز فانون يقول

    حزب البيجيدي سيزيد من تاخر الشعب المغربي على كل الاصعدة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وفكريا المؤسف له هو ان دولا عظمى وشعوبا تزيح من طريقها قوى الشر والفكر البائد والراسمالية المتعفنة مثل ما وقع في الو لايات الامريكية ونحن لانزال في مراحل جنينية مع اساطير وخرافات هدا الحزب الدي اصبح غير مقبول شكلا ومضمونا مع سكان البيت الابيض الجدد .
    نتمنى ان يتغير مفهوم السياسة عندنا كما تغير عبر العالم .

  8. كاره الظلاميين يقول

    ممارسة النفاق والتقية كما جرت العادة
    أقسم بالله أن عصابته الإليكترونية وزبانيته سيكثفون من تدخلاتهم وتهجمهم على الشرفاء لأنهم يعلمون أن هذه التهديدات ما هي إلا لذر الرماد في العيون وأن صاحبها المعتوه المخبول يريد أن يظهر بمظهر القائد الهمام

  9. مغربي يقول

    لان هناك بعض الاطراف تستغل هدا الوضع وتعبر باسم الحزب وهم لا علاقة لهم بالحزب

  10. faqir يقول

    Irhal Anna ya dalim achaab anta wa zabaniyatouka qataltoum chaaban wa hassartoum oumatan wa takalabtoum maa al fassad ya woujouh aal azmati wa al faqr

  11. Robin يقول

    البرنامج.. غائب في المشاورات. إذ غاب النقاش حول البرنامج الحكومي في حده الأدنى المراد تطبيقه أثناء إجراء أولى المشاورات بين رئيس الحكومة المعين، مع الأحزاب، لعدم تمكن مسؤولي الأحزاب من تجاوز النظرة التقليدية في تشكيل الأغلبية، التي يحكمها هاجس الحساب العددي، وعدد الحقائب الوزارية المرغوب فيها. ورغم إمكانية استلهام الخطوط العريضة لصياغة برنامج حد أدنى في ما يخص القرارات الجديدة التي ستطبق في القطاعات الإنتاجية والخدماتية والضرائب والقطاعات ذات الأولوية في الاستفادة من الدعم العمومي، إن الأحزاب ورئيس الحكومة تناسوا الأهم في وظيفتهم الوزارية هو وضع مقترحات حلول لمشاكل المواطنين عبر تحديد الأولويات والبرنامج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.