بنكيران يعبر عن موقف من الرئيس الأمريكي الجديد ترامب (فيديو)

50
طباعة
في الشريط أسفله يتحدث رئيس الحكومة المغربية المنتهية ولايتها والمكلف بتشكيل حكومة جديدة، عن موقفه من الرئيس الأمريكي الجديد دولاند ترامب عندما كان مرشحا للانتخابات الرئاسية.

ويقول بنكيران في ذات الشريط المقتطف من حوار أجرته معه قناة “الحرة”، ( يقول): “إن ترامب شخص يخيفه”، وأن المعروف لديه هو أن هلاري كلينتون التي لم يسبق أن التقاها تعتبر صديقة للمغرب”.

وأضاف بنكيران أنه “يتصور أن مصلحة الولايات المتحدة والعالم في أن تكون كلينتون هي الرئيسة”.

تصريحات بنكيران كانت قبل فوز ترامب رسميا برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فهل سيغيرها بعد فوز ترامب؟

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

22 تعليقات

  1. أحمد عبد الرحيم يقول

    سيغير رأيه لامحالة وسيعتذر عما صدر منه وإلا هذا الذي تكلم ليس هو بنكيران كما عرفناه صاحب البيل أو فاص

  2. مواطن يقول

    الحمار هو حيوان من جنس الحصان، وهو حيوان أليف، ويوجد نوع يعيش بصورة برية في وديان و صحاري أفريقيا وآسيا وبراريها ويسمى بالحمار الوحشي. الحمار من الفصيلة الخيلية، رتبة فردية الحافر، من شعيبة الثدييات، من شعبة الحبليات التابعة للمملكة الحيوانية من الكائنات الحية. هو الرفيق الدائم للإنسان، حامل المشقة، والمستأنس منه مع تنوع عائلته، مايزال في دوره القديم، رغم أن قريبه الأوناغر البريّ مهدد بالانقراض. ويسمى صغير الحمار جحش .

  3. كاره الحمير يقول

    الحمار هو حيوان من جنس الحصان، وهو حيوان أليف، ويوجد نوع يعيش بصورة برية في وديان و صحاري أفريقيا وآسيا وبراريها ويسمى بالحمار الوحشي. الحمار من الفصيلة الخيلية، رتبة فردية الحافر، من شعيبة الثدييات، من شعبة الحبليات التابعة للمملكة الحيوانية من الكائنات الحية. هو الرفيق الدائم للإنسان، حامل المشقة، والمستأنس منه مع تنوع عائلته، مايزال في دوره القديم، رغم أن قريبه الأوناغر البريّ مهدد بالانقراض. ويسمى صغير الحمار جحش .

  4. Kurt Bernstein يقول

    أيْنَ بُكاؤكَ ياغَبِيْ ؟

    هَلْ سَتَرْجِعُ لِبُكائكَ بَعْض الشُّهورْ قَبْلَ الْإنْتِخابات الْمُقْبِلَة لِإسْطِعْطافِ مَشاعِرِ الجُهَلاء وَ الأغْبِياء ؟

  5. abdelhak يقول

    دبا يقول عليه ولي من اولياء الله و انه حلم به ولى من الصالحين

  6. ب.عبدالواحد يقول

    ترامب هو عزراين ديال الخوانجية . محنتو هدا الشعب جاب ربي الي غادي امحنكم .

  7. مرروكي يقول

    و ما أدراك يا كبير الكهنة بمصلحة الشعب الأميريكي الحر؟ ألفتم في جلساتكم الظلامية الطاعة و تقبيل أيادي بعضكم، و تحسبون أن العالم لا زال في القرن السابع. أتفق مع اقتراح كاره الظلاميين في ترشيحه للوسام المشار إليه، و لكن من درجة حمًار.

  8. hnahomhna يقول

    sad foumak
    wach baghi tjbad 3la tasiltna anhal

    tat anta gad thdar

    khassna ghir l3dyan

  9. Kurt Bernstein يقول

    أيْنَ بُكاؤكَ ياغَبِيْ ؟

    هَلْ سَتَرْجِعُ لِبُكائكَ بَعْض الشُّهورْ لِإسْطِعْطافِ مَشاعِرِ الجُهَلاء وَ الأغْبِياء ؟

  10. فرج فودة يقول

    بنكيران دائما مع المنتصر سواء في الشرق او الغرب . لكن لمادا لم يفكر ان لا يكون منحازا اي ان يقول بان الشعب الامريكي له الكلمة في ما يراه صالحا لمستقبله فلمادا هنا بنكيران خائف ؟ هل هو خائف لانه ينوي الدخول لامريكا وترامب يقول لا لدخول الاسلاميين ؟

  11. حاتم يقول

    ههههههههههههه وهل عندك شك ؟سيقول بنزيدان:ترامب رجل صالح فلقد كنت ادعمه غي المغرب واؤكد انه من سلفنا الصالح وهكذا تعوذنا دائما ان نعبر لاسيادنا …ترامب لا تؤاخذني بما نسيت العالم كان اسودا من دونك..احبك في الله….
    مسيلمة الكذاب،،،حسبنا الله ونعم الوكيل

  12. مبارك فتيح يقول

    شكون اداها فيك البيصارة نهار العيد انترجل فاشل ومنافق اما ترامب ولا ايه يفكر في مصلحة شعبه وبلده عكسم يا من تخربون البلاد وتفقرون الشعب

  13. علي يقول

    العصيدة ويوم العيد .. من تكون وباسم من تتحدث ؟؟ هاداك رئيس انتخبه جل الشعب الامريكي .. أما انت فلم ينتخبك سوى ” مريدون ” ومتربصون بك وبنا. اترك خوفك وتخوفك من انتخاب الرئيس ترامب ,, وقل لمن صوتوا على جماعتك وشياط ونبيل متى ستولد الحكومة المنتظرة , حل الازمة التي انت منغمس فيها حتى الاذنين ؟؟ بعدها ادل برأيك في أيتها حاجة .ولا تنس بعد ذكر الله ان الشعب المغربي ما زال ينتظر ان تطلعه على المنجزات التي حققتها طيلة ال5 سنوات الماضية؟ , لاتسلت مثل الجبان ؟ الصغيرة في عين الصغار كبيرة ؟؟ واشفهمتني.؟ والكبيرة في عين الكبار صغيرة ؟ الى متى سينتظر من وعدتهم بكراسي وزارية ويتوهمون معك ولادة حكومة العفن والهجن وكل من هب ودب . لن تتكرر المهزلة؟؟ هل تعتقد ان أولي الامر غافلون مثل ممتهني البوكير؟.

  14. مواطن من الحسيمة يقول

    انهم الاميركيون او اولاد عمك سام يمكن ان يفرطوا في كل شيء الا الانتخابات فهم لا يشترون الاصوات ولا يتاجرون في الدين ولا يبيعون الاوهام للشعب بل يحبون التغيير
    اذن فانتظر الاسوا ايها الكلب اللعين بنكريان بتاييدك لكلنتون وتشجيعها فمرة اخرى مخابراتكم اخطات الحساب حين صرحت ان كلينتون هي الفائزة ونام بنكيران وزبانيته على فوز هلاري كلينتون التي كانت تدافع تساند وتدافع عن اعداء الشعب واستيقظوا على كابوس مزعج انه فوز ترامب مشيد الابراج العالمية

  15. أحمد الطود يقول

    الذي تنكر لدينه ودان بدين الفساد ، كيف لا يغير رأيه في سيد أسياده ؟

  16. عبد الله يقول

    سيغيرها او على الاقل سيصمت ، لانه شخصية منافقة، ولا يملك ولا يتحكم في اي قرار .
    راهن الملك على كلنتون بدفع لها 12 مليون دولار( وثائق مسربة من ويكليكس)، و نجح ترومب.
    نفس الشيئ حدث مع ساركوزي راهن عليه و نجح هولاند .
    بنكيران يصيغ كلامه على حساب ما يراهن عليه النظام.

  17. مواطن اخر يقول

    اكيد خائف بل كل “الاخوان” خائفين لانه هناك تحالف استراتيجي بين الماسونية والصهيونية والاسلام السياسي ضد مصالح الشعوب الاسلامية لهذا اشعلت الحروب اليوم في كل الاقطار الاسلامية وقتل ملايين المسلمين بسلاح اخوانهم المسلمين.

    إن فوز السيد ترامب سيكون بمثابة ثورة، نعم ثورة ضد الصهيونية التي تغلغلت في النظام الأمريكي و اعتقدت أنها تمكنت منه. كل أذناب الصهيونية كانوا ضد السيد ترامب، القنوات التلفزية الأمريكية الcnn و وnbc fox news و غيرها، و الجرائد مثل washington post وnew york times و غيرها، و رجال الأعمال الصهاينة مثل George Soros وآل Rockefeller و غيرهم و حتى السياسيين الجمهوريين المتصهينين لم يسلم السيد ترامب من شرهم مثل آل bush و John McCain، وغيرهم. و العجيب في الأمر ان غالبية الناس لم تتساءل لماذا هؤلاء الصهاينة يحاربون السيد ترامب؟ هل يريدون بمحاربته مساعدة البشرية؟ طبعا الغالبية أكلت طعم هؤلاء الصهاينة و راحت تتمنى فوز ممثلة الصهيونية بامتياز السيدة كلنتون.

    ترامب لم يقل مرة أنه يكره المسلمين كما أنه لم يقل مرة أنه يكره السود، بل له موقف حازم ضد الهجرة الغير الشرعية خاصة المكسيكية مهما كان دينها وعرقها وهو موقف كل دول العالم لحماية حدودها .

    و إلاّ فلماذا في رأيكم دعى louis farrakhan المسلمين السود للتصويت لصالح السيد ترامب طبعا مثل هذه الأخبار لا يتم تداولها في الإعلام المتصهين حتى يبقى الرأي العام العالمي بمن فيه العربي والمسلم في ”دار غفلون”.

  18. derb يقول

    Bezzaf Alig la démocratie et les hommes politique américains

  19. amal يقول

    ينطق عن الهوى كالعادة ؛ كيلنون أو ثرامب أو أي شخص إنك بعييييييد كل البعد على تلك الرهانات

  20. Aux portes d une crise mondiale! يقول

    Trump ,accuse le maroc de produire des terroristes , et de donner 12,millions de dollars a la fondation Clinton cerveau Daesh ! – les violeurs et bandits mexicains la cible de Trump ,qui exige de Al saoud 3/4 des richesses ,sinon pas de protection ,il menace d egorger cette vache a lait (l Arabie saoudite) – Poutine , Sissi et Marie Lupen ,les premiers au monde ,a feliciter le president USA Trump !
    , – apres Hillary – Fin d une periode! des bouleversements , spectaculaires vont s accelerer –
    Trump a promis ,de delocaliser l Ambassade a Jerusalem ! la chute du dollars est le signe d une grave crise mondiale prochaine ! ry

  21. cop21 يقول

    la plus grande terreur pour son peuple était justement benkirane il a commis des crimes sociaux sans précédent ,il a a fait reculé le pays de 22 positions sur l’échelle du bien être , il a été reconduit car il sert les intérêts des lobbys et des spectaculaire, das des secteurs vitaux tels que l’énergie où les stations ne reflètent pas du tout les fluctuations à la baisse du pétrole , les produits alimentaires de base qu’il a renchéri en supprimant la compensation, le secteur financier qui font des marges uniques au monde , taux d’escompte à la banque centrale 2.25% et les prêts sont à 6% pour le logement et de 11 % pour les crédits de consommation: Faites la différences. Malheureusement malgré tous ces torts faits au peuple il a été réélu alors que 23millions d’électeurs ont tout simplement boycotté ce scrutin mascarade bref tout cela pour dire que ce personnage est le plus grand bourreau pour le peule marocain par ses politiques impopulaires , concernant la démocratie américaine et les priorité des choix des américains hadak chi rah bezzaf alih ..

  22. كاره الظلاميين يقول

    بطبيعة الحال سيغير موقفه، كما سبق له أن غير كل مواقفه، وإلا فلن يستحق لقبه المتميز ” المنافق الكبير”
    أرشحه لنيل وسام ملكي من درجة فارس في النفاق والتملق والبكاء على الكرسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.