بنكيران يضع شرطا جديدا لاستئناف المشاورات مع أخنوش بعدما “انتهى الكلام”

27

بعد أن أصبح أمر تشكيل الحكومة بعيد المنال على الأقل في الأمد القصير، وذلك إثر بلاغ “انتهى الكلام” لرئيسها المكلف عبد الإله بنكيران ، والذي أعلن فيه توقيف مشاوراته بخصوص تشكيل الحكومة مع كل من عزيز أخنوش، رئيس حزب “التجمع الوطني لأحرار”، وامحند العنصر، “الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”، عاد (بنكيران) ليضع شرطا جديدا من أجل استئناف الكلام.

وتمثل شرط بنكيران الذي أفصح عنه خلال كلمة له في حفل تتويجه بجائزة رجل السنة من طرف إذاعة “أصوات” يوم الثلاثاء 10يناير، (تمثل) في أن تتراجع الأحزاب الأربعة وهي “التجمع الوطني للأحرار”، والحركة الشعبية”، و “الاتحاد الاشتراكي”، و”الاتحاد الدستوري”، عن موقفها الذي أعلنته عبر بيان مشترك والقاضي بتوسيع المشاورات مع أحزاب أخرى بعد أن حصر بنكيران مشاوراته في أحزاب الأغلبية الحكومية السابقة، (البجدي، الأحرار، الحركة، التقدم والاشتراكية).

وكان بنكيران قد أعلن عن توقيفه لمشاورات تشكيل الحكومة، مع كل من أخنواش والعنصر، في بيان صادر عنه يوم الأحد 8 يناير الجاري، ردا على بيان لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي أعلنوا فيه تشبثهم بالعمل المشترك.

وفي رد على هذا البيان قال رئيس “التجمع الوطني للأحرار”، عزيز أخنوش، ” بنكيران أعطانا الورقة الحمراء، ولا يمكننا العودة لدخول الملعب باش لعبو”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. alhadouki يقول

    iwa sir hkam bohdak a benkirane
    ghir f darak
    olla ta dar ma3ndak li thkam fiha: na3am lbant khdmat m3a dola bz mnak o lmra hiya li hakma kimma srht nta nit
    iwa bka lik haja 1 hiya an tarhal

    irhal ya benkirane
    irhal
    irhal
    irhal

  2. مراد يقول

    الذي يتراجع عن موقفه هو ذاك الذي يوجد في موقع ضعف ,, أي الذي لا تسمح له أوراقه بالرقي الى الندية ,أخنوش والاربعة يوجدون الان في موقع قوة بدون الاصالة وبنكران ومعه بنعبله في كف عفريت كتلك النملة التي وجدت نفسها في مواجهة فيل ,الوضع الان تجاوز هذا الطرح.الناس مدعوة لهيكلة السلطة التشريعية لتصادق على مشروع قرار يتعلق بالاتحاد الافريقي أي انتخاب رئيس مجلس النواب والمكتب المسير ووو. عند هذا النزال سيجد ال 2 بن نفسيهما في المعارضة وحتى ان آزرهما شباط فالكفة لصالح أخنوشا ..وا فيق الغافل, شروطك تهمك لوحدك, لا من مجيب ,”سكرت” الباب وانت خارج البيت والمفتاح ليس في جيبك. ستتعلم متاهات اللعبة السياسية .

  3. محمد يقول

    بنكيران يفرض شروطه هروبا الى الامام ونسي تشبته بالتقدم والاشتراكية الذي تهاوى الى المراتب الاخيرة,وتتساءلون لماذا العزوف عن التصويت؟

  4. abrid03 يقول

    لا بديل عن حكومة تكنوقراطية اراها اقصر الطرق في الظروف الراهنة والسيد جطو لا زال بصحة تامة لتحمل هده المأمورية من جديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.