بنكيران يدعو إلى خوصصة التعليم ويخاطب “شعب الفيسبوك”

38

في سابقة من نوعها، اقترح عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، ان يصبح التعليم المغربي خاصا.

واقترح بنكيران في القاء الذي جمعه بنشطاء فيسبوكيين يوم السبت 13 يونيو، حسب ما نقله احد النشطاء الحاضرين في هذا اللقاء على صفحته بالفيسبوك (إقترح) “أن لا تتدخل الحكومة مباشرة في المنظومة التعليمية”، حيث أعطى في هذا السياق مثالا بـ”النظام التعليمي الانغلوساكسوني”.

وفي نفس اللقاء “إنتقد بنكيران موقع هيسبريس في تعاطيه لما هو إيجابي في عمل الحكومة” مشككا في أن يكون الأمر “مدبرا”.

من جهة أخرى وجه بنكيران، رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لـ”حزب العدالة والتنمية” رسالة لمتتبعي صفحته على الفيسبوك المحدثة مؤخرا، معلنا عن الإنطلاق الرسمي لهذه الصفحة.

وأعرب بنكيران عن “شكره لمتتبعي صفحته الحديثة” مؤكدا “أنه سيتفاعل شخصيا أو من خلال فريقه مع ملاحظات ومساهمات واقتراحات المتفاعلين”.

وأضاف بنكيران:”هدفنا جميعا أن نتعاون من أجل نهضة بلدنا وإصلاح شؤون مواطنيه وترسيخ ثقافة المعقول”.

وكان بنكيران، قد عقد لقاء مع مجموعة من النشطاء على شبكات التواصل الإجتماعي يوم السبت 13 يونيو، بأحد المقرات التابعة للحزب، بعدما كان مقررا عقده في منزله.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. خالد يقول

    فتاحنالو دخل بحمارو ما دام السي بنكران شطح غينطح غيكمل اللي بقى متباعش لقو النس مياكلو عاد يقراو باللفلوس غنرجعو العصر الحجري يبقاو غي ولاد بنكران لي يقراو على ضهرنا

  2. محمد من تطوان يقول

    تحية لسي بنكيران
    فبعد ان وعد الشعب المغربي بأنه سحارب الفساد وسيصطف مع الفقراء وسدافع عن حقوقهم
    هاهو اليوم يضرب فيهم ويقصفهم ويشنقهم
    يحبس عنهم الأكسجين
    خاااائن الشعب المغربي
    حكومة الذل والعار

  3. abelali errossi يقول

    اعتقد ان السيد رئيس الحكومة غير واع تماما بما يطلقه من اشارات والجلي انه يعيش تحت تاتير الحديت النبوي بانه “لا فرق بين عربي و عجمي الا بالتقوى “,هذا صحيح اذا كان الناس يحكمون هذا الحديت فيما بينهم على اعتبار ان للمشروع الاسلامي نفس وجهة النظر,واذا لم يكن فكيف امكن له ان يقارن بين شعبين لا يصح ان تقارن بينهما في الاصل بدليل ان الشعب الانجلوساكسوني وصل مرتبة في الحياة الى حد الفن والتفرع فيها على خلاف المغرب الذي لا يزال في المجمل دولة فقيرة و منهكة “الغالبية من المواطنين فقراء”,وان احكام وجهة نظر رئيس الحكومة في التعليم قد ينتقل بالمغرب من مرحلة المغرب النافع و المغرب الغير النافع الى مرحلة المغربي النافع و المغربي الغير النافع ,لانه في ظل المشروع البنكيراني في التعليم يستحيل ان تجمع بين ابن غني و فقير في حجرة دراسية واحدة.

  4. mowatine يقول

    قانون إشراك القطاع الخاص و العام ،إملاءات البنك الولي أش عندك ما تقرر أو تدير نفد و سكت .

  5. Benyelloul Adil يقول

    لا اعرف لماذا يريد ان يسقط التجربة الانكلوساكسونية على المغاربة ؟وهل هو فعلا يشبه الانكلوساكس ؟ ام انه يريد ان يتحول الى بن كيران ساكسوني ؟ انا اظن انه دخل في الهلوسة فعلا ويجب ان يترك رئاسة الحكومة وعليه بزيارة الطبيب ؟ كاينا ولا ماكايناش؟

  6. خالد ضيف يقول

    بن كيران رجل يبحث دائما عن مبررات لفشل تسييره للشأن العام، وهذه من بين تبريراته التي يصوغها من أجل التغطية على فشله في تدبير قطاع التعليم الذي يعد من أهم اللبنات في تطوير أي مجتمع، لماذا يسوق مثالا من الدول الأنكلوساكسيونية، في الوقت الذي ينسى أو يتناسى بلدان طورت التعليم رغم أنه بقي تحت تسيير وتدبير الدولة، مثل تونس الجارة التي تفوقت علينا بملايين السنوات الضوئية… يا فاشل… فاشل يا فاشل

  7. amrani يقول

    برافو عليك : باش تمة اللي عندو شي رجلين يبانوعليه ..اللي عندو شي فلوس يبانو عليه واللي عندو شغامي يبانوعليه ….هاديك ..دخلو بشوية يا عمري عشان ماتوجعني

  8. capitalisme sauvage ! يقول

    SOS ! L Etat privatise le Maroc , Tout est payant : Sante’ ,education, justice, administration ,…en face chomage, surendettement , esclavage et injustices sociales et juridiques.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.