بنكيران يتحدث عن لقائه بأخنوش ويرد على طلب الاتحاد الاشتراكي (فيديو)

25

عكس تصريحاته الأخيرة التي وصف فيها حزب الأحرار بـ”المعطوب” وكانت لهجته تجاهه شديدة، وصف رئيس الحكومة المكلف، عبد الإله بنكيران، لقاءه الأخير بزعيم الأحرار في مراكش، عزيز أخنوش، بالإيجابي جدا، نافيا أن يكون بينهما جمود في التواصل.

وقال بنكيران في تصريح للصحافة عقب اجتماع للأمانة العامة لحزبه “شكون قال لكم مكيتجوبوش معايا الأحرار، غير صحيح”، مضيفا “آخر لقاء ديالي مع أخنوش، بغض النظر على موقفهم من حزب الاستقلال، الذي أتمنى أن يراجعوه، كان في جو ودي جدا، وقلنا بجوج بينا بأننا لن نختلف على عدد المناصب ولن نتعامل مع القضية وكأنها غنيمة، وإنما سنتعامل معها بأريحية وتعاون”.

وفي رد على قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي التي طالبت بنكيران بعرض واضح ونقاش للخطوط العريضة للبرنامج الحكومي قبل أية مشاركة في الحكومة، قال بنكيران في ذات التصريح “إذا كان الإخوة الاتحادون باغيين يشركوا في الحكومة يجيو ويقولنا شنو بغاو ونحن مستعدين للمناقشة معهم “.

وأضاف بنكيران “ملي كيكون شي جوج أحزاب بغاو يشاركوا في الحكومة يتفقون أولا تم يناقشون الأشياء الأخرى، وبعد الاتفاق تشكل لجنة للنظر في البرنامج وتناقش القطاعات التي يريد كل حزب توليها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. بوعو يقول

    لا حكومة ولا دولة. خدام الفساد والاستبداد يتقاتلون على صناديق الشعب باسم الكراسي الكرطونية.قبح الله سعيكم الى الابد.

  2. علي يقول

    ::Et si benkirane suuccede à benkirane
    المسرحية كانت ستنطلي على الشعب لو لم يكن اخراجها رديئا .. الهدف منها الهاؤنا عن طرح السؤال .. ماذا فعلت الحكومة وماذا ستفعل ؟ مناورات تشكيلها لن يثني الشعب المغربي عن طرح السؤال “المحاسبة”. بدأ الشعب يحتج ونظم وقفات ومسيرات مزعزعة رفع خلالها شعارات العدالة والكرامة وندد بالحكرة ونهب المال واعدام قدرته الشرائية والقوت اليومي . المسرحية تزامنت مع الحركة الاحتجاجية لتمتصها مرة أخرى في المهد وبعدها سيحكمنا بنكران مع كل من شار كوه في التمثيل . خدعوك يا منبت الاحرار .

  3. مواطن يقول

    ماهذا المنطق المقلوب بنكيران يطرح القبول بالمشاركة ثم مناقشة البرنامج الحكومي و حصص كل حزب…المشاركة ليست مبايعة للحزب اﻷول انتخابيا…المشاركة موقف سياسي إذا كانت البرامج والمواقف الحزبية متباينة قبل الانتخابات فكيف لها أن تتفق اﻵن ..على رئيس الحكومة المكلف أن يطرح أولا الخطوط العريضة لبرنامجه ورؤيته للعمل الحكومي وسقف الحصص في مشاوراته وعلى أساسها يقترب أو يبتعد منه هذا الحزب أو ذاك..أما عدا ذلك فالمشاورات شكلية..ارتماء حزب التقدم والاستقلال في حضن بنكيران لا تفسره البرامج والتصورات وإنما تفسره الهمزة وعدم تضييع الفرصة والمكافأة وهذه أساليب عتيقة في العمل السياسي

  4. محمد محسن يقول

    دائما منطق توزيع الكعكة رغم خطاب صاحب الجلالة

    “إذا كان الإخوة الاتحادون باغيين يشركوا في الحكومة يجيو ويقولنا شنو بغاو ونحن مستعدين للمناقشة معهم ”

    “ملي كيكون شي جوج أحزاب بغاو يشاركوا في الحكومة يتفقون أولا تم يناقشون الأشياء الأخرى، وبعد الاتفاق تشكل لجنة للنظر في البرنامج وتناقش القطاعات التي يريد كل حزب توليها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.