بنكيران وجريمة ضرب مجانية التعليم..وسرقة 40 مليار! (فيديو)

20

في هذه الحلقة يوضح المهدوي علاقة بنكيران بجريمة ضرب مجانية التعليم ومسؤوليته في سرقة 40 مليار عبر مشروع البرنامج الاستعجالي.

وفي الحلقة يؤكد المهدوي أن ضرب مجانية التعليم جريمة كل الأحزاب والنقابات المغربية التي وافقت على هذه الجريمة من خلال المصادقة على مشروع الميثاق الوطني للتربية والتكوين داخل البرلمان.

المهدوي يؤكد في الاخير، أن إصلاح التعليم لا يمكن تحقيقه إلا في إطار إصلاح سياسي شامل وأن أي نظرة قطاعية للأزمة سيكون مصيرها الفشل كما كان مصير العديد من المشاريع السابقة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

18 تعليقات

  1. MOHAMED ANINE يقول

    تحية حقوقية كونية أستاذي الفاضل سيدس حميد المهديوي
    لا سيعني إلا أن أقف وأن أنتصب كالمسمسار احتراما وتقدير لصراحتكم ومهنيتكم وجراتكم على تناول المواضيع الحقيقية التي تشغل بال شرفاء هذا البلد.
    شكرا لكم على حملكم لهم رجل الشارع …شكرا لكم على فتحكم لموقع بديل ،الذي نعتبره مدرسة في الوطتية ننهل منه طاقاتنا النضالية.
    وتحية إليكم وإلى الفريق العامل معكم وإلأى كل الأحرار وعلى رأسهم أستاذي الكبير سيدي خالد الجامعي ،وإلى الدكتور الأستاذ محمد الهيني .مع حالص تحياتي وتقديراتي
    المنسق الإقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بالجديدة
    ذ.محمد أنين

  2. Wir sind dabei يقول

    الشكر الجزيل والله يرحمليك الوالدين…نحتاج منك الملايين لتوعية هذا الشعب المغلوب على أمره وحالته وووواسفاه على وطني…فقد خذل…

  3. متمرد يقول

    لقد ضاق الشعب المغربي ذرعا بالسياسات اللا ديموقراطية واللاشعبية واللا قانونية التي تنهجها الدولة ومختلف القائمين عليها، وأصبح من الضروري القيام بانتفاضة شعبية وشل مختلف القطاعات لمدة طويلة حتى تسوى الأوضاع وإلا فالنزول إلى البرلمان لهدمه ما دام لا يقوم بالمهام المنوطة به وهي تدبير مصالح هذا الشعب الأبي

  4. علي الكبير يقول

    تحية طيبة تحليل في مستوى المرحلة التي يعرفها قطاع التعليم ببلادنا على كل االمستويات الفساد المالي افقيا وعموديا وكذا الازمة التربوية والافاق المغلقة حاضرا ومستقبلا ،والامر يتطلب جهودا مشتركة افقيا وعموديا من اجل ايجاد حلولا سريعة وعملية لانقاذ اجيال الستقبل بل الوجود المغربي الحضاري ، مع مايرافق ذلك وضع سياسات اقتصادية واجتماعية في اطار الا صلاحات السياسية كنواة لحل كل القضايا ٠

  5. mogharrab يقول

    Cher MEHDAOUI
    je suis désolé avant tout d’écrire en français;je tiens à vous féliciter pour votre sincérité et surtout de votre courage.Je vous suis tous les jours et franchement je commence à croire à mon pays tant qu’il y’a des gens comme vous ….

  6. Mbark يقول

    yyaaa si lmhdaoui ollah ila nta ahssan sahafi nazih o charif f had lblad sa3ida lah i3awn ha hna m3ak .tu parle correctement comme il faut avec les justification o haz rasek tu peur de rien et de personne hakka rjal olad rjal ola balak.hnna brina rir lhaç safi wakwak a 3ibad allah LHA9 rien que LHA9.

    lah ihfdek a si lmhdaoui

  7. مغربي حر يقول

    بسبب المجلس الاقتصادي والاجتماعي اصبحت بعض النقابات محاصرة في المغرب . فعندما تجد كاتبا للاتحاد المحلي للنقابة عضوا في المجلس الاقتصادي والاجتماعي اي موظفا يتقاضى اكثر من مليون و300000 فرنكا من اجل محاصرة المناضلين كي لا يتظاهرون او يحتجون فمادا تسمى هده ؟ انها اكبر مؤامرة ضد الشغيلة وضد المنخرطين في النقابات .

  8. youssef يقول

    لماذا يعتقد بل يفتخر الانسان انه افضل واعقل من الحيونات الاخرى.؟اننا في المغرب امام عصابات في غابة.النفاق ،السرقة وما دون مستوى قانون الغاب صفات مغربية بامتياز بالمقارنة مع جنسيات كتيرة اتعامل معها.
    انظروا الي وجه رئيس الحكومة وقل لي بما تحس.انا من عند الله لاارتاح لا لمشاهدته ولا لسماع كلامه حتى قبل ان يفوز بالانتخابات.

  9. كسيلة يقول

    في اطار نظامنا السياسي ملكية تنفيدية الملك مسؤول على كل فضائح الفساد و نهب المال العام اما بنكيران و عضابته ما هم الا كلاب البيتبول مجرمين قتالة شلاهبية المتاجرين بالدين الاسلامي الحنيف و هو بريء منهم
    الله ينورك ياسي المهدوي

  10. زايري يقول

    والله لم يبق في هذا البلد رجال يحاربون هؤلائ الطغاة في الشارع وذلك اضعف الايمان. لقد جيش الطغاة جيوشهم. وحصنوا نظامهم. بقوات القمع. من اجل اسكات كل صوت حر.

  11. TANBIH يقول

    ربما سأزيد في تأزيمك آس المهداوي أنت ومتابعي الموقع
    كل وزير لديه تعويض شهري ومنحة سنوية عن ترأسه لمجلس إدارة أي شركة أو مكتب يدخل تحت وصايته
    إسألوا بنكيران والرباح كم يتقاضوا سنويا من هذه المؤسسات
    إذا علمت ستصعق خير لك ألا تسأل
    نفس الأمر مع أخنوش وباقي الوزراء

  12. Mohamad يقول

    شكرا سي المهداوي و كل مكونات موقع بديل على أمانتكم الصحفية و حسكم النضالي.

  13. بن يحيى يقول

    يوماً بعد يوم تكبر القناعة أنه لا عيش في هذا البلد، بلد أصبح ينخر بالفساد و الريع من أعلاه الى أسفله، هي مملكة النهب و السلب تحت قناع ديني من إمارة مؤمنين و إسلام و شريعة و استقرار و تجنب الفتنة .. خيرات البلد إستحلها ثلة من المنافقين و العاهرات، و الحمد لله أن الله فضح نفاقهم و عراهم جميعا بفضائح متتالية.

    أعتقد أن الحل قادم بإذن الله، فجميع مقومات الإنفجار تراكمت، و حينها لن ينفع لا تدخل ملكي ولا امبراطوري، و سنرى الملك يجري الى أمه فرنسا مرة أخرى، لكنها ستكون الأخيرة هذه المرة .. اللهم سوريا و ليبيا ولا 5% تعيش و 95 مطحونة.

  14. FOUAD يقول

    Vous êtes très sensibles à certaines situations mais vous manquez de “professionnalisme” et de “neutralité”, vous êtes incapables de faire la différence entre un salaire normale qui existe dans le monde entier et une fortune amassée par la corruption

    je vais te dire une chose par expérience LE TRAVAIL BENEVOLE-FABOR ne mène à RIEN

    ce n’est pas parce que vous critiquez “les non pauvres” que vous aurez raison

    Quand à tes critiques sévères de BENKIRANE tu dois bien méditer le sort de Moursi

    Mon salam

  15. كاره الظلاميين يقول

    لطالما قلنا إن الدولة عندما تريد تخريب قطاع ما تجعل له مجلسا أو لجنة أو معهدا وتجيش إعلامها المخدوم ليطبل ويزمر لقراراتها الشجاعة وحكامتها وسياستها الرشيدة للنهوض بالقطاع المعني وفي الأخير يتم اغتياله والقضاء عليه.
    وهذا ما يحصل الآن للتعليم “القضية الوطنية” التي تأتي بعد قضية الصحراء من حيث الأهمية، ولكم أن تتصوروا ما سوف يحدث لهذه الأخيرة في ظل السياسة المنتهجة.

  16. dghoghi nordine يقول

    كم من مثقف والثقافة تلعنه وكم من نقابي والتقابة تلعنه…. وكم من متحزب والحزبية تلعنه…
    اقول للمثقف المغربي والنقابي المغربي والاحزاب المغربية والجمعيات المفبركة هل انتم مناضلون مثقفون عندما تصمتون !!!!
    والله احتقركم…. ارحلوا يا متملقين الشعب المغربي عنده البديل….
    الدغوغي نورالدين…. تيفلت..

  17. مغربي هارب يقول

    الFMI خلاها على المغرب و جا على الكانة ديال الشفارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.