بنكيران وبلمختار أمام القضاء بسبب “مليون محفظة”

19

رفع العديد من الناشرين دعوى قضائية ضد كل من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، و وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار، و ذلك على خلفية الاختلالات التي عرفتها مبادرة “مليون محفظة”.

و كشفت “المساء” في عدد الأربعاء 20 يناير، أن لجوء الناشرين إلى مقاضاة بنكيران و بلمختار جاء بعد تنظيم عدة أشكال احتجاجية كان آخرها تنظيم وقفات و ندوات صحفية لتسليط الضوء على مشكلتهم مع وزارة التربية الوطنية بعد عدم توصل مجموعة من المزودين بالكتب “الناشرين” بمستحقاتهم من الوزارة.

و قرر الكتبيون وفق اليومية، النزول إلى الشارع للاحتجاج بالعاصمة الرباط في حال عدم أداء مستحقاتهم، داعين رئيس الحكومة ووزير التربية و التعليم إلى التدخل العاجل في قضيتهم من أجل أخذ مستحقاتهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. كاره الظلاميين يقول

    حتى لو صدر الحكم ضد الحكومة يبقى الحكم مجرد حبر على ورق لان الحكومة تمثل الجهاز التنفيذي وهي لن تنفذ الحكم ضد نفسها لاننا لسنا في دولة الحق والقانون مع الاسف نحن في دولة السيبة واللاقانون

  2. driss canada يقول

    المحاكم المغربية لللأسف الشديد قضاتها لا ينصفون الا الظالمين والطغاة. لأن قضاتنا عقولهم وأعينهم حولاء تحول لهم المدنب إلى ضحية والضحية الى مدنب.كما وقع للضحية السي الهيني والدي حولوه إلى مدنب بجدارة واستحقاق من طرف قضات أعينهم حولاء.

  3. nabil de france يقول

    وفلوسهم تبرعوا بها الشمايت وهما يتسالو حتى يوجد
    المهم .بنكيران تبهدل تبهديل ومول البهدلة هو القصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.