بنكيران لأساتذة الغد: لا عروض أخرى لدينا ومن المستحيل إنقاذ الموسم

9

في إطار مسلسل المد والجزر القائم بين الحكومة والأساتذة المتدربين، قال وزير الإتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي:” إذا لم يعد الأساتذة المتدربون إلى الدراسة بمراكز التربية والتكوين، إلى غاية نهاية هذه العطلة، فسيصبح من المستحيل إنقاذ الموسم الدراسي” .

وأضاف الخلفي، خلال حديثه للصحافة عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس 28 يناير، “يجب على الأساتذة المتدربين أن يتحملوا مسؤوليتهم إزاء هذا الوضع، بعد أن تم استنفاذ كل المحاولات والإمكانيات”.

وجدد الخلفي تشبث الحكومة بعدم التراجع عن المرسومين، مُذكِّراََ بالعرض الذي قدمته خلال آخر لقاء لها مع الأساتذة المتدربين يحضور النقابات والهيئات الأخرى، والذي ينص (العرض) على توظيفهم عبر مبارتين.

وعبر الخلفي، عن “أسف الحكومة للرفض الذي قوبلت به مقترحاتها من طرف الأساتذة المتدربين خلال جلسات الحوار”، ملوحا بعدم وجود أي عرض آخر في هذا الإطار.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. عمى الجهل والبصيرة يقول

    لجهل مستشاريه الفادح في القانون اصبح بنكيران يتمسك بمرسومين يحملان خطئا erreur و خطيئة peche. ان هؤلاء الاساتدة المتدربون بدئوا تكوينهم في وقت كان فيه التدريب يؤدي مباشرة الى الوظيفة وهدا في حد داته تعاقد ضمني وكل ما قامت به الحكومة هو تنكر لهدا التعاقد ليس الا. اما الخطيئة فهي اعتقاد الحكومة وبصفة عمياء ان القوانين اللاحقة يمكن تطبيقها باثر رجعي على سابقيها. لقد اطلعت على دساتير المغرب السابقة و الحالي ثم على دساتير اغلب الدول الغربية فوجدت انها نصت كلها بان القانون ليس له اثر رجعي LA LOI N A PAS D EFFET RETROACTIF. وبعبارة مسطرية، حتى لو سلمنا جدلا ان الحكومة طرحت هدين المرسومين على شكل اقتراح على البرلمان بغرفتيه وصوتا عليهما بالاجماع ونشرا في الجريدة الرسمية فتبقى القاعدة الفقية الجاري بها العمل في النازلة هي ان القانون ليس له اثر رجعي. ادن، على هؤلاء الاساتدة ان يتمسكوا بحقهم لانه قانوني و لان بنكيران اصبح اعمى في قراراته رغم عدم قانونيتها

  2. Premier citoyen يقول

    المسخ السياسي
    المرسومين المشؤومين اصبحا حلا فريدا حسب بنكيران و ليس لديه ما يقدمه للاساتذة التدربين. في الوقت نفسه هذا الحل هو اصل المشكل والمثل يقول وكم من حاجة قضيناها بتركها. إذن لماذا هذين المرسومين؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.