بنكيران: “التقدم والاشتراكية” حزب صغير و”الاستقلال” غُرر به و”الاتحاد الاشتراكي” باقي كيتململ (فيديو)

37

وصف رئيس الحكومة المغربية والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” عبد الإله بنكيران، حزب “التقدم والاشتراكية”، حليفه في الأغلبية الحكومية، بالحزب “الصغير” الذي وقف في وجه “البام”، وحزب “الاستقلال” بالحزب “الذي غُرر به”، و”الاتحاد الإشتراكي” بالحزب “اللي باقي كيتململ”.

وقال بنكيران، في كلمة له أمام شبيبة حزبه: ” هناك ناس تجرؤوا ووقفوا في وجه حزب الجرار من بينهم نبيل بن عبد الله رغم أنه معهندوش حزب كبير”، مضيفا، “وكاين ناس غرر بهم مانتبهوش بحال سي شباط ولكن فالأخير انتبه وتراجع وقرر باش يوقف فوجهه وانا اعتقد أن هذا موقف ممتاز وخص سي شباط يصبر فيه هو والحزب”.

وأثنى بنكيران على حزب “الاستقلال” قائلا: ” هذا حزب جابتو الحزة كانوا فيه الرجال والزعماء والمبادئ حزب الأصل، الله يرحم سي علال الفاسي، قالك إذا مات الفيل كيبقاو عظامو رسمال هذاك، حزب مغديش يموت ولكن خاص ولادو يبقاوا فالطريق اللي غادين فيها”.

وبخصوص “حزب الاتحاد الاشتراكي، قال بنكيران، “حتى هو فهم وخا باقي كيتململ وكنقولو ميليقش بالاتحاد الاشتراكي العظيم يبدا يسيروا شخص مجهول بين عشية وضحاها دار حزب وسمى راسو البام”.

واعتبر بعض المتتبعين أن تحول خطاب بنكيران تجاه هذين الحزبين، هو إشارة إلى تحالفات ممكنة خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. الهاشمي يقول

    النملة قبل ما تموت تيدرلها ربي جنحين .

    بدون تعليق…

  2. خ /*محمد يقول

    بن كيران اصبح يخَاطَبَ بِلَهْجَةِ الاحْتِقَارِ فهو حاقر!! لا تنسى إنّ البعوضة تُدمي مقلة الأسدِ *

  3. Premier citoyen يقول

    حزب صغير…. حزب يتململ…. حزب صغير….. ماهذا الهراء؟ ماهذا التسفيه للاحزاب السياسية؟ هذا خطاب العوام وتحقير . من هو هذا الذي يستطيع ان يقيم الاحزاب السياسية سوى مردوديتها في تفعيل التنمية على جميع الاصعدة. ان تقزيم الاحزاب هو نتيجة حتمية سعت اليها اللحزاب بنفسها و بطواعية. فهي إذن تستحق ان ينقطها بن كيشوط ( ليس نسبة الى دون كيشطوط وانما الى التكشاط). استمروا على ما انتم عليه و تحالفوا مع الشيطان و سيكون ميركم كمصير فوست لا دنيا لا آخرة

  4. Premier citoyen يقول

    عادة حليمة ….
    مرة اخرى يخرج هذا الكائن ليقوم بتقييم الاحزاب. اللعبة اصبحت مكشوفة لانه يطبق علينا المثال الصيني القائل: اذا اشار الاصبع للقمر فالبليد ينظر للاصبع و ليس القمر. نحن بكل بساطة امام رجل ينعتنا بالبلداء. الحديث عن الاحزاب ما هو الا مراوغة لصرف النظر عن مصيبة البريمات وخطاب الفتنة و….
    الله اعطنينا وجهك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.