بنكيران: الاقتطاع من الأجور هو أهم إنجازات حكومتي

105
طباعة
قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إن أهم إجراء اتخذته الحكومة يتجلى في اقتطاع أجور المضربين عن العمل.

وأضاف بنكيران وفقا لما نقلته جريدة “آخر ساعة”، في عدد الإثنين 28 مارس، أن ربط الأجرة بالعمل مكن من وقف نزيف الإضرابات في القطاعات الحكومية والجماعات الترابية.

وأضاف رئيس الحكومة، في حديث إذاعي أول أمس السبت، أن ما كان يشجع على الإضرابات في عهد الحكومات السابقة هو عدم لجوء تلك الحكومات إلى الاقتطاع، وهو ما ولد خللا عانت منه الإدارات والمواطنون.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. محمد زروال يقول

    يا إبن كيران أقول لك إن كنت تخشى على المال العام وعلى إضاعة أوقات العمل أيام ألإضراب إن كنت تخشى الله تكلم عن ميزانية القصور والتقليص منها وسفريات الملك للخارج للفسحة أكثر من الازم هذا تبدير المال العام وإضاعة مصالح شعب في غياب مسؤل عن البلاد في وقت حرج أو أنك تنط فوق الحائط القصير الذي هو الشعب أما الأصوار العالية فإنك تنحني أمامها حتى يلمس أنفك التراب وتقبل أعتبها {لانامت أعين الجبناء{

  2. ابو أنس يقول

    لماذا لاتقتطع للبرلمانيين المتغيين مادام أنكم ربطتم الأجرة مقابل العمل ، ولا رتركبون فقط على الحائط القصير ، في الإنتخابات المقبلة سنقتطع لكم من الأصوات ، بالتصويت على حزب آخر مادمتم تتشابهون ، انسقنا وراء برنامجكم محاربة الفساد فخدعتمونا ، وحاربتم الموظف البسيط بالإقتطاع والزيادة في البنزين والزيادة في الضرائب وووووو……………………..

  3. رطاط يقول

    انه يعترف بكونه يشتغل ضد الشعب لصالح اسياده او سيده.انه ضد الدستور والقانون.انه بعيد عن اية قضية تخص المواطن.انه وبش ووغد وكلب ينبح. يبدو ان فرنسا وامريكا يرغبان في بقائه ولذلك يستعمل التعنت ضدنا وكاننا في ضيعة ابوه او حتى امه.قبح الله وجه الكلاب المستدرجين بالفطرة للعمل ضدنا .اكرهك جيدا وباخلاص.

  4. محمد يقول

    كلام لا يصدر الا عن شخص معتوه

  5. driss canada يقول

    هدا ما جناه المواطنون على أنفسهم عندما وثقوا بهدا المهرج اشلاهبي وصدقوا كلامه أول مرة وانتخبوه .رغم ما كان يعرف عنه من تعدد الوجوه والمواقف التي كان يعرف بها.انه بلاء مسلط على رقاب المستظعفين والغلبة الله يجعل كيده في نحره سواءهو أو أي مسؤول على شاكلته.

  6. مواطن يقول

    بن كيران لا يفطن بالأولويات و لا يفرق ما بين الأهم و المهم و التافه و لهذا فالارتجال طبيعي بالنسبة له و كل شيء متاح حتى العفو عن ما سلف و البطالة و الديون الخارجية و الضحك على الشعب و مسرحيات جامع ألفنا الخ…

  7. Premier citoyen يقول

    يا للتواضع !!!
    من كثرة تواضع هذا الكائن نسيه لذكر اكبر إنجزاته و هو “عفا الله عما سلف ”
    ان إنجزات حكومة الشؤم لا تحصى و لاتعد . لم و لن تستطيع جميع الحكومات التي تعاقبت ، و إن اجتمعت ، على إنجاز ما انجزته حكومة الشؤم من سياسة لاشعبية و لا وطنية و في جميع المجالات.
    ” عفا الله عما سلف “! عندا تنساها عاود تاني

  8. محمد يقول

    هذا الكائن لا يفقه شيء ، شوف اسيادك في اوروبا بماذا يفغتخرون يفتخرون بجودة الخدمات للمواطنين و تحقيق الرفاهية و ليس بالاقتطاع كما يفعل المكلخين مثل هذا بنزيدان

  9. صياد الخفافيش يقول

    بنكيران يعترف أنهم هم سبب اختلالات الادارة في السابق عندما كان يضربون بالثلاثة والأربعة أيام في الأسبوع أيام المعارضة وأن ما كان يشجعهم على الإضرابات هو عدم لجوء الحكومات السابقة إلى الاقتطاع من أجورهم، صدقت يا مسيلمة وأنت كذوب.

  10. صياد الخفافيش يقول

    بنكيران يعترف أنهم هم سبب اختلالات الادارة في السابق عندما كان يضربون بالثلاثة والأربعة أيام في الأسبوع وأن ما كان يشجعهم على الإضرابات هو عدم لجوء الحكومات السابقة إلى الاقتطاع من أجورهم، صدقت يا مسيلمة وأنت كذوب.

  11. كاره الظلاميين يقول

    ايها الظلامي الفاشل المنافق الجاهل الاضراب حق دستوري والاقتطاع اجراء غير قانوني في غياب القانون الذي ينظمه هذا من جهة ومن جهة اخرى اذا كان ايها الفاشل كما تدعي الاجر مقابل العمل لماذا لا تقتطع من اجور النوام المتغيبين؟؟
    لقد حطموا الرقم القياسي في التغيب وانت ايها الجبان لا تستعرض عضلاتك الا على العمال والموظفين
    تبا لك! وتبت يداك يا ابا نهب
    اما عن “انجازاتك” يا مسيلمة العصر فهي لا تعد ولا تحصى من زيادات وتفقير وتراجع على كل المستويات وضرب المكتسبات وغيرها كثير لا يتسع المجال لذكرها

  12. Salah dahbi يقول

    هذا كلام غير مسؤول قطعا؛ كيف يعقل أن يقتطع من أجور المضربين عن العمل في غياب قانون منظم للإضراب والذي تتلكئ الحكومة في إخراجه إلى حيز الوجود كما ينص دستور 2011 على ذلك والولاية الحكومية على مشارف نهايتها، ثم يخرج علينا بنكيران ويصرح “بلا حشمة أ بوجه حمر” بأن الإقتطاع من أجور المضربين عن العمل هو أهم إنجاز لحكومته؟
    وفي المقابل، لماذا يرفض تفعيل مبدأ” الأجر المتساوي من أجل العمل ذي القيمة المتساوية” المنصوص عليه في الإتفاقيات الدولية ذات الصلة والتي تسمو على القوانين الوطنية والموقعة من طرف الحكومة المغربية، والذي أي المبدأ حرم المتصرفون بفعل عدم تطبيقه من حقهم الدستوري في العدالة الأجرية إسوة بالهيئات المماثلة من منتدبين قضائيين ومهندسين وقضاة ورجال سلطة..؟
    بنكيران يتحدث عن المعقول واللامعقول والمنطق والعدل..بمفهومه الخاص لا كما هو متداول ومعروف لدى عامة الناس، فهو يحور الحقائق ويقلبها كما هي عادة الإسلامويين رأسا على عقب..!!؟
    يقول الله عز وجل”..كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون..”
    صدق الله العظيم
    وإذا لم تستحي، فاصنع ما شئت..فالأيام بيننا فاصل..

  13. bahammou يقول

    que Dieu te maudisse

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.