بنكيران: الاستثمار الصيني بطنجة مشروع حكومي ولا حرج لدي في متابعة نقيب الصحافيين

50

عبر رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران عن استغرابه لكون إلياس العمري هو من وقع على اتفاقية المشروع الذي سينجزه مستثمرون صينيون بمدينة طنجة، مما سيفتح المجال لتشغيل حوالي 300 ألف عامل مغربي، مشيرا إلى أن هذا “المشروع هو خاص بالحكومة وليس الجهة”.

كما كشف بنكيران خلال حضوره مساء يوم الأحد 19 يونيو الجاري، لندوة ببيت الصحافة في طنجة، على “أن هذا المشروع كان سيقام بجهة مراكش الحوز، وبالضبط بمدينة آسفي قبل أن يقع الاختيار الأخير على مدينة طنجة”.

وأضاف بنكيران في ذات اللقاء، خلال تعليقه على زيارة العماري للصين تزامنا مع زيارة الملك لها، ” نحن استغربنا مع المستغربين، لكون كل ما يفعله هذا الشخص غريب”.

في ذات اللقاء، ومن جهة أخرى، قال بنكيران “إنه لا حرج لديه في متابعة نقيب الصحافيين عبد الله البقالي قضائيا”.

وأشار رئيس الحكومة الأمين العام لحزب “البجيدي” ، إلى أنه لا يرى أي حرج في ذلك وأن ملف البقالي يدرس من لدن القضاة وللعدالة في الأخير كلمتها”.

وفي تعليق له عن محاولة منعه من ولوج المقر المركزي للإتحاد الإشتراكي قال بنكيران إنهم ناقشوا الأمر في الأمانة العامة للحزب و ترددوا في الإستجابة في بادئ الأمر لكنهم في الأخير استجابوا لأن ” الكريم لو دعي لطعنة لاستجاب ولأن حزب الإتحاد الإشتراكي، تربطه دائما علاقات طيبة مع حزب العدالة والتنمية، حيث سبق لهما أن تحالفا و أعطى البيجيدي للإتحاد تسيير مدينة الرباط التي ترأسها فتح الله ولعلو بوساطة من إدريس لشكر وكذلك رئاسة أكادير، بينما أعطى الإتحاد للعدالة والتنمية رئاسة تطوان و شفشاون”، معتبرا (بنكيران ) “أن خطوة دعوته لمقر الحزب هي توطئة من حزب لشكر لتصحيح العلاقة بين الحزبين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. صاغرو يقول

    بنكيران يحلل ما يحلو له ويحرم ما لا يناسبه
    بالمختصر المفيد

  2. الريغي المفتخر يقول

    هاااهاها على طريقة الدمدومة والله اني اكرهك كل يوم اكثر واحمد الله اني لم اصوت ولن اصوت ابدا . ولن اشارك ف عملية الزور حتى ياتي اهل الحق وهم واضحين و بااينين . واقول ان العماري راااجل عليك حشاها ليك سواء رغبة منه او بايعاز وسير كيما خيبتى رجانا الله اخيب رجاك ف يوم الحشر ذالك اشد وطء واقوم قيلا

  3. kharbachyahya يقول

    ولا تزروا وازرة اخرى كيف لرئيس الحكومة ان يشرع لنفسه مشروع طنجة ويقصي الاخرين اذا فلك ايضا المشاريع التي يدشنها ملك البلاد بانها تنسب الى الحكومة هذا هو العجب فما دور رئيس الجهة اذا اذا لم يساهم في جلب الاستثمارات ام ذلك حرام

  4. كاره الظلاميين يقول

    قضاة وعدالة وزير العزل وقمع الحريات، قبحكما الله يا حثالة المنافقين الدجالين يا رباعة الشلاهبية
    دمرتم كل شئ جميل في هذا الوطن، فجريمتكم أشد وأقوى من جرائم الشمكارة وقطاع الطرق
    أنتم اغتصبتم وسلبتم شعبا بأكمله، وحنا راه ما مفاكينش معاكوم حتى تؤدون غاليا ثمن اجرامكم واعتداءكم على الوطن والمواطن

  5. Premier citoyen يقول

    تبحث دائما عن مخرج . لماذا لم تمنع العماري من السفر؟ ولماذا لم تمنعه من توقيع الإتفاقيات مع الصينيين؟ المهم احشاها ليك بالسكات :تشغيل حوالي300 ألف من اليد العاملة تحسب للعماري وليس لك. ربما أن الصينيين درسوا شخصيتك ، فعلموا أنك شخص لا يؤتمن : كذاب و منافق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.