بنكيران: أتوفر على الأغلبية الحكومية وأنتظر أخنوش

26

أكد رئيس الحكومة المكلف، عبد الإله بنكيران، أنه “يتوفر على الأغلبية لتشكيل الحكومة الجديدة”، مشددا على “أنه يتشبث بوجود حزب الأحرار ضمن هذه الحكومة”.

وقال بنكيران، خلال لقاء جمعه بمنتخبي حزب “البيجيدي”، اليوم السبت، “إن أزمة تشكيل الحكومة قد انفرجت وذلك عقب اجتماعه الأخير بادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي، الذي وافق على دخول الحكومة بعد أن فوض له المكتب السياسي لحزبه مهمة مواصلة المشاورات مع بنكيران”.

وأشار بنكيران، إلى أن “موعد إعلان تشكيل الأغلبية الحكومية، قد أصبح وشيكا”، أي في انتظار عودة عزيز أخنوش زعيم حزب “الأحرار” إلى المغرب.

وكان مصدر اتحادي قد أكد في تصريح سابق لـ”بديل”، أن حزب “الوردة” لم يتخل عن شروطه، التي كان قد طالب بها قبل إعلانه دخول الحكومة”، مضيفا أن “ما يمكن تأكيده هو أن رئيس الحكومة أخيرا يتحمل مسؤوليته في بدأ مشاورات الجولة الثانية مع الاتحاد الاشتراكي، وهناك مبادرات وبوادر لحل الأزمة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. عبدي يقول

    أخنوش حالف حتا يسطي بنكيران ..بعد عودته من جولته الإفريقية يبدأ جولةً وطنية لتنظيم هياكل حزبه
    متى سينهي جولته مسالة ، استجابة بنكران لشروط أهل الحل والعقد ، المحددة في:
    شباط خارج الحكومة
    بند عبدالله قاب قوسين برا من طاولة الكبار (العنصر محله)
    تمكين الحمامة من الحقائب المهمة
    الفلاحة الصيد البحري المالية ، الخارجية ، النقل الإسكان
    في جميع الحالات بنكران بدون اجنحة
    تقزيم في أعين مريده ، سائق مبتدئ
    محفظ شي صوارو
    الاهم الأغلبية المطلقة من الشعب تتفرج على السرجية الهزلية ، الهزيلة

  2. غينس الألقاب يقول

    الوزير الأول عبد الإله بنكيران حطم الرقم القياسي العالمي في عدد الألقاب:
    بن زيدان، بن زيدونة، بن فيران، بن خيران، بنك إيران، عبد الشيطان بن كيران، بن كي، بن خربقان، بن قحطان، بن خلدون، بن ميزان، بن مافراسيش، بن كدبان، بن سكتان، بن فلسان، بن كيضار

  3. Ali يقول

    بنكيران متشبث بالتحالف مع رموز التحكم… ياله من منافق!!! … مبروك عليه المحكومة

  4. الكاشف يقول

    عبيد البوخاري يستغلهم البهلوان لتمرير القوانين اللا شعبية المضرة بأحوال المواطنين في مقابل اللهاث وراء المواقع و المناصب ولا تهمهم أي مصلحة يقدمونها للشعب و كل ما يهرولون إليه هو مصالحهم الشخصية و مصالح أولادهم و أقاربهم

  5. قارئ يقول

    الملاحظ أن الدولة تسير سيرا عاديا في غياب تشكيل الجكومة
    فلماذا الحكومة إذا فلو كان لها وزن و ثقل ما لوقع خلل في البلد كما وقع في بعض الدول الغربية ..؟

  6. عبدو يقول

    والله الا عبد الغلة نيت ههههههههه

  7. El che يقول

    وهل لديك برنامج للفترة ام فقط التبرطيل وكلام الشارع والسوق داخل البرلمان ؟ مادا اعددت للشعب المفقر ؟ السكن المستشفيات الدواء بالمجان بناء المدارس في المدن والبوادي ؟! الزيادة في الاجور ؟ الدعم للمواد المستهلكة ؟ لاشيء !! 5سنوات الاخيرة بينت لنا انك اعدت الشعب والمغرب الى 100 سنة قبل الحماية . فهل ستكون المرحلة القادمة هي القضاء على ما تبقى من اطلال .
    الاحظ التشويش على الكتابة !

  8. kecaziz يقول

    الأغنام خلف قائدها.. وقائدها خلف الحمار…!

    من يعرف ”مرياع” الأغنام؟
    سألت أحدهم فكتب موضحاً،(هو كبش يخرج من تحت أرجل أمه يوم ولادته، فَيُعزل عنها حتى لا تراه أو تعرفه، يوضع تحت إنثى حمار، ترضعه حتى يكبر، لدرجه أنه يتوهم بأنها أمه، يكبر الكبش فلا يُجز صوفه، لزيادة الهيبة فيه، وتعلق برقبته أجراس تصدر صوتاً مع حركته، إذا سار “المرياع” سار القطيع من خلفه، لأن القطيع يرى فيه القائد المهيب! ولكن “المرياع” القائد لا يسير حتى يسير الحمار، إحتراماً لقائده) فقيل المثل عند العرب ( الأغنام خلف قائدها.. وقائدها خلف الحمار).
    يُقال أن الأسد، رأى مجموعة قردة قد أصابتهم شباك الصيادين، ولأنه القائد الحقيقي، خلصهم منها، ولكنه وقع ضحيتها، هرب القردة وتركوه! فأطل عليه حماراً، قال الأسد أخرجني مما أنا فيه، قال الحمار شرط ان تعطيني منصب في الغابة، قال لك ذلك، رفع الحمار الشباك عن الأسد، فألتفت الأسد وقال: إني وعدتك بمنصب إستحقاقك في الغابة، ولكنني سأعطيك مُلك الغابة، ليس ثمن إحسانك! بل الغابة التي تتحكم بها القرود والحمير، لا يشرفني البقاء بها.
    اسحب جنسيتي من هدا البلد المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.