بنعتيق: الإتحاد على استعداد للمشاركة في الحكومة ولا يربط موقفه بالاحرار

52
طباعة
قال عبد الكريم بنعتيق، القيادي بحزب “الاتحاد الاشتراكي”، وعضو مكتبه السياسي: “إن حزبهم لا علاقة له بكل الصعوبات الموجودة بين الأحرار وبنكيران، بل هو (الاتحاد) على استعداد للمشاركة في الحكومة إن اقتنع بنكيران بالتحالف فقط مع الكتلة”.

واعتبر بنعتيق في تصريح لـ”بديل”، أن “أي مشروع لتأسيس أغلبية منسجمة وقادرة على رفع التحديات لمجابهة الصعوبات المستقبلية، فالاتحاد مستعد أن يكون بداخله”، مشددا على أنهم “ليسوا مع انتخابات سابقة لأوانها، وأنهم متشبثون بمنطوق الدستور، وكل محاولة، إن كانت بالفعل موجودة، لنسف مجهودات رئيس الحكومة المكلف، فهم ضدها”، مضيفا “لذلك نطلب من صناع الرأي قبل الدفع بأطروحات يقينية، التأكد من المعنيين بالأمر، لأن الاتحاد الاشتراكي لم يتصل به أحد وبالتالي ليس مسؤولا عن أية صعوبات قائمة”.

وأردف المتحدث ذاته قائلا: “فيما يخص الاتحاد الاشتراكي، فموقفه واضح، والقرار المرجعي هو بيان اللجنة الإدارية التي صوتت بالإجماع على المشاركة، وخولت للكاتب الأول صلاحيات تدبير مرحلة التفاوض، والاتحاديون ينتظرون عرضا من رئيس الحكومة المكلف وذلك بتدشين جولة ثانية من المفاوضات”.

وفي ذات السياق أوضح ذات القيادي بحزب “الوردة” أن ما ورد في مقال صحفي على أحد المواقع الإخبارية الزميلة، بخصوص تدبير مفاوضات تشكيل الحكومة، يتضمن مجموعة من الأخطاء والمغالطات”، مستبعدا “أن يكون المقال مستوحى من بنكيران أو أتباعه بالرغم من لغة المدح تُجاه هذا الأخير، وأن التحليل الوارد به يخدم بالدرجة الأولى عزيز أخنوش، ويقوي موقعه التفاوضي ليستمر في تدبير الشأن العام بجانب حليفه بنكيران”، متسائلا: “ألم يتخلى أخنوش على حزب الأحرار للاستمرار في الحكومة السابقة”.

وأكد بنعتيق أنه “لا علاقة للاتحاد الاشتراكي بموقف الأحرار”، والإشارة في المقال الصحفي المذكور، إلى ” ج 8 هي محاولة من طرف البعض للهروب إلى الأمام، خوفا من تدبير الصعوبات”، وأردف قائلا: “ولهؤلاء نقول ألم يحكم بنكيران مع العنصر ومزوار وهما كانا منتميان إلى ج8؟”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. de washington يقول

    fayenn houwa littihad asi benatiq , rakoum ghir wahed rebaa dial shelahbiya et des arrivistes qui ont enterré toute une histoire et une lignée générationnelle de vrai militantisme , mises à part les quelques brebis galeuses qui ont toujours existé au sein de ce parti , votre presse est devenue plus que pale , les sujets qu’elle aborde sont sont loin de toucher ni même de faire semblant de refléter les vraies attentes des classes populaires , vos continuez à vous trahir et à trahir le citoyen , vous ne valez plus rien sur la scène politique et maintenant vous suppléez celui que vous qualifiez hier de liberticide et d’obscurantiste de vous laisser une petite part de la tarte , quelle misère e quelle indignité , quelle bassesse et honte dans laquelle vous avez embourbé ce parti de feu Abderrahim Bouaabid

  2. أبو أيوب يقول

    هاذ الحزاق سنانو لوبيا على الهمزة؟ ماتتشبعوش…تفوووووووووووو

  3. كان هنا يقول

    l usfp est un homme mor

  4. فرج فودة يقول

    موقفي من اصحاب هده الخرجات هو انهم لايؤمنون الا بالمناصب والمال اي السلطة والمال .لا يوجد حس وطني لان من يحبون الوطن لا يحبون ماله اي امواله بل يحبون شعبه والعمل على ترفيهه .كل ما في الامر هو ان هده النخبة من السياسيين تحاول تكديس الاموال بحثا لها عن مخرج من الوضع الدي تعيشه البلاد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا . الكل يحاول الهرب قبل فوات الاوان .

  5. Kurt Bernstein يقول

    لَتِّحادْ بْقا فيهْ واحَدْ كَرْشْ لَحْرامْ

    الشّي لاخُرْ كُلّو تَقْريباً حْلالْ

  6. علي يقول

    هذا القزقاز من شأنه التشويش على التغاوض والتشاور يزقزقاته الانتهازية . هذا القزقاز سبق وان ذاق ريق الريع وسفالة السلطة فليحذر منه الاتحاديون . هذا القزقاز تمرد عاقا ثم عاد مثله مثل السجين في حالة العود. متربص تهجن.. وفقد اليات ضبط الانفعال وقد يعمل مثقال ذرة شرا دون ان يدري كطفل بوهيمي تستدرجه رغبة الوزير في زمن غير اليوسفي .. زمن الدين الاسلامي المحتكر من طرف مخلوق أمي ,, سووا له السبيل وسار فيه خمسة وعلقوه في بداية الحكم المكرر وجعلوه معتكفا تزوره الجماعة بالتقسيط احيانا وبالجملة مرة كرة .هذا القزقاز الاتحادي “تجاوزا” مثله في ذلك مثل الكثير ممن التحقوا قد يدفعه حب الانا النرجسي المتوبل بالطغيان والتملك الى طلب يد المخلوق الامي المعتكف لفك عزلته واغتنام واحدة من الوزارات أو خطف واحدة من أجمل الوزيرات المحترمات , وذلك أضعف ما هو متاح من الريع في هذا الزمن الذي يسود فيه الكلخ السياسي . وعندها سيصيح قزقازنا ” ما أحلى السياسة”

  7. علي يقول

    هذا القزقاز من شأنه التشويش على التغاوض والتشاور يزقزقاته الانتهازية . هذا القزقاز سبق وان ذاق ريق الريع وسفالة السلطة فليحذر منه الاتحاديون . هذا القزقاز تمرد عاقا ثم عاد مثله مثل السجين في حالة العود. متربص تهجن.. وفقد اليات ضبط الانفعال وقد يعمل مثقال ذرة شرا دون ان يدري كطفل بوهيمي تستدرجه رغبة الوزير في زمن غير اليوسفي .. زمن الدين الاسلامي المحتكر من طرف مخلوق أمي ,, سووا له السبيل وسار فيه خمسة وعلقوه في بداية الحكم المكرر وجعلوع معتكفا تزوره الجماعة بالتقسيط احيانا وبالجملة مرة كرة .هذا القزقاز الاتحادي “تجاوزا” مثله في ذلك مثل الكثير ممن التحقوا قد يدفعه حب الانا النرجسي المتوبل بالطغيان والتملك الى طلب يد المخلوق الامي المعتكف لفك عزلته واغتنام واحدة من الوزارات أو خطف واحدة من أجمل الوزيرات المحترمات , وذلك أضعف ما هو متاح من الريع في هذا الزمن حيث يسود الكلخ البشري , عندها سيصيح قزقازنا ” ما أحلى السياسة “

  8. كواطن يقول

    المرايقية والانتهازيين بداو يخجو ليها كود بعد ما كانو يناورون وراء الستار ! لقد فاتكم الركب وبعتم انفسكم بابخس الاثمان !!! اله يعطينا وجوهكوم المقزدرة !

  9. زايري يقول

    يا سبحان الله الئ هذه الدرجةاصبح الاتحاد الاشتراكي رخيصة يعرض نفسه في سوق النخاسة ولا يجد من يساومه. اهؤلائ هم ابناء عمر بنجلون وبوعبيد لا والف لا لم نكن نتوقع ان يصل الحال بهذا الحزب الئ الهاوية. اصبح يتحكم فيه الانتهازيون الذين لا هم لهم الا الاستوزار. والمناصب العليا. ولا يهمهم حزب السبعينات والثمانينات الذي كان البصري يحسب له الف حساب. اننا لن نسامح من استولى علئ هذا الحزب الذي كان كبيرا فقزمه حتئ اصبح صغيرا. كل هذا من اجل ا لتهافت علئ المصالح الشخصية .

  10. مبارك فتيح يقول

    نفس الوجوه تتكالب علي الفريسة مللنا من كمامركم فاللهم التكنوقرط فهم اقل ضررا منكم واكثر مردودية فجطو ومشيش العلمي وكريم العمراني افضل بكثير من اغلبية الوزراء المتحزبين اضف لهم النقابات وما ادراك ما النقابات نتمني ان تكون عندكم درة من الكرامة وتنسحبوا وتتركوا المجال لاناس اخرين ليغتنوا وينهبوا ماتبقي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.