بنعبد الله: “التيجيني حكّر على أفيلال…وهادشي اللي بغات تقصد بجوج فرنك” (فيديو)

30

هاجم نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب “التقدم والإشتراكي”، مقدم برنامج “ضيف الأولى”، الزميل محمد التيجيني، على خلفية الحلقة التي قدمها والتي تمحورت حول نقاش معاشات البرلمانيين، حيث حلت خلالها الوزيرة شرفات أفيلال ضيفة عليها.

وقال بنعبد الله في تصريحات ببرنامج “كواليس”، على قناة “ميدي1تيفي”:” المقدم ديال البرنامج، كان تايحكر عليها، وتايحاول يتكلم معاها في اتجاه معين”.

وأوضح بنعبد الله أن الوزيرة أفيلال، رغم وصفها لـمعاشات البرلمانيين بـ”جوج فرنك”، إلا أنها لم تكن تقصد أي سوء، وقال:”التقاعد راه مايمكنش يتحل بهاد الإجراء.. هادشي اللي بغات تقصد”.

وأضاف الوزير، رغم أنها اعتذرت إلا أنه شًًنت ضدها هجمة شرسة، مشيرا إلى أن إصلاح التقاعد يهم اختلالات في الملايير من الدراهم، وأردف “غير هاد السنة غادي نوصلوا لـ 8 مليار درهم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. Driss de Montréal يقول

    انت بدق وصاحبك بن زيدان،لقد ضيعتم على المغاربة فرصة حقيقية للإصلاح،فأصبحتم مخزنيين أكثر من الحكومات السابقة.كان عليكم ان تفضحوا الفاسدين،لو كنتم فعلتم لتبعكم الشعب المغربي برمته.ماذا كان سيقع غير ان ينفضح هذا النظام .ان لم تستحيي فقل ماشءت.
    تنمرت

  2. ابو سلمى يقول

    هذا الرجل الحكومة اللي تجي يكون فيها بحال المنشار طالع واكل نازل واكل
    هذا بيدق اي صروف العبار كيميل الثقل لا غير
    اما السياسة فهي بعيدة عليهم كلهم
    هادوا غير شناقة تيال السياسة وصروف
    موظفين عند شي ناس يوجهونهم

  3. محمد الفكيكي يقول

    تقدمي مزيف حليف حزب رجعي, الله يعطينا وجهك.

  4. عالة على الشعب المغربي يقول

    على المغاربة ان يطووا صفحة هؤولاء و يعتبرونهم في عداد الموتى سياسيا بعدما ابانوا عن فشل ذريع في كل شيء حتى في طريقة الكلام و اتخاذ المواقف البسيطة التي من شانها ان تعطي الامل للمغاربة هؤولاء الناس اصبحوا عالة على المغاربة في كل شيء و افسدوا الفضيلة الوحيدة التي يمكن ان تعمل على رقي المجتمع الا و هي السياسة مع هؤولاء لا سياسة و لهم يحزنون فقط لانهم ينتمون لاحزاب يريدون ان يحكموا و يسيروا الشان العام لكن اين سؤال الكفاءة و قوة الارادة و العزم على الاصلاح… الله يجيب

  5. فكر سليم يقول

    الشيوعية مشات وبقات غير الحثالة ديالها . وهاد الميني شيوعي معندوش علاش يحشم.بغا يبين لينا القصد ديال هاد المقنفة بحال احنا كنرضعو صباعنا . خير الكلام السكوت .

  6. علي يقول

    لقد اصاب سي الحاج نبيل . نحن لا نفهم العربية ولا الدارجة المغربية وقد تفضل سي الحاج بشرح ما قالته زميلته في الحزب . الله اعطينا من تصنطيحة ديالك غير شويا

  7. Mostafa يقول

    Jouj frank belmaghribiya dial jdadna hiya : WALLOU
    Charh akhor illa almazbala!

  8. مغربية يقول

    قولك يا سيدي ان التجيني حكر عليها فيه الكثير من الاحتقار للوزيرة …انك تتحدث عن وزيرة في حكومة و ليس عن فتاة قاصر تحتاج الى ولي امر…السيدة الوزيرة شخصية عامة و لها كامل القدرة على تفسير ماتريد قوله و عليها تحمل مسؤولية كلامها و تبعاته …فقد راينا بام اعيننا شراستها وقدرتها الخياليةفي الدفاع المستميت عن الريع بمختلف اشكاله

  9. ابو سلمى يقول

    الثعلب يدافع عن اخيه
    لنترك الصحفي التيجيني المحترم ونتكلم في صلب الموضوع
    – واش انت مع حدف معاشات الوزراء والبرلمانيين ولا لا
    بلا متناور وتهرب بالموضوع الى الامام
    مجموعة ديال الشناقة لا غير كتبيعو الوهم للضعفاء والمقهورين اللي صوتوا عليكم
    انا لا تمثلني لا انت ولا لالاك افيلال

  10. Premier citoyen يقول

    اذا كانت هناك اختلالات في صندوق التقاعد فانت ايضا السي بن عبد الله مسؤول نظرا لكونك شاركت في الحكومات السابقة، اخلاقيا هذا يدينك مثل البقية.
    اما وزيرتك فقد نطقت بما هو مكنون في سريرتها. و عليه فهي لا تستحق منصب وزيرة، تستحق كل خير الا نصب وزيرة. فهي تفتقر لابسط شروط السياسي ، الدبلوماسية و التحفظ في التصريح.
    فرشاتكم بلا متشعر و دفاعكم عنها ما هو الا دفاعم عن انفسكم، حزبكم و شخصكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.