بنحمزة لا يعتبر “البام” حزبا سياسيا

27

اعتبر الناطق الرسمي باسم حزب “الاستقلال”، عادل بنحمزة، أن “البام الذي احتل الرتبة الأولى من حيث عدد المقاعد، ليس حزبا سياسيا ذو مشروع مجتمعي وإنما هو حزب أغلبي”، مشيرا إلى أن حزبهم احتل الرتبة الأولى خلال الانتخابات المحلية والجهوية ليوم 4 شتنبر الماضي، إذا ما تم حساب فقط مشاركة الأحزاب السياسية.

وأضاف بنحمزة الذي كان يتحدث خلال حضوره في برنامج “ضيف الأولى”، مساء الثلاثاء 29 دجنبر، “أنهم واجهوا حزب الأصالة والمعاصرة، منذ ولادته عندما كان حزب الاستقلال يُسير الحكومة”، مؤكدا أن “حزبهم لم يكن له تنسيق سياسي في المعارضة مع البام، وإنما كان لهم تنسيق في البرلمان، لأن الواقع فرض عليهم ذلك، وذاك الشي لعطا الله” حسب بنحمزة.

وقال بنحمزة، “إن البام أُوجد لكي يكون حزبا أغلبيا، ويكرس فكرة حزب التحكم الذي كان دائما موجودا في التاريخ السياسي للمغرب بصيغ مختلفة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. amazigh يقول

    Et ce monsieur, qu’est ce qu’il est pour nier cette évidence! Il n’est rien non plus aux yeux des nombreux sympathisants du PAM . Parce qu’ils existent n’en déplaise a ce monsieur sbires de chabate qui constitue pour le coup une dégénérescence du personnel politique .

  2. الهاشمي يقول

    و من قال ان في بلادنا احزاب هههه حبر على ورق ..
    هؤلاء مجموعة مرتزقة يختارون على حسب كفاءاتهم في الاحتيال و الكذب و السرقة و المراوغة …الخ
    مافيات تخدم مصالح اللوبيات و البلاط و الشعب لا ينال الا الفتات .
    ا سي بنحمزة لا تراوغ انتبه فللعب مع الصغار لا مع الكبار واش فهمتني ولا لا..
    الاستقلال يلعب الدور السياسي و يريد الرجوع للواجهة بعد ان فقد الشعب الثقة في السياسيين فلا تنسوا ما فعلوه فينا اكثر بكثير من pjd لسنوات من النهب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.