بنحماد يكشف عن كيفية توقيفه والوضع الذي وجد عليه رفقة “الأخت فاطمة”.. والهيني يقول كلمة في الموضوع

23

في رواية منقولة على لسان نائب رئيس حركة “التوحيد والإصلاح”، الجناح الدعوي لحزب “العدالة والتنمية”، مولاي عمر بنحماد، كشف الأخير عن الكيفية التي تم توقيفه بها والوضع الذي وجد عليه رفقة نائبة رئيس ذات الحركة، ” فاطمة النجار، وأرملة الداعية عبد الجليل الجاسني، بسيارة قرب شاطئ المنصورية.

وبحسب الروية التي نقلها موقع “العمق المغربي”، فقد “نفى بنحماد أن يكون قد تم ضبطه في وضعية جنسية حسب ما تم تداوله”، مشددا على ” أنه كان في وضعية عادية ويتناول وجبة الفطور، وأنه لم يكن قط في وضعية جنسية أو ما شابهها رفقة فاطمة النجار”.

ونسبة إلى ذات المصدر ” فإن بنحماد قال إنه تم توقيفه بشاطئ المنصورية داخل سيارته رفقة فاطمة النجار صباح السبت 20 غشت، من طرف العديد من العناصر من الشرطة القضائية بزي مدني جاؤوا على مثن ثلاث سيارات واحدة رباعية الدفع”.

وأضاف بنحماد حسب مصادر ذات الموقع، “أنه تفاجأ بحضور العديد من رجال الشرطة القضائية، وأنهم خاطبوه بداية بالقول إن هذا المكان فيه خطر على حياتكما وأنه مكان معروف بالسرقة والإجرام، قبل أن يجيبهم بنحماد بأنه لا يملك نقودا ولا ما يمكن للصوص أن يأخذوه، قبل أن يخاطبه أحد عناصر الشرطة بالقول “واش بغيتي ترشيني زعما”، بحسب المصدر.

من جهة أخرى قال القاضي المعزول بسبب رأيه، المستشار محمد الهيني ” حتى لا نعتقد أن المشرع يشرع لغيرنا من الأشرار، فالدرس المستفاد من قصة الكوبل الجديد هو إبعاد الدين عن السياسة، ورفع التعظيم والتقديس للأشخاص كأنهم ملائكة فالكل بشر يخطئ ويصيب؛ وعملنا واجتهاداتنا جميعا دائرة في حدود العمل الدنيوي المجرد من العصمة”.

وأضاف الهيني في حديث لـ”بديل. أنفو” تعالوا إلى ساحة الحريات الفردية المحمية بالقانون وستنجون من النفاق وازدواجية الشخصية”.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت بالحركة المشار إليها، “الأخ مولاي عمر بن حماد” نائب رئيسها ذات الحركة، والأستاذ الجامعي، رفقة القيادية بنفس الحركة “الأخت فاطمة النجار” وهما في حالة تلبس جنسي، قرب شاطئ المنصورية، وذلك يوم السبت 20 غشت الجاري، يوم احتفال المغاربة بذكرى ثورة الملك والشعب.

وتم تقديم الموقوفين صباح اليوم الأحد 21 غشت الجاري، أمام أنظار وكيل الملك، الذي أخلى سبيلهما، وحدد يوم الفاتح من شتنبر المقبل موعدا لأول جلسة لمحاكمتهما، بعد متابعة بنحماد بمحاولة إرشاء رجل أمن، في تتابع النجار بتهمة المشاركة في الخيانة الزوجية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. momo يقول

    hia 3adia banisba lwahad akhor walakin nta ohad fatima katmathlo 3linass za3ma iwadaba ilakonto kathachmo iwa sado famkom odik da3wa zidoha fk.;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;kayn lkhorda kayn lkhodra kayn thob diro fihom tijara okhaliw dine tranquille;;;;;;;;a

  2. said يقول

    si vous voulez comprendre, il faut lire le livre de moulay hicham, journal d’un prince banni. vous allez bien comprendre le maroc

  3. كاره الظلاميين يقول

    والله ما عند باباهم وجه لاش يحشمو هاد الخوانجية، قاليك كانوا في حالة عادية ماشي جنسية ههههههه، وهذا الكلام مردود عليه حسب دينهم ومنطقهم :
    فالأخت العفيفية الشريفة صدعت رؤوس الشباب بمحاضراتها حول زنى العين وتحريم الاختلاء بين الرجل والمرأة، هذا من جهة ومن جهة أخرى ماذا كانت تفعل العفيفة الشريفة مع رجل غريب في الساعة السابعة صباحا؟ أين قضت ليلتها وهي أرملة وأم لأطفال عدة؟
    لن أتحدث على التبريرات الواهية التي يسوقها الخوانجية لتبرئة فقيههم فهم في هذا المجال جهابدة لا تعوزهم الأحاديث والآيات بحيث يستبيحون ما حرم الله وفي أحسن الأحوال يقولون أنهما بشر وابن آدم خطاء وخير الخطائين الثوابون وهلم جرا من الخزعبلات المفضوحة والتي ينكرونها على غيرهم ولكن أقول لهؤلاء الظلاميين المنافقين ان كنتم تتهمون العلمانيين والملحدين بمحاربة الدين فأنتم قد وجهتم له الضربة القاضية وساهمتم في عزوف ونفور شباب كثر من الدين الذي تروجون له بنفاقكم فأنتم أخطر على المسلمين من هؤلاء

  4. ابو سلمى يقول

    قد تتحامل وتتصيده الايادي الخفية بغاية الاساءة للرجل والسيدة معا كل من الفاسدين والمتربصين بالشرفاء وهم بذلك يغطون على نهبهم للاراضي والعقارات والترامي على الملك العام والمرتشين واللصوص
    الذين يريدون الهاء الناس بالناس
    يريدون التستر على اراضي خدام الدولة وخيانتهم لهذا الشعب فذلك شأنهم
    لكن ان نكون نسير وائهم في فخاخهم ومصائدهم وترك ماهو اهم فذلك قمة التحيمير والغفلة والبلادة
    لاشك ان هناك خيوط مؤارة احيكت لهما فلماذا ننجر في مستنقع المكر والخديعة

  5. abdou يقول

    Dans un pays démocratique et laïque où la vie privée est sacrée comme ce genre de situations ne serait plus ni une information ni un scoop. Mais puisque on n’a pas encore pu séparer le public du privé, le religieux et le politique on va donc se permettre ces coups bas pour des gains politiques.

  6. unbre4kab1e يقول

    فهم تسطا كان كايفتر … وداخل السيارة !!!

  7. برومي يقول

    من يمارس الزنا في هدا المكان اليس رومانسيا مخلصا لمشاعره؟اليست تنظيمات الخوانجية تكرس الكبت والامراض النفسية ؟اليس الخوانجية في العالم في ورطة من امرهم؟؟؟كيف نثق في قرد يكدب علينا قولا وعملا؟انهم المسخ الكبير .انها الحشومة ايها اللعين.

  8. Rahim amzil يقول

    اتفق كل الاتفاق مع راي القاضي المعزول ٠٠و في انتظار ان يفهم المعنيون المغزى , لي بعض الاسئلة ٠٠بعد مشاهدتي لفيديو فاطمة النجار السابق و هي تقدم النصائح وتحذر الاجيال من وبال خائنة الاعين , قفزت الى ذهني جملة من الاسئلة ٠٠الم يكن حري بهما تناول الافطار في مكان عمومي درءا للشبهة – لااحاسب الشيخ في تناول الافطار في الساعة السابعة صباحا و لو كانت تتمة لأمسية ما – ؟٠٠٠الم يخشيا من حلول الشيطان كثالث بينهما ؟ ٠٠٠٠ قد يقول البيجديون ان المخابرات المخزنية تترصد زلاتهم , و ان يكن فماكان عليهم الا ان يحرصوا على مطابقة اقوالهم لافعالهم و الا فليتركوا الدين مسالة شخصية بين الخلق و الخالق في استقلال تام عن السياسة ٠

  9. أبو أيوب يقول

    شوف يا سي بنحماد..
    المهم ماتبقاش تدوخ على عباد الله بهاذيك الهضرة ديال:
    “قال تعالى”..
    “عن أبي هريرة”..
    “عن أبي قمامة”…إلخ.
    اخرج ليها كود..راه الشيخ النفزاوي رحمه الله قال:
    “فكم من واحد مات عليه حسرةً وتأسفاً من الأبطال”! (الروض العاطر)…
    ولكن تانصحك..ديالك سير دير ليه كمامة، وصايب ليه الوراق..واكتب تحت حزامك: كلب قبيح!
    أما “الأخت” النجاري، فأنصحها بأن تصنع لها مثل هذا الجهاز العجيب المعروض في المتحف الوطني للعصر الوسيط بباريس (كلوني)، ويسمى “حزام العفة”:
    http://80alattaque.canalblog.com/archives/2013/09/27/28103813.html
    وعنداك تخلي بنحماد يصايب ليه الكودcode ..واياك!

  10. ابو صلاح يقول

    المتهم بريء حتى تثبت ادانته…هده هي القاعدة القانونية التي على ما يظهر تنكر لها بعض من يسمون انفسهم مصلحين ….حرارة الانتخابات وتصفيةالحسابات السياسية فرضت على الجميغ الدخول في حرب قذرة . لست متحزبا ولا متعاطفا ولكن اراقب واتفرج فقط ، وكلمة حق لابد منها.

  11. كاره الظلاميين يقول

    كأن هذا المدعو عمر بنحماد يقول في تبريره : لا مقتلتوش غير ذبحتو
    كفوا عن تجارتكم والا صار المواطن مرتدا أيها الظلاميون المنافقون

  12. Religion en politique n est qu une fuite des responsabilite's يقول

    Le Parti tunudien Annahda a pris une decision hystorique ! se separer de la religion ! au 21 e.s. les nations ont pour base degouvernance les valeurs universrlles des nations unis des droits de l homme – alors que chez nous , c est la religion qui prime malgre’ ses principes archaiques , depasse’ parfois totalement inconcevables ( djihad,couper la main ,decapiter ,ou l obsession detruire toutes les libetrte’s et la diversite’)
    assez de religion hypocrite ,de daeshisation des mentalite’s et de mensonge – non a l instrumentalisation de la religion dans la vie politique

  13. صاغرو يقول

    انصح الشيج صار باغنية رابية عنوانها
    ” زلة في بحر الفضائل ”
    وفق تبرير الثعالب الملنحية
    حسب ما نشر فان التقيان ااواعظان الشريفان العفيفان اعترفا بأنهما متزوجان عرفيا.
    يعني راه بيناتهم الكلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.