“الحاقد” يتقدم بطلب اللجوء السياسي في بلجيكا

51

تقدم مغني “الراب”، المغربي معاذ بلغوات المعروف بـ”الحاقد”،   بطلب اللجوء السياسي إلى دولة بلجيكا، مباشرة بعد انتهائه من جولة فنية على أراضيها.

وكشف الحاقد لموقع “الأول”، أنه لم يكن ينوي التقدم بطلب اللجوء إلى بلجيكا، إلا أنه بعد توصله بأنباء تفيد “أن السلطات الأمنية تبحث عنه وأنها عازمة على اعتقاله مباشرة بعد دخوله إلى المغرب”، مؤكدا “أنه لم يعد قادرا على غياهب السجن بعد أن دخل زنازنه لثلاث مرات”، مشيرا إلى أنه “ينوي بناء حياته من جديد”.

ووفقا لنفس المصدر، فقد اعتبر الحاقد نفسه منفيا، وليس لاجئا سياسيا، وقال في هذا الصدد:”صراحة أنا مكنتش معوّل نطلب اللجوء السياسي وكنت دائما ضد هاذ الفكرة ولكن لقيت راسي مضطر ومرغم ليها. على داك الشي نشوف أنه من الأحسن نسميوه نفي وماشي لجوء سياسي”.

وأوضح الحاقد، أنه كان بوده أن يبقى في المغرب وأن يغني بدون رقابة أو منع أو سجن، وأردف:”من ناحية أخرى، أنا ما بغيتش ندخل معاهم فالفيلم، ونولي حتى أنا واحد من العبيد.. قلت مع راسي حسن نبعد”.

يشار إلى أن الحاقد قد نال جائزة حرية التعبير في صنف الفن، التي تمنحها منظمة “إكس أندكس” العالمية، بعد أن تم ترشيحه رفقة فنانين ونشطاء حقوقيين من مختلف بلدان العالم، لهذه الجائزة الدولية.

وسبق للبرلمان الأوروبي أن رشح الفنان “الحاقد”، لنيل جائزة “سخاروف لحرية الرأي والتعبير” التي سبق وأن حضي بها رئيس جنوب أفريقا السابق نيلسون منديلا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. chakour يقول

    هدا هو المخزن لاليسمح بحرية التعبير وكل من حاول دلك سيتهم بزعزعة وطنية المواطن على شكل زعزعة عقيدة مسلم الحاقد متال لنضال الشباب الوطن بلا حرية سجن

  2. القندسي يقول

    بكل صراحة الا تعتقدون ان كل تعليقاتنا نحن المغاربة مخصية و اننا الا حقارين دارها لفقيه لصقوها فغسال اللوحة
    حتى معاذ هذا مبادرته حتى هو محتشمة قال منفي ماشي لاجئ سياسي مامعنى منفي

    قتلتونا بشحال كيشدو الوزراء يالله شتو شحال تايشدو و لا كاينين عير هوما حقارين دارها لفقيه لصقوها فغسال اللوحة

  3. Rachid يقول

    Lma ou chataba à lbarhoch

  4. nabil de france يقول

    خواوه البلاد. …أودي أنا خاوي البلاد هادي 15 سنة ولكن اللجوء والعسكر مانقدرش عليه أخوتي عندي الروح مغربية والوالدين والبلاد وكيفما ما كان الحال بلادك
    وجهة نظر
    شكرا بديل

  5. driss canada يقول

    أحسن مافعلت يا أخي الحاقد. فأرض الله واسعة لكل من يحس ويشعر بأن كرامته مهانة في أرضه الأم. فأنت لست من أصحاب العام زين.

  6. najde khalid يقول

    للأسف السياسين الذين هم في مختلف مواقع المسؤولية، أصبح لهم إستعداد قوي للجوء إلى العنف ضد المجتمع المغربي و إلى خلط جميع الأوراق لتبريرذلك، حينما تكون مصالحهم مهددة.
    وجب حماية الشعب المغربي من مختلف التعسفات المادية و المعنوية…كما هو معمول به في جميع الدول المتقدمة…و حماية أمواله…فلا يعقل مثلا أن تبقى الدولة مستمرة في ضخ أموال المغاربة في جيوب الوزراء والبرلمانيين. هذا تبذير لأموال شعب فقير مثل الشعب المغربي. لابد من إسقاط الفساد والاستبداد نهائيا والتضامن مع كافة الفئات الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.