بفضل ثقة زواره موقع “بديل” يتصدر المشهد الصحافي الإلكتروني

17
طباعة
بفضل ثقة زواره، حصد موقع “بديل” نتائج مُشرفة ضمن إحصائيات “أليكسا” الخاصة بالمدة التي يقضيها الزائر داخل المواقع وعدد الصفحات التي يتصفحها إضافة إلى نسبة حالة العود، بعد الزيارة الأولى خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

إحصائيات “أليكسا” بوأت موقع “بديل” المرتبة الأولى، بين المواقع الإخبارية المغربية، على مستوى المدة التي يقضيها الزائر داخل الموقع؛ بعد أن أكدت تلك الإحصائيات أن معدل بقاء الزائر داخل موقع “بديل” هو 11 دقيقة و27 ثانية، في كل زيارة قام بها للموقع، وهي مدة زمنية تحققها كبريات الجرائد الإلكترونية المعروفة دوليا، وتؤكد وفاء الزوار للموقع وشغفهم به، مع الإشارة إلى أن الموقع الثاني بعد “بديل” حصل على معدل سبع دقائق و41 ثانية.

1

كما حصل “بديل” على المرتبة الأولى على مستوى عدد الصفحات التي يتصفحها زوار المواقع الإلكترونية، إذ تفيد إحصائيات “اليكسا” دائما، أن معدل الصفحات التي يتصفحها زائر موقع “بديل” يزيد عن خمس صفحات في كل زيارة، وهي كذلك حصة كبيرة، تؤكد مرة أخرى على ثقة الزوار فيما ينتجه الموقع من أخبار.

3

الموقع حصل على المرتبة الأولى أيضا حتى على مستوى حالة العود بالنسبة للزوار الجدد الذي زاروا الموقع لأول مرة في الثلاث أشهر الأخيرة ثم عادوا إليه لاحقا؛ حيث تفيد إحصائيات “اليكسا” أن نسبة 29. 20 في المائة هي النسبة التي زارت الموقع مرة واحدة ولم تعد أما الباقي فقد عاد لزيارته مرة أخرى أو لمرات عديدة، كما تظهر بيانات الصورة أعلاه.

2

معطيات “اليكسا” كشفت أن زوار الموقع محصورة أعمارهم بين 26 سنة و60 سنة، وهي فئة عمرية مهمة ونشيطة على مستوى الإنتاج كما تعكس هذه الفئة رزانة الخط التحريري للموقع.

المعطيات أكدت أن “بديل” يتصدر المواقع الإلكترونية الإخبارية المغربية من حيث الدخول إليه عبر بوابة “غوغل” وليس الشبكات الإجتماعية، مع الإشارة إلى أن موقع “بديل” لم يسبق له أن صرف درهما واحدا لتسويقه ولا أدى لنشر خبر أو اشترى صفحة في الفايسبوك.

أكثر من هذا كشفت معطيات “اليكسا” أن زوار الموقع يتشكلون من 49 من النساء و51 في المائة من الرجال رغم قلة المواضيع الخاصة بالنساء ما يعكس تزايد اهتمام النساء بالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية العي يتناولها الموقع.

وبهذه المناسبة السعيدة يتقدم فريق هيئة التحرير ورئيسه بالشكر لكل زوار الموقع لأنه بفضل ثقتهم حصل الموقع على هذه النتائج المشرفة كما يتقدم بالشكر لكل كتاب الرأي و أعضاء الطاقم التقني والإداري ولكل أصدقاء الموقع ممن لا يبخلون عليه بنصائحهم ودعمهم سواء المادي أو المعنوي.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. mohamed يقول

    مبروك عليكم صراحة الموقع احسن من هسبريس بكثير انا ما يعجبني هي التوضيحات التي يقدمها احمد المهداوي من خلال الحلقات المصورة وهي جد مفيد وسهلة الفهم

  2. youns يقول

    تستحق اكثر من ذالك موقع بديل
    مزيدا من العطاء و الصمود علي خطكم النضالي الوطني المسؤول البعيد عن لغة و بهرجة المخزن من داخل الجسم الصحافي

  3. lamarocaine يقول

    je tiens à féliciter toute l’equipe pour le travail , et vous remércie pour votre profetionnalisme soutenu.

  4. fatima يقول

    مزيدا من التالق والنجاح وليكن م”بديل”واثقا من مساندتنا اللامشروطة

  5. un site de valeur يقول

    Depuis que j’ai découvert “Badil”, il est devenu mon premier site d’information marocain, c’est un site sérieux qui n’a pas seulement pour objectif l’information, mais il participe aussi à la lutte pour la démocratisation du pays, les vidéo que fait monsieur Mahdaoui, que j’aime beaucoup, constituent une première dans un site d’information. En interpellant le lecteur directement, l’incitant à la méditation, le rendant concerné, monsieur Mahdaoui fait preuve de respect pour les visiteurs, Bravo, que Dieu vous garde tous

  6. Nabil France يقول

    Bravo
    Felecitation ,chui vraiment content

    Vive badil,vive la liberte

  7. Badr lnamal nabil يقول

    Toutes mes félicitations bon courage pour les années venir

  8. كاره الظلاميين يقول

    بدوري اهنئ كل اسرة ‘بديل’ على هذا الانجاز واتمنى لكم مزيدا من التالق والنجاح

  9. jaderri يقول

    bravo , maw9i3 fih al missda9iya walakin khas ghir bandiya o tmassi7 o 3afarit o jihat nafida ikhaliweh ikhedam o maychawchouch 3lih

  10. zmagri يقول

    toujours badil et rien que badil abat les torchons jaunes qui essayent de gagner sur le dos des lecteurs ,mais on est dupe vive badil et hamid mehdaoui malgré tout les obstacles bonne continuations

  11. basri يقول

    maou93 mou7taram

  12. سطوف يقول

    مفاجأة أن بديل تتفوق على هسبريس.رأس مالكم مصداقيتكم.فقط شجعوا القراء على التعليق والتفاعل

  13. Lee يقول

    مفاجأة أن بديل تتفوق على هسبريس.رأس مالكم مصداقيتكم.فقط رجعوا على التعاليق

  14. Mostapha يقول

    Bravo et chapeau à toute l’équipe. Longue vie au site

  15. amine يقول

    bravo likom ana be3da kanadkhal ghi lmaw9i3 badil .mabrouk w ta7iya l si hamid mehdaoui

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.