بعد منعه من الصلاة مع الملك “البجيدي” يتخذ قرارا لفائدة الصديقي

27

بعد الضجة التي أثارها موضوع منع عمدة الرباط، محمد الصديقي، من الحضور للسلام على الملك أثناء أدائه صلاة الجمعة ليوم 8 أبريل الجاري، وتعويضه بنائبه لحسن العمراني، اتخذت الأمانة العامة لعزب “البجيدي”، موقفا من الموضوع، باعتبار ملفه (الصديقي) سياسي.

فحسب ما أورده موقع “اليوم 24” ، “فإن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد قررت دعم الصديقي، في هذا الملف بعد اقتناعها بأنه ملف سياسي أكثر منه قانوني، وأن الحزب سيعالج الموضوع خلال الأيام القادمة”.

وأضاف ذات المصدر، “أن الصديقي سيستمر في أداء مهمته كعمدة لمدينة الرباط، ولن يقدم استقالته كما تسعى إلى ذلك بعض الأطراف”.

وكان والي الرباط، عبد الواحد لفتيت، وعكس ما جرى عليه الأمر في البروتوكول الملكي، قد عمد إلى استبعاد عمدة الرباط وتعويضه بنائبه لحسن العمراني، وهو ما اعتبر سابقة في تجاوز البروتوكول، حيث يحضر عمدة المدينة للسلام على الملك، خلال صلاة الجمعة، إلى جانب شخصيات أخرى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. عبدو يقول

    جلالة الملك لم يرد إحراج الحزب. ولكن إذا أرادوا ذلك، فهي ليست بهينة على جلالته. والفرصة أمامهم لإبعاد اللصوص والمحتالين ومن لا ذمة لهم.

  2. متتبع يقول

    سبحان الله السي الصديقين لعبها مصطي وستافد من تعويضات ريضال، و بين عشية وضحاها اصبح عمدة العاصمة و مستشار بديوان الوزير وو و السي بنكيران ورباعتو اعتبروا ان الامر يعتبر سياسيا و ليس قانونيا. افليس هذه التفاهة بعينها، فبدل ان يعالجوا الامر بجد وبفتحوا تحقيق في الموضوع خرجوا ليقولوا للرباطيين وللمغاربة عامة بان امريضهم ما عندو باس و سيستمر في الرئاسة عنوة وانتما لي معجبوش الحال يضرب راسو مع الحيط. لماذا لم يكونوا اذكيائ و يدفعوا به الى الاستقالة لتحسب لهم اول نقطة في ميزان حسناتهم و تكون سابقة في تاريخ حكومتهم. ولعل المثال و الدرس الذي اعطته اليوم وزيرة التعليم الفرانكفوني ببلجيكا اليوم لجدير بالاحتداء به حيث انها استقالت من منصبها بمجرد ان تناولت الصحافة ضلوعها في توظيفات مشبوهة. اما السي الصديقي و ارباعتو المزكين بدل المحاربين للفساد فرغم الدلائل والحجج التي تناولتها الصحف و المواقع والتي ستكون بحول الله وسائل اثبات في الادانة الا انهم ما زالوا سائرون في التحدي

  3. الكاشف يقول

    ألا يعتبر ما اقترفه هذا العمدة نوعا من النصب والاحتيال في حق شركة يناط بها تسيير مرفق عمومي وأين هي ديمقراطية هذا البيجيدي في التعامل بين أعضائه بالمساواة فما الفرق بين الصديقي و أفتاتي الذي تم إعفاءه من مهمة رئاسة لجنة الحكامة والنزاهة و تجميد عضويته إلى أجل غير مسمى

  4. SAID يقول

    هدا ليس بلد ديمقراطي مادام يتم اختيارنا كالرعاع من يستحق ان يسلم ومن لايستحق ان يسلم اي بلد هدا

  5. كاره الظلاميين يقول

    عندما سيتخذ ولي نعتك قرارا بابعاده اذاك سوف نرى اذا كانت لك الشجاعة ايها المنافق للتشبث به
    لا أستبعد أن تطرده من الحزب بل وتنكر حتى انتماءه لحزبك الظلامي

  6. صاغرو يقول

    البيحيديين اوفياء لثقافتهم
    انصر اخاك ظالما او مظلوما
    انها فضيحة بكل المقاييس واخطر من زراعة الكيف ولا تقل عن تزوير الانتخابات.
    لكن لماذا لم تعطي الصحافة لهذه الفضيحة ما تستحق.
    ما فعله الصديقي اضحوكة بالفعل

  7. مواطن مغربي يقول

    و سيتهم العماري الباندي بكل ما يقع محمد الصديقي فبنكيران أصبح مثل شباط كل شيئ و قع في المغرب كان يتهم به بنكيران وحزبه و الآن بنكيران لا يعرف مصدر الشر إلا من العماري و حزبه.

  8. nadal يقول

    ce maire doit démissionner, il a déjoué la REDAL avec un monrtantcolosal pour une raison fallacieuse , c’es un imposteur , le PJD joue avec le feu on ne plaisante pas avec le protocole Royal . Remplacer ce maire est salutaire aussi bien pour la ville que pour le PJD lui même

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.