بعد منعها للإتصال المجاني.. اتصالات المغرب تصدم المغاربة بقرار جديد

20

لم تمض سوى أسابيع قليلة على منعها خدمة الإتصال المجاني عبر تطبيقات الهاتف المحمول وكذا شبكة الربط الأرضي، حتى فاجأت شركة اتصالات المغرب عددا كبيرا من زبنائها المغاربة بمنع خدمة الألعاب الإلكترونية على الأنترنيت.

وعبر عدد كبير من المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم واستيائهم من هذه الخطوة الجديدة التي من شأنها أن تدفعهم إلى خوض أشكال احتجاجية على غرار ما أقدموا عليه سابقا كسحب الإعجابات من صفحات شركات الإتصال وإغلاق الهواتف النقالة لمدة من الزمن.

وأكد متتبعون أنه بإقدام الشركة على منع خدمة الألعاب الإلكترونية على “النت” أو ما يسمى بـ”Online Gaming”، هو خطوة إلى الوراء وانتكاسة جديدة بعرفها المغرب في حق الولوج إلى الإنترنت باعتباره فضاء حرا من حق الكل استعماله.

وفي هذا السياق كتب الخبير في المعلوميات، رغيب أمين على صفحته الإجتماعية:”شركة إتصالات المغرب شرعت في حظر الالعاب بل وهناك من يتحدث عن الڤبن كذلك بعدما نجحت في التغلب على الإرادة الجماهرية بعد قطع VOIP وهذا امر منتظر . وفي ظل سكوتكم وعدم إستوعاب الاكثرية لخطورة هذا النهج الإحتكاري من لدن شركات الإتصال سنعيش بلا شك أيام اكثر تعتيما وقمعا للحريات الشخصية.. هنيئا لنا بالمغرب الرقمي الجديد”.

وأطلق نشطاء مغاربة عريضة دولية على موقع أفاز العالمي من أجل المطالبة برفع هذا الحظر على خدمة الألعاب الألكترونية محذرين من مغبة أن يصبح المغرب بعد هذه القرارات مثل كوريا الشمالية أو باقي الدولة التي تتميز بنظام يحد حرية استعمال الأنترنت.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    المواطن أصبح زبون ، عندك تعيش ما عندك تموت . في يوم ما سيقولون لنا إجبارية لاأداء عن الخروج من المزل و الدخول إليه . هذه هي دولة المؤسسات !

  2. amazigh n montreal يقول

    lmaghrib wala bhal korea chamalia,un peuple dans un sac bien fermé bravo.

  3. AMOKRANE يقول

    ان الالعاب الالكترونية موس دوحدين لما لها من مزايا وعيوب حسب تجربتي مع ابني فقد عانيت كثيرا من هده الالعاب كنت دائما كالحارس انصحه بعدم المبالغة في اللعب لكن قليلا ما انجح في دلك رغم اني مقتنع بلعبها لانها تطور الداكرة وتجعل الطفل يلزم منزله وتبعده عن الشبهات وافات العصر ولهدا فان حضر هده الالعب لها فوائدها كما ان لها اضرارها

  4. kuro يقول

    wa had nass ghi taykherb9o o ntouma ghi tatkherb9o
    o had raghib amine li tathder 3lih ghi kay kherbe9 tahoa
    bgha gha les vus
    wa baraka men lkdoub
    ila kan had raghib ti9ni nit
    i golina kifach robini wa7d kay 3emer 2 stoula
    o fach 7bessna roubini b9a waèd stel kay3mer !!

  5. monadil يقول

    تتكلمون عن حقوق الانسان وتبينوا للعالم ان المغرب رائد في حقوق الانسان اين انتم من الحقوق وتتهمون الخارجية الامريكية التي تعتبر من اشرف الدول في الحقوق و القوانين .تعلموا من اسيادكم الجد و العمل عوض متابعة الشرفاء ا يا عديمي الدمة لم نعد نطيق المسؤولين الخونة انتم رجعتم بنا الى سنوات القمع و الرصاص

  6. alhaaiche يقول

    Mamkhelssenche le mois de juin
    Cell et internet
    Yallah almanouvrira, nchoufou had itissalat fine hedha

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.