اتهامات للحيطي بـ”توريط” الحكومة في تعيينات “مشبوهة”

62
طباعة
بعد السخرية التي أثارتها تصريحات الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، بكونها تشتغل 22 ساعة، كشفت مصادر متطابقة عن “شبهات” تحوم حول ظروف تعيين الحيطي لمسؤولة، بمنصب عالي بوزارتها بعدما كانت بدون مهمة .

وحسب ما ذكرته ذات المصادر، فقد ورطت الحيطي -في ما تبقى لها من وقت داخل الوزارة- المجلس الحكومي المنعقد يوم 23 دجنبر الحالي، في المصادقة على تعيين إحدى المقربات منها بمنصب مديرة التخطيط والرصد والدراسات بوزارتها، رغم الشبهات التي تحوم حول المسؤولة.

وحسب ذات المصادر، فإن المسؤولة التي اقترحتها الحيطي لمنصب مديرة التخطيط والرصد والدراسات، كان قد سبق إعفاؤها من مهامها بمنصب مشابه بالوزارة ذاتها، بعد أن تم الكشف عن خروقات في تمرير كل المشاريع التي تنجزها الوزارة إلى إحدى مكاتب الدراسات والأبحاث التابع لللمديرة.

وجدير بالذكر، أن الحيطي كانت تتولى تسيير مجموعة من مكاتب الأبحاث والدراسات التابعة لها، قبل أن تعين بمنصب وزيرة مكلفة بالبيئة، وهو ما طرح التساؤل حول الغاية من تعيين مقربة منها بمنصب يشرف على تمرير مشاريع الوزارة لمكاتب الدراسات والأبحاث.

وحاول الموقع الإتصال بالوزيرة حكيمة الحيطي للتعليق على ما أثير حول هذا الموضوع، لكن تعذر عليه ذلك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. chakour يقول

    لا تستغربوا فالمخزن لايقبل الا الاحزاب المدجنة التي توضع لها خطوط حمراء الا في الفساد

  2. robot يقول

    إنهم ينكشفون لوحدهم بفضل الله رغم أن الحكومة رفعت يدها عن الكشف عنهم كما رفعت يدها عن دعم المواد الأساسية

  3. citoyen يقول

    ليس ببعيد كانت هذه السيدة الوديعة تدافع بنبرة لطيفة تجس عن التسامح لتدافع عن اوزين ومن هم على شاكلته. وقد تبين ، حسب موقع بديل، ان هذه الوزيرة لا تختلف عن وزراء المصائب و الفضائح في شيء. اقول لها : بماذا تصفين نفسك عندما اقحمت هذه الموظفة في وزارتك رغم انها تحوم حولها شبهة؟ الم اقول لك انك بطلة فيلم الكذوب لي فيك!!!

  4. Aboukhalile يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    لقد تكالبت الذًىاب على الرًعية
    لكن اين الراعي?

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.