بعد خطاب الملك.. العماري يتصل ببنكيران

28

بعد الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، أجرى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، مساء أمس الاثنين، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران.

ووفقا لما ذكرته يومية “أخبار اليوم” في عدد الأربعاء 9 نونبر، فإن المعطيات المتوفرة تفيد بأن المبادرة جاءت من إلياس العماري، الذي تأخر في تهنئة حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين رغم مرور شهر كامل على الانتخابات التشريعية، وتعيين الملك لبنكيران في ولاية ثانية.

ويتكتم الطرفان على مضمون الحديث الذي جرى بينهما، فيما قالت مصادر «أخبار اليوم» إن العماري يبدي إشارات مفادها استعداده للمساعدة في تشكيل الأغلبية الحكومية التي يبحث عنها بنكيران.

وفي الوقت الذي تحدث البلاغ الأخير للمكتب السياسي لـ«البام» عن بطء في تشكيل الحكومة، قال مصدر قيادي فيه إن فكرة «المساعدة» لم تطرح داخل الحزب، وإن الأمر يتعلق بمبادرة شخصية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. AnhasseBATTANE يقول

    الكلاب الظالة بدات تتربص بالشعب فحدار حدار
    التحموا يا لقطاء لتؤمنوا استمرارية الفساد والاستبداد المعلوم
    خمس سنوات من الظلمات ما بعدها ظلمات الى يوم الدين وبلا انفراج

  2. فرانز فانون يقول

    ادن من قاطع الانتخابات كان على صواب 1000 / 100 . ولهدا اقول بصوت مرتفع ان اكبر كدبة في المغرب هي الانتخابات .
    ليست في المغرب معارضة كلهم مع بعضهم ضد الشعب .لهم المال والحصانة والسلطة وللشعب الريح بالمعنى الاخر .
    فليقبل الجميع هده الحقائق ولينم الجميع راه ماكاين والو لا امل ولا حياة ولا جميلة ….

  3. maroc ,droit dans le mur يقول

    Des mises en scene redicules ; ni le gouvernement ,ni le parlement prochains ne representent les marocains ;puisque a peine 20’/, des 6 millions ont vote’ – la fuite en avant ne fait qu exacerber les coleres ! 20 millions ont boycote’ cette mascarade ,mais le mahkzen fraude ! les chiffres !mais la realite’ est la pauvrete’ ,zero sante’ ,zero education zero justice ,zero dignite’,,a la place la corruption ,l insecurite’ et une administration qui n hesite pas a broyer des os marocains ! des images chocs en direct ,qui- levent le voile sur le visage diabolique du systeme ,herite’ de h2.

  4. مواطن في وطن لايعترف به يقول

    نعلة الله عليكم الى يوم يا الدين يا خونة الوطن والشعب أتحسبون أن الشعب بليد لهذه الدرجة كل شيء مدروس من الآلف إلى الياء بما في ذلك الخطاب الدكتاتور كفى إستهزاء من هذا الشعب لآن الشعب وعى بمن ينهب ثرواته ويسفك دماءه أقول لكم يا دبكتاتور ويا نخب العار إحذرو الطوفان إنه في الطريق

  5. عبدالله يقول

    صورة المقال لها ما لها من دلالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.