بعد بوتفليقة.. السيسي يغيب عن قمة “الكوب 22”

68
طباعة
ذكرت مصادر إعلامية مصرية أن خالد فهمي وزير البيئة المصري، سيشارك يوم الثلاثاء المقبل في مفاوضات الشق الوزاري بقمة التغيرات المناخية “كوب 22” المنعقدة حاليًّا بمدينة مراكشّ، مشيرًا إلى أنَّ عبد الفتاح السيسي كلَّفه بأن ينوب عنه في إلقاء كلمته.

وقال فهمي في تصريحاتٍ له، وفقا لما نقلته ذات المصدر، حول أهم الاستعدادات والموضوعات المطروحة بقمة المناخ وأهم التوقعات بشأن القرارات التي ستصدر عن القمة – إنَّ الوفد المصري تمَّ تنسيق موقفه منذ شهرين وهو متواجد حاليًّا بمراكش ومكون من ممثلين من وزارات الكهرباء والزراعة والري والخارجية والطيران برئاسة السفير وائل أبو المجد مساعد الوزير للتنمية المستدامة، والمهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شؤون البيئة.

وأضاف أنَّ الشق الوزاري سيبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى أنَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي كلَّفه بأن ينوب عنه في إلقاء كلمته.

وكان عبد العزيز بوتفليقة الرئيس الجزائري قد أعلن تغيبه عن مؤتمر الكوب 22، فيما عين رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح لتمثيله في الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد يوم الثلاثاء على هامش هذا المؤتمر بمراكش حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الأحد 13 نونبر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Bilad Atlas يقول

    Comme quoi l’absence de Bouteflika est une surprise. Le type était incapable de participer dans sa propre campagne de re-élection.

    Il est malade. Tres malade.

  2. ب.عبدالواحد يقول

    لا شك أن نهاية البيجيدي قريبة بعد نجاح ترامب نظرا للعداء الدي يكنه للاسلاميين و سيساعده في دلك الاحتقان الشعبي الناتج عن السياسة المتبعة من طرف هده الحكمومة التي أفقرت الشعب و قد يكون ما نشرته مجلة أمريكية عن ثروة بن كيران و الرميد له علاقة بدلك .

  3. moha يقول

    tant qu’il y aura un certain benzidane à la te^te du gouvernement , sissi ne posera plus ses pieds sur notre sol …….et il a 1000 fois raison

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.