بعد انتخابها رئيسة للبرلمان الهولندي.. عريب تطلق تصريحات مثيرة ضد المغرب

40
طباعة
بعد أن اعتُبر انتخابها رئيسة لمجلس النواب الهولندي، مفخرة للمغرب، ولشمال إفريقيا، أطلقت السياسية خديجة عريب تصريحات مثيرة وغريبة.

ووفقا لما نقله موقع “لوديسك”، فقد تأسفت خديجة عريب كثيرا على عدم تمكنها منن التخلص من الجنسية المغربية التي رافقتها طول حياتها.

وبحسب نفس المصدر، فقد تمنت ممثلة حزب العمال اليساري، لو تم تجريدها من هذه الجنسية والإحتفاض فقط بالجنسية الهولندية.

وكانت خديجة عريب، قد فازت مساء اليوم الأربعاء 13 يناير، برئاسة البرلمان الهولندي، بعد حصولها على 83 صوتا، بعد أن ترشحت باسم حزب العمل اليساري، حيث تفوقت في التصويت على منافسها في الحزب الليبرالي الذي حصد 51 صوتا.

ونالت المغربية، خديجة عريب، ثالث أعلى منصب على رأس هرم السلطة في هولاندا، بعد الملكة ورئيس الوزراء، وهو أكبر منصب يحصل عليه ذو أصول مغربية في أوروبا.

يشار إلى أن عريب، هي من مواليد سنة 1960، وكانت قد حازت على مقعد بمجلس النواب ممثلة لحزب العمل، في الفترة ما بين 1998 و 2006، وشغلت أخيرا منصب مسيرة لأشغال مجلس النواب بالنيابة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. halima يقول

    à ajouter à Dati et d’autres élus ainsi que ces sportifs qui refusent de servir le Drapeau National.la plupart de tous ceux qui refusent leur pays le Maroc sont issus de belgique ou de hollande…qu’est-ce à dire?Toujours est-il vive le Maroc, fief des “AWLIYAE”,et son Roi et que ces renègats aillent au diable le Maroc est bien plus grand qu’eux!!!

  2. مختار فاضل يقول

    من الخطإ الحكم على رجل السياسة بمعيار العاطفة أو الأخلاق , السيدة تعمل في مجال رفيع وستتطلع على معلومات حساسة تهم البلد الذي تقيم فيه, من البديهي أن يلقى عليها السؤال: ” لماذا تحتفظين بجنسية دولة أخرى ؟” وكيف سيكون جوابها إذن ؟ لاننسى أن دولا عربية تمنع منعا باثا متعددي الجنسية من مزوالة مهام سياسية مهمة.

  3. chnafi يقول

    je suis francais d’oregine marocain pour moi ci pour l’argent elle dit ça ´,elle est capable de vendre ces parents pour l argent cette femme vivre le maroc il est. Dans le sang jusqua ls mort

  4. محمد حصحاص يقول

    سلام الله على جميع الاخوة
    تدخلي سيكون قصير جدا
    لا يمكننا أن ننتظر شيءا من هذه السيدة لأنها من طينة إدريس اليازمي و صديقته منذ سنين و الكل يعلم أن هذا السيد هو عدو للمغرب و جميع أصدقاءه يكنون للمغرب عداوة شرسة. و للتذكير فقط، لما جاء اليزمي بخرجته الإعلامية ضد الإرث في الإسلام ذهب ليستنجد بالفدرالية العالمية لحقوق الإنسان و التي طالبت هي الأخرى ب تعديل ضد الإرث.
    لذا فهذه السيدة التي تشتكي بكون الجنسية المغربية تلتصق بها و بما انها سياسية و عاملة في مجال السياسة و كونها صديقة اليزمي فهي على علم كيف أو بالأحرى تكون بعلم بكيفية التخلص من الجنسية المغربية و التي ليست في حاجة لأناس كالسيدة خديجة و لا صديقها اليزمي. فليذهبا للجحيم والمغرب غني عن الدعم الذي سيأتي منهما. تبا لكي سيدتي المحترمة.

    لكن العيب ليس فيك و إنما في المسؤولين الفاشلين الذين منحوك كل ذلك التقدير كما منح صديقك الفاشل.

  5. الطاهر جوال يقول

    سيدة مغربية تصل الى هذا المستوى لا أعتقد أن يصدر منها مثل هذا التصريح الأرعن فعمل العقلاء منزه عن العبث,و أنا متأكد بأن هذا الخبر كاذب و ستتصدى له السيدة خديجة بالتكذيب لأنه خبر مناور و لا شك,

  6. Hobs يقول

    المغرب البلد الوحيد في العالم الذي لا يمكن لرعاياه (مواطنيه) التخلي عن جنسيتهم المغربية و ذلك ليس الا حبا لابنائه داخلت عليكم بالله واش كين شي مش كيهرب من دار العرس كان الله في عون فقراء وطني انشر من فضلك دون تحيز

  7. Mostafa يقول

    Marhouma mi : makaybadal jaldou gha lahnach

  8. salamoen يقول

    mab9aat ktjme3na bdik lblaad ghir la carte nationale .

    ma b9a fiha may3jeb

  9. كاره الظلاميين يقول

    هذه نتيجة السياسات اللاوطنية واللاشعبية التي انتهجها المخزن منذ عشرات السنين حيث اصبح الكثير من المغاربة يتمنون الانتماء لبني صهيون بدل انتمائهم لوطن لا يعترف بآدميتهم وكرامتهم
    رغم اعتراضي وادانتي لهذا الشكل من التعبير عن السخط على نظام فاسد الا انه واقع لا يمكن نكرانه

  10. Rachid يقول

    لا تحتاجين إلى التمني الأمر جد سهل فحسب القانون المغربي يحق لكل شخص يحمل جنسيتين التنازل على الجنسية المغربية فقط إبعثي بقرار تنازلك على الجنسية إلى وزارة العدل مع إيضاح السبب وسيتم إصدار الحكم في الجريدة الرسمية٠

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.