بعد الأطباء والأساتذة.. موظفون يُضربون عن العمل ويحتجون بشوارع الرباط

85
طباعة
دعا “اتحاد التنسيقيات الوطنية للموظفين حاملي الشهادات العليا غير المدمجين”، كل مناضليه إلى خوض إضراب عن العمل لمدة يومين(48 ساعة) مصحوبا بمعركة احتجاجية ممركزة بالرباط يومي الخميس و الجمعة 3 و4 دجنبر.

وقرر الإتحاد في بيان حصل “بديل”، أن تنطلق تظاهراته الإحتجاجية، باعتصام أمام مقر الوزارات المعنية يومه الخميس 3 دجنبر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا؛ متبوعا باعتصام جزئي لاتحاد التنسيقيات الوطنية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة يومه الجمعة 4 دجنبر 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، على أن يتوج الاعتصام الجزئي بمسيرة حاشدة اتجاه البرلمان.

واعتبر البيان، ” أن إقصاء موظفين دون غيرهم في الترقية بناء على الشهادات على غرار باقي الأطر ليعد ضربا صارخا لمبدئي المساواة أمام القانون وتكافؤ الفرص اللذان ينص عليهما الدستور”.

وأكد الإتحاد، أن إشهار” ورقة الكلفة المالية “في وجه هؤلاء الموظفين كتبرير لعدم تسوية ملفهم بات واضحا للعيان انه مجرد خدعة لقهر الموظفين وتحقيرهم والإجهاز على حقوقهم.

يشار إلى أن الإتحاد، يتكون من تنسيقيات عديدة تضم موظفين من قطاعات مختلفة كالتربية الوطنية، الصحة، الجماعات الترابية، وزارة التجهيز، التعليم العالي، والمندوبية السامية للتخطيط.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. Amal يقول

    إلى السيد سليماني
    سيدي من العيب و الجور أن تحكم على الشواهد أنها مشبوهة .
    Mon diplôme c est un Master professionnel sciences en ingénierie d assainissement et management de l’environnement, nous l avons fait en 3ans . En faculté de science en vous dit que ce n’etait pas facile et que j ai failli perdre ma petite famille. Et c était la première promotion en 2008 .et jusqu’au aujourd’hui ma situation n est pas régularisé en contre partie nos collègues soit qui travaillent avec nous dans même établissement , soit ceux qui sont d autres d’autres ministère ont déjà régularisé leurs situations en échelle 11.après notredirection m à convoqué pour travailler sur l environnement alors j’ai refusé , et j ai eu d énorme problème ….surtout que j ai eu là première note en Master .

  2. سليماني يقول

    الشواهد التي يحصل عليها هؤلاء الموظفين مشبوهة لانتشار الفساد في الجامعات و كل موظف تسجل في الجامعة خاصة الشعب الادبية بعد 3 سنوات يحصل على الاجازة رغم انه فشل في الحصول عليها لما كان طالبا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.