بعد اعتقال نشطاء وصحافيين.. الشرطة تشرع في استدعاء محامين (فيديو)

13٬978
طباعة
بعد الاعتقالات الواسعة التي شملت ما يناهز 200 ناشط واعتقال أزيد من 7 صحافيين أبرزهم مدير ورئيس تحرير موقع “بديل”، الزميل حميد المهدوي، على خلفية حراك الريف، وجهت الشرطة بمدينة تطوان استدعاء لعضو هيئة دفاع معتقلي ذات الحراك، المحامي عبد الصادق البوشتوي، من أجل المثول امامها في أقرب وقت.

وقال البوشتاوي في تدوينة له “كل صوت حر مستهدف وكل قلم حر مستهدف وكل ناشط حقوقي مستهدف”، لهذا يضيف البشتوي “كان نصيبي كذلك من هذا الاستهداف من خلال استدعائي اليوم 9 غشت الجاري، للمثول أمام الشرطة بتطوان عاجلا”.

وحول أسباب هذا الإستدعاء يقول ذات المحامي والناشط الحقوقي، ” وذلك علاقة بالمجهودات التي أقوم بها والتصريحات التي أدلي بها والتدوينات التي أنشرها على صفحتي الفايسبوكية في إطار القانون والدستور والمواثيق الدولية المصادق عليها دفاعا عن إخواني في الريف ومعتقلي الحراك الشعبي ودفاعا عن الأصوات والأقلام الحرة في جميع المدن المغربية”.

واعتبر البشتاوي أن هذا الاستدعاء “أسلوب من اساليب الضغط مؤكدا أنه لن يرضخ للضغوطات وسيظل دعاما للحراك الشعبي بالريف بشكله الحالي، وانه مستعد لتقديم التضحيات من أجل الحرية والكرامة والعدالة والاجتماعية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.