بعد إنزكان ومراكش والبيضاء.. الهراوات تنهال على أساتذة طنجة مساءََ (فيديو)

42

بعد التدخلات الأمنية التي وصفت من طرف عدد من المتتبعين بـ”العنيفة” صباح يوم الخميس 7 يناير الجاري، تدخلت السلطات الأمنية بمدينة طنجة باستعمال القوة مساء ذات اليوم، لتفريق مسيرة كان ينظمها الأساتذة المتدربون بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين التابعون لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وحسب مصدر من التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي بطنجة، فقد اعترضت السلطات الأمنية طريق المسيرة التي كانوا يعتزمون تنظيمها من ساحة “إبيريا” نحو ساحة الأمم بمركز المدينة مما اضطرهم لتغيير مسارهم ليفاجؤوا بتدخل أمني وصفه بالقوي من أجل ثنيهم على الاستمرار في مسيرتهم”.

أساتذة طنجة3

وحسب ذات المصدر الذي كان يتحدث لـ”بديل”، فقد أدى تدخل السلطات إلى إصابات متفاوتة الخطورة نقل بعضها إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات منها حالة كسر لإحدى الأستاذات”، مضيفا، “أن السلطات أوقفت أحد الأساتذة قبل أن تطلق سراحه فيما بعد”.

أساتذة طنجة2

وقال متحدث “بديل”: ” إن المطاردات استمرت حتى وصولهم لمركز التكوين لمهن التربية والتكوين، حيث قاموا بتنظيم وقفة عبروا فيها عن إدانتهم للتدخل الأمني، ولتلتحق بهم للمركز مجموعة من الإطارات الحقوقية والنقابية والسياسية التي عبرت لهم عن تضامنها معهم”.

أساتذة طنجة1

الموقع، حاول مرارا الإتصال بالناطرق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، من أجل التعليق على هذه التدخلات الأمنية وما خلفته من إصابات، لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

أساتذة طنجة

وكان الخلفي قد قال عقب نهاية اجتماع المجلس الحكومي إن “موقف الحكومة من المرسومين واضح وثابت ولن يتغير، وليست هناك أية مراجعة لهذا الموقف”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. كاره الظلاميين يقول

    ان التدخل الامني العنيف ضد الأساتذة المتدربين في جل المدن المغربية كان همجيا بكل المقاييس وينم عن حقد دفين في حق هذه الفئة من المواطنين.
    ان هذا يؤكد ان هذه الحكومة حاشاكم هي عبارة عن عصابة مافيوزية جعلت هدف وجودها هو الظلم والقمع والحكرة واحتقار الشعب المغربي وتفقيره.
    أطالب أن نلغي الدستور الذي يدعو الى احترام حقوق الانسان كما هي متعارف عليها عالميا ويقر بحق التظاهر والشغل والى غيره من القوانين التي تجعلنا ننتمي الى فصيلة الانسانية
    ونحتكم الى قانون اللاقانون ما دامت هذه الحكومة حاشاكم تصر على نهج أسلوب قمعي تسلطي استفزازي رخيص يضرب عرض الحائط كل ما انجزه الشعب وقواه الحية منذ عشرات
    السنين.
    فلتكن سنة 2016 سنة المطالبة برأس كل من أجرم في حق الشعب المغربي
    وليكن شعار المرحلة نعم لمحاكمة بنزيدان وحكومة المافيا المجرمة

  2. Mola7id يقول

    إن المتأمل للواقع المعاش بهذا الوطن الجريح ليحس بغصة يصير معها تنفسه مستعصيا, ولعل القمع والحيف والجور الذي تعرض له الأساتدة المتدربين اليوم بمختلف ربوع الوطن لمثال قاطع على تردي الأوضاع الإجتماعية للشعب المهضومة حقوقه في كافة الميادين.
    مجزرة اليوم تفضح كل الشعارات..وتكشف أننا لازلنا بصدد النضال من أجل تأمين الحقوق السياسية والمدنية والتي يأتي في صدارتها حق الاحتجاج السلمي.. والتي ترفع عاليا الحقوق الاجتماعية والاقتصادية
    صور اليوم تكشف أنه كان هناك توجيه للمس بالسلامة الجسدية للأساتذة المتدربين ورغبة في بعث رسالة لهم..إنه الأسلوب الخطأ في الوقت الخطأ.

  3. abdo يقول

    فين القمع الحقيقي لي وقع في إنزكان ولا كولشي مسيس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.