“بديل” ينفرد بنشر الحكم الصادر لفائدة “الحرية الآن”

10

حصل موقع “بديل”، على نص القرار القضائي الصادر عن المحكمة الإدارية بخصوص إلغاء قرار وزارة الداخلية القاضي برفض تسلم ملف تأسيس جمعية “حماية حرية الصحافة والتعبير بالمغرب”، المعروفة اختصارا بـ”الحرية الآن”.

بموجب هذا القرار فإن المحكمة الإدارية بالرباط، رتبت الآثار القانونية على ذلك، والحكم بأداء الدولة، ممثلة في وزارة الداخلية (ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة)، في شخص ممثلها القانوني تعويضا لفائدة الطاعنين قدره 50.000,00 درهم، مع تحميل المدعى عليها الصائر ورفض باقي الطلب”.

وفي مايلي نص القرار كاملا:

 

1

2

3

4

5

6

7

8

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. زايري يقول

    شيئ غريب يحدث في البلد. كيف استطاع هذا القاضي ان يحكم بهذا لولا الداخلية التي اعطه الضوء الاخضر في هذا الظرف الذي يعيشه المغرب في ظل النضال تحت احتجاجات الحكرة. لكي يظهروا ان المحكمة مستقلة واستطاعت ان تحكم ضد الداخلية. وهذا شيئ مكشوف.

  2. محند يقول

    هنيءا ” للحرية الان” وجميع الاحرار. وتحية تقدير واحترام وتشجيع للقضاة النزهاء الذين يطبقون القانون على الجميع. ننمنى الان تطبيق الحكم. نطلب من القضاة النزهاء فتح ملفات الفساد وانصاف المظلومين كالقاضي المعزول الهيني وكثير من المواطنين الذين عانوا من الظلم والحكرة والطحن. نتمنى ان تكون هذه الاحكام بداية لعهد جديد لبناء دولة ااحق والقانون والعدالة الاجتماعية. تطبيق هذه الاحكام ستىجرع الثقة لدى المواطن وسيحس فعلا بالامن والحماية. في حالة عدم تطبيق القانون على الجميع سوف ينعدم الامن والامان والاستقرار وسيزيد الاحتقان وتنتشر الفوضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.