“بديل” يعيد نشر جرائم الرميد تضامنا مع دموع “مي عيشة” والدة القاضي الهيني (فيديو)

155
طباعة
استجابة لطلبات العديد من زوار الموقع، وأنصار قضية القاضي محمد الهيني، وتضامنا مع الدموع الحارقة لـ”مي عيشة” والدة هذا الأخير، يعيد “بديل” نشر هذه الحلقة المصورة التي جاءت احتجاجا على احتفال مدافعين عن حقوق الإنسان رفقة وزير العدل أحد أكبر المنتهكين لحقوق الإنسان في المغرب، وهو ما يؤكده الشريط أسفله بالوثائق والأدلة.

وفي الحلقة، التي حظيت بتفاعل منقطع النظير، يوضح المهدوي أن الاستفادة من المال حق للمدافعين عن حقوق الإنسان، لكن عن طريق منتهك لهذه الحقوق وفي لحظة مشاورات حكومية يريد بها الوزير ربح نقاط مع القصر ومحاصرة دموع مي عيشة ومحاصرة التعاطف مع اعتصام الهيني يصبح الأمر تواطؤا و جريمة ضد الشعب المغربي، الخاسر الأكبر من عزل الهيني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. Said Mouinet يقول

    Une dédicace du “Passé simple” de Driss Chraïbi (1977) à Hassan II et autres … me vient à l’esprit: “n’y aurait-il plus que la révolte ?” (Elle est d’actualité contre l’ordre féodal, maffieux et, bien pire, makhzénien…).

  2. اسماعيل يقول

    السلام عليكم السيد مهداوي
    سبق و ان راسلتك لعدة مرات حول موضوع الافراغات بالقوة لرجال ونساء التعليم من السكن المخزني القابل للتفويت رغم موافقة الجهة الوصية وزارة التربية الوطنية و وجود سند قانوني للتفويت “مرسوم” و بموافقة املاك الدولة وكذا تصريح وزير التربية الوطنية السيد الوفا بجاهزية الوزارة للتفويت.
    وفي انتظار التفويت الذي دام ل3 و 4 عقود فوجئ ارامل و متقاعدي التعليم بالافراغ والتشريد بشطط من القضاء و الجهة الوصيو في حين جل القطاعات فوتت مساكن لقاطنيها.
    مع العلم ان هذه المساكن قابلة للتفويت و هي هشة وكانت عبئا و موضوع عدة اصلاحات على كلفة القاطنين الا ان موقعها الاستراتيجي سال لعاب المسؤولين الجدد عليها و اخرجوا الذين لهم الاحقية في الاقتناء والذين وعدوا بالتفويت لمدة 4 عقود كي تفوت لهم.
    اللهم ان هذا منكر
    المرجو الاخ حميد اشفاء غليل هذه الفئة و نشر مقال في الموضوع لتنوير الراي العام.

  3. mahmoudi يقول

    الرمييد مازالت يده ملطخة بجريمته في حق ضحايا محضر 20 يوليوز ، الله ياخذ فيه الحق

  4. أوقادة اعلي يقول

    الحق نريد مئات اللاف من القاضي الهيني في العدل من اجل نزاهة العدل ( لأن العدل والحق إسمان مقدسان من أسماء الله الحسنى ؟……

  5. hamid يقول

    يتضح أن هناك وزارة الظلم و سلب الحريات على رأسها الوزير الرميد المنقلب على مبادئه و المستهين بجسامة المسؤولية التي على عاتقه والغير الآبه لقوله عز و جل :إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته محرما بينكم فلا تظالموا.
    أما السيد الهيني فرج الله كربه فيحظى باحترام وتقديرجل المغاربة وهو نموذج نادرللقاضي العادل الشريف الأبي،يتعين عليه الإبتعاد عن الحزب المافيوزي المسمى البام حتى لا يضيع مصداقية قضيته وكذلك الإستمرار في نضاله حتى الحصول على حقوقه المشروعة كاملة آعانه الله على ذلك و عجل له به.

  6. عبد اللطيف يقول

    قضية القاضي الهيني هي قضية كل المغاربة

  7. Nadori يقول

    اعتقد انه حان الاوان ليتدخل الملك بصفته الحكم الاسمى و الضامن لاستمرار المؤسسات لانه فعلا في دولة يسود فيها قانون الغاب.

  8. مبارك فتيح يقول

    اقبح وزير عدل عرفه المغرب مند الاستقلال والتحية للشرفاء ممن تقلدوا هذه المسؤولية وعلي راسهم الاستاد المقتدر مشيشي العلمي اخيرا الشكر والتقدير للصحفي المقتدر المهداوي وبقية الاخوان المناضلين الشرفاء المناهضين للظلم والاستبداد اعانكم الله ونصركم علي الظالمين

  9. الربيج يقول

    ليس وزيرا ولا 6 حمص.انه خائن وعميل صهيوامريكي.انه الجائع ويريد ان يملا بطنه بالحرام باسم الدين الاسلامي والسنة النبوية.انه خادم الخونة بامتياز.انه الربيج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.