“بجيديون” يصفون حزبهم بـ” حزب الزرواطة الذي أعاد أيام البصري”

93
طباعة
في تطور مثير، وغير مسبوق، وفي ظل صمت حكومي مُطبِق، على التدخلات الأمنية العنيفة في حق الأساتذة المتدربين، قدم عدد من المنتخبين المنتمين لحزب “العدالة والتنمية”، اعتذارهم للشعب المغربي على إثر ما سببه حزبهم من “أذى” للمغاربة، قبل أن يشنوا هجوما لاذعا وحادا على قيادات الحزب وعلى رأسها رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وكتب المستشار الجماعي عن حزب “البيجيدي” الحبيب السعدي، على صفحته الإجتماعية:”أنا المواطن الحبيب السعدي أتقدم باعتذار الى كافة افراد الشعب المغربي وسكان جماعة أنكا إقليم اسفي والأساتذة المتدربون وكل من لحقه الضرر لأنني ترشحت وأدليت بصوتي للعدالة و التنمية بل و أقنعت أسرتي و عائلتي و جيراني و زملائي بذلك وسكان جماعتي ودائرتي”.

3

وأضاف المستشار:”ولأنني أريد إبراء ذمتي أمام الخالق والمخلوق، فقد خذلني بنكيران كما خذل الشعب وكل من وضع ثقته فيه وكنا دائما نلتمس له الأعذار ونمهله الوقت إلا أن تبث أنه تم ترويضه فعليا وصار سياسيا محنكا ينفذ إملاءات صندوق النقد الدولي حرفيا ولو على حساب تجويع الشعب وتفقيره بل أعاد إلينا أيام ادريس البصري بعدما تصالح مع الفساد وأوجد له الأعذار واستفاد من امتيازاته وأخلف وعوده أمام الخلق وأمام الله. عذر خاص للأساتذة الذين سالت دماؤهم اليوم في الشوارع فأنا وأمثالي من أعطوا الشرعية للجلاد فعذرا يا أستاذة و عذرا يا أستاذ، أقسم أن عيني دمعت و دمعت و اعتصر قلبي لهول مارأيت اليوم”.

من جهته أورد المستشار رشيد زيدون:”اعتذار إلى الشعب المغربي…أنا المواطن رشيد زيدون، مستشار جماعي عن حزب الزرواطة، عفوا المصباح، بجماعة المراسلة، إقليم آسفي، أتقدم باعذاري إلى كافة أفراد الشعب المغربي…..”

1

وفي نفس السياق، نشرت المستشارة الجماعية، سلمى المرابط، صورة على حائطها، تظهر فيها على متن سيارة عليها رمز حزب العدالة والتنمية خلال الحملة الإنتخابية، وأرفقتها بتعليق أوردت فيه “وفي هذا اليوم.. أحسست بالندم على هذا اليوم” مشيرة بسهم إلى الأسفل أي يوم انضمامها إلى الحزب القائد للحكومة.

2

يشار إلى أن الحكومة المغربية، لم تُصدر أي بيان رسمي لحدود الساعة، أي بيان رسمي توضح فيه أسباب التدخل العنيف في حق الأساتذة المتدربين بالعديد من المناطق المغربية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. مواطن يقول

    سلمى المرابط من ابرز المفسدين المنتمين لهذا الحزب
    وتريد تبرءة نفسها من الحزب امام الشعب

  2. najde khalid يقول

    نتمنى أن يكون هؤلاء الناس صادقين ولا يكونوا من الفئة اللي “شي كيكوي و شي كيبُخ”..
    و لا يكونوا كالذين قال فيهم الله سبحانه و تعالى : ” يٙـا أّٙيـُّـهٙـا الـذينٙ آمٙـنُـوا لِـمٙ تٙــقُــلُـونٙ مٙـا لا تٙـفْـعٙـلُـون كٙــبُــرٙ مٙــقْـتاً عِــنْـدٙ الله أٙنْ تٙـقُـولُـوا مـا لاٙ تٙـفْـعٙـلُـون ”
    و الدور آت على الجميع. الحكومات التي تدعي أنها إسلامية والتي كانت تقودها شردمة من الطماعين و المنافقين في البلدان العربية الأُخرى لجأت إلى القتل و التدمير لما فشلت في تدبيرالشأن العام.
    هناك خلل ما في الوعي الإسلامي يؤدي إلى الحيلولة دون الإعتراف بحقوق الآخرين و إحترامهم.
    إنه الإحتباس الأخلاقي…وجب الحد من هذا الإحتباس…..

  3. ارسلان يقول

    اتقوا الله في ابناء الشعب لاتنسوا ماضيكم انكم ابناء الطبقة الكادحة (الله ينعل الي ينسى حسبو)

  4. الكاشف يقول

    أنا مع عمر علي إبراهيم فيما ذهب إليه في تعليقه من تحليل جيد لأوضاع الحكومة في أنفاسها الأخيرة ب أنها خلقت ألحدث لإلهاء النشطاء من شعب الفيسبوك لكي لا يتتبع القضية الرئيسية التي بدأها الغيورون على هذا البلد ألا وهي قضية تقاعد البرلمانيين و الوزراء فمازلنا نطالب بإلغاءها و نطالب أيضا باستقالة حكومة بنكيران و إجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها من أجل إزاحة هذه الطغمة القمعية و الفاشية من دواليب الحكم و إفساح المجال أمام الفعاليات الشابة المتعلمة للتدرج في مقاليد السلطة و المؤسسات

  5. تشومسكي يقول

    هل اصبحتم تعرفون لمادا اطاح الشعب المصري بالرويبضة مرسي و مرتزقته تجار الدين

  6. passage يقول

    انا مجرد متتبع للشأن العام المغربي من بعيد….البلد يسير نحو المجهول بخطى رزينة….بالتوفيق

  7. ناصر يقول

    هل كنتم تظنون ان من كاتب ادريس البصري يعرض عليه خدماته لاجتثات اليسار المغربي ، المدافع الحقيقي على ابناء الشعب المقهور ، و من يلوح بالشعارات الدينية لايهام المغاربة ذوي الثقافة السياسية المتواضعة والايمان الديني الراسخ ، ويكذب على الناس بانه و حزبه قادران على محاربة الفساد ، و تغيير و ضعيتهم الى الاحسن ، كان همه فعلا ابناء الشعب ؟ ما ترونه اليوم هو حقيقته التي زالت عنها كل المساحق و اصبحت جلية حتى لغير المبصر ! فاعيدوا انتخابه ثانية ان كنثم لا تفقهون !

  8. محمد يقول

    حتى في ايام البصري لم تكن هذه التدخلات بهذا العنف.ويظهر انpjd روضه المخزن .انها فرصة لايقاض الضمائر الميتة.ورحم الله من قال ناموا ولا تستيقظوا ما فاز الا النوم

  9. Premier citoyen يقول

    Votre démission ne suffira pas c’est tout ce gouvernement de merde qui doit la déposer sans tarder. y a-t-il un gouvernement dans le monde entier dont ses ministres sont sujets à des scandales soit de délapidations de deniers ou abus de pouvoir comme cette bande de mafiosis.?
    Vous n’avez pas honte ???

  10. عمر علي ابراهيم يقول

    لكننا لم نعد نثق فيكم إن كنتم صادقين أخرجوا من حزب الذئاب الدموية. و هذه المجزرة اقترفت لإبعادنا عن المعركة الرئيسية و هي تقاعد وزراء الفشوش و البرلمانيون المتواطئون معهم

  11. الهاشمي يقول

    هذا التعنت لاية الله بنفيران الخميني و شيعته سيسقطهم من الحكم و لن يرحمهم الشعب ..

    لهذا انصح الوطنيين من حزبهم اذا تبقوا، ان يغادروا قبل فوات الاوان لان ايام هذا الحزب التعيس معدودة..
    و اللعنة ستطالهم الى يوم البعث.

    لان مصير الطغاة هو الجحيم فوق الارض و تحت الارض و يوم البعث.

    ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين.

  12. كاره الظلاميين يقول

    هداك الاعتذار زيدوه فراسكم نحن لا نقبله
    ان كنتم صادقين قدموا اتقالاتكم منه لا ان تاكلوا الغلة وتسبون الملة
    ان كنتم صادقين افضحوا الاعيبهم وخداعهم وكذبهم وطالبوا بتقديم مجرمي الحزب الى المحاكمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.