بالفيديو…والد محسن فكري يكشف عن معطيات مثيرة حول قضية تلقيه لشيك على بياض من الملك

23

استغرب أب الراحل، محسن فكري، الذي وافته المنية الأسبوع الماضي، نتيجة طحنه في آلة لجمع النفايات، بالحسيمة، مما تداوله البعض، بخصوص تسلمه تعويضات عن حادثة وفاته ابنه، من طرف السلطات المغربية.

وأوضح الأب المكلوم في تصريح لـ”بديل”، قائلا: “أخبرني احد أعز الأصدقاء وهو يعزيني، بأنه سمع خبرا يقول، بأن الملك أعطاني شيكا على بياض، وأضحكني ذلك وقلت له كم هو المبلغ الذي سأضع في هذا الشيك، فرد قائلا: يمكنك ملؤه بما تريد. فقلت له متسائلا: هل هذا يقبله عقل؟” مضيفا في ذات السياق، هل هؤلاء يحسبون ان الناس أغبياء لا يفهمون؟”

وحول سؤال عن تسلمه لدعم مالي، أكد أب الضحية، محسن فكري، أن “كل ذلك الكلام مجرد إشاعات، مشيرا إلى أن الملك كلف وزير الداخلية بالقدوم إليه من أجل تقديم التعازي باسمه”، مؤكدا له بأن حقه لن يضيع هباء بضمانة الملك الذي كلف الفرقة الوطنية بالتحقيق في الحادثة.

واستنكر الأب كل “الإشاعات التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية، التي كانت تتهافت لأخذ تصريحات”، مشيرا إلى أن “التصريحات لن تعيد إليه ابنه”، مؤكدا أن “فقدان الابن لا يمكن تعويضه بأي ثمن”، واصفا إياه “بالابن العصامي، الذي يدير شؤونه بنفسه، حيث كان له طموح كبير”، مشيرا إلى أنه يستحيل أن يقدم على الانتحار من يتمتع بطموح مثله”.

وشكر أب الضحية كل المتضامين معه في هذا المصاب، مشيرا إلى أن مسؤولا رفيعا (سفير) قد اتصل به من خارج المغرب وهو يبكي الفقيد. مؤكدا على عدم رغبته في أن يتحول ذلك التضامن إلى جهات أخرى، معبرا عن رفضه الاصطياد في الماء العكر، مثل التلويح بشعارات أو أعلام تكرس الميز والتفرقة بين أبناء البلد.

وفي آخر كلمته، عبر الحاج فكري عن اطمئنانه لسير التحقيقات التي تباشرها السلطات المعنية، التي تعهدت في وقت سابق على أنها ستشمل كل من تبث تورطه في هذه القضية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Human يقول

    Yes….kon wildik mogani wla taynchor l fassad wla f mawazin…wla ygtassib womens wla kids…

  2. Vérité et liberté يقول

    الفكر الاخواني الاسلاموي الانتهازي اصبح يؤتي اكله في عقلية ونفوس الريفيين الرجال الاحرار , انه ينخرهم من الداخل; ما عهدنا رجال الريف هكذا. و اسفاه يا عبد الكريم

  3. ولد الدرب يقول

    أعزي و أعيد أفراد عائلة شهيد الحكرة واحداً واحداً. و أعيد و أقول بأن خرجات الشعب المغربي لم تكن للتضامن فقط. ليس على هذا الأب المكلوم أن يشكر أحداً. و لكن خروجنا هو احتجاج على وضع لا نريده أن يستمر. و إلا سيلقى جلنا المصير نفسه أو أكثر. لأن العقلية الإستعمارية للمخزن و إدارته لن ترضخ لمنطق العقل بالتمني. و لكن بإصرارنا و بضغطنا اليومي المتواصل. المسألة لا تهم فقط الحر الأبي محسن، و لكن تهم جميع أبناء و بنات شعبنا. هذه مسألة كرامة و عفة و إنسانية. و شكراً.

  4. mohammed hifad يقول

    L’assassiner , aller à ses funérailles , présenter ses condoléances à ses parents et acheter leur douleur , en les humiliant publiquement , pour continuer à massacrer tout un peuple, tel est le vrai profil des criminels qui nous gouvernent dans ce pays !
    Mohsen Fikri n’est plus l’homme mais le symbole de toute une Nation meurtrie qui doit créer sa propre justice pour juger les criminels et non pas attendre que ses assassins lui rendent justice!
    On ne peut être assassin et juge à la fois!
    Mohammed Hifad

  5. مغربي يقول

    اولا نتفهم موقفك كرجل عادي و ضعيف، لكن الثقة في المخزن وهم كبير ، أنا اتوقع العكس إذ بمجرد مرور العاصفة سيتم اطلاق سراح المجرمين بعفو ملكي و تنتهي المسرحية و الامثلة كثيرة ..ـ مي فتيحة ، قائد الدروة ، فضيحة الكراطة ـ حرق الشبان في الحسيمة ـ نائب وكيل الملك الذي اجبر مواطن على تقبيل حدائه ـ فضيحة دانيال … و القائمة طويلة … أنا متأكد أن المخزن سيغدر الجميع

  6. أبو حنين يقول

    مع كل الإحترام لأب الفقيد، يبدوا واضحاً أن العائلة إختارت التعويضات التي منحها الملك ، و رغم نفي الاب في البداية الا أنه في نهاية الفيديو اعترف بذلك ، زلة لسان لم يحسب لها حسبان ، سبحان الله الحق يظهر رغم كل المحاولات .

  7. Kurt Bernstein يقول

    طَحْنولَكْ وَلْدَكْ

    وَخّا يَعْطيكْ الْمَلِكْ الأمْرْ باشْ تَرْجَعْ أنْتَ هُوَ مَلِكْ الْمَغْرِبْ

    فَهاذا لَنْ يُعادِلَ وَ لَوْ ثِقْلَ خَلِيَة مِنْ ما أخَدوهُ مِنْكَ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.