بالفيديو..والدة أحد انتحاريي باريس تفاجئ التيجيني باتصال على المباشر وتروي تفاصيل مثيرة عن ابنها

18

تلقى الزميل الصحفي، محمد التيجيني، اتصالا هاتفيا مفاجئا على المباشر، خلال تقديمه لبرنامجه على قناة “مغرب TV”، من والدة بلال حذفي أحد انتحاريي تفجيرات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا قبل أزيد من شهر.

وروت والدة الإنتحاري، العديد من التفاصيل المثيرة حول حياة ابنها، مؤكدة أنها أحسنت تربيته، ولم تظهر عليه علامات التشدد الديني أو ماشابه، قبل أن يغادر صوب جبهات القتال في الأراضي السورية.

وكشفت فاطمة، والدة بلال حدفي، أن العائلة فعلت المستحيل من أجل تمكينها من جثة ابنها لدفنه بالمغرب في مدينة بركان، دون جدوى رغم الإتصالات المستمرة مع السفارة المغربية في فرنسا، وكذا السلطات الفرنسية المختصة.

وأكدت المتحدثة، أن “ابنها الحامل للجنسيتين المغربية والفرنسية، كان يعاني من العنصرية في أوساط أصدقائه خلال مرحلة الدراسة، وأنه كان ضحية مجتمع لا يرحم، وضحية مجرمين، رغم أنه عطوف وخدوم، حيث غادر المدرسة وبقي بلا عمل لمدة طويلة”.

وعاتبت الأم المكلومة، الجهات المغربية لكونها “لا تنظم أسفارا للشباب المغربي المقيم في الخارج من أجل اكتشاف المغرب، ومساعدة الآباء المهاجرين في تربية أبنائهم، والتعرف عن كثب على الثقافة المغربية”، على حد قولها.

واشارت فاطمة، إلى “أنها لم ترتكب أي جُرم في ما فعله ابنها، لأنها ربّته أحسن تربية، ووفرت له كل متطلبات الحياة”، مناشدة كل الآباء والأمهات بضرورة مراقبة أبنائهم والإنتباه إليهم ومواكبتهم في كل مراحل الحياة، مطالبة بتمكينها من جثته من أجل دفنها في مسقط رأسه ببركان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. الهاشمي يقول

    لا اله الا الله محمد رسول الله
    اللهم ارحمنا و شوف من حالنا و حال هاذ الناس و صبر اهله و تجاوز عنهم يا غفور يا رحيم
    اللهم ضاقت بنا الدنيا بما رحبت و انت الحي القيوم الملك الحق المبين اذا لم تغفر لنا فمن ذا الذي يغفر لنا لا رب سواك .
    انت قلت و قولك الحق ادعوني استجب لكم ها نحن مساكين مذنبين عصا مقصرين منيبين اليك ببابك يا حنان يا منان يا كريم يا جواد سبحانك ليس كمثلك شيء و انت السميع البصير اللهم صل و سلم على حبيبنا محمد و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا
    يا حبيبي يا مولاي اله الاولين و الاخرين جبار السماوات و الارضين امة حبيبك تتخبط و مشتة تتكالب عليها الامم من كل مكان و تتناحر بينها يا رب اجمع شملنا و فكرنا وانصرنا على من عادانا
    و فك اسرانا و استر عيوبنا و ارحم موتانا و اقض حواءجنا يا كريم
    يا الله انظر الينا بعين رحمتك نظرة لا نشقى بعدها ابدا
    يا حبيبي يا مولاي انت الملك الحق المبين و ما سواك الى زوال لا اله الا انت سبحانك انا كنا من الظالمين
    يا فالق الحب و النوى اعط كل واحد منا ما نوى و اختم لنا بالصالحات
    اللهم عليك بالطغاة الظالمين و الخونة و المنافقين اللهم جمد الدماء في عروقهم و اخسف بهم و زلزل الارض من تحت اقدامهم و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا اللهم انهم لا يعجزونك يا قوي يا عزيز يا جبار السماوات و الارضين اللهم سلط عليهم جندك و اقتلهم قتل عاد حتى يستغيثون فلا يغاثون
    اللهم اجعلنا من محرري الحرمين من بن سعود و الاقصى من اليهود
    يا ودود يا ذو العرش المجيد يا فعال لما يريد نسالك بعزتك التي لا ترام و ملكك الذي لا يضام و نورك الذي ملىء اركان عرشك يا حبيب قلبي و نور عيني يا نور السماوات و الارض يا الله يا ذو الجلال و الاكرام نسالك الثبات حتى الممات و الفتح المبين و العلم المتين و نور اليقين .
    نسالك عيش السعداء و النصر على الاعداء و موت الشهداء يا حبيبي يا مولاي
    احبك حبا جما انت قلت و قولك الحق و اللذين ءامنوا اشد حبا لله
    حبيب لا يعادله حبيب و مالي سواه في قلبي نصيب
    حبيب جل عن شخصي و عيني و لكن عن فؤادي لا يغيب هو الله
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين
    اسف على الاطالة و شكرا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.