بالفيديو..موقف صادم لوزير مغربي أمام العالم

63

ظهر الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ادريس الأزمي، في أسوء صورة، كما أبان على موقف مثير وصادم خلال حديثه على الهواء مباشرة لقناة “بي بي سي عربية”، لمناقشة موضوع الأساتذة المتدربين.

وجه الإثارة في الموضوع، هو أن مقدم البرنامج كان يسأل الوزير “هل تسمعني؟”، غير أن الأخير كان يجيبه بـ “لا لا أسمعك”، وأعاد منشط البرنامج طرح نفس السؤال على الأزمي، وكان الجواب هو “لا أسمعك”.

الأزمي، سرعان ما تحول إلى مادة دسمة للسخرية، والتندر بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي الذي تساءلوا:”كيف يُعقل لشخص أن تسأله هل تسمعني فيجيبك بأنه لا يسمع؟”، كما اعتبر النشطاء المغاربة، أن الوزير كان يحاول التهرب من الأسئلة والإجابة عنها لما فيها من إحراج، حول قضية المرسومين، عبر حيلة “لا أسمعك”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. ميمون عبيد يقول

    يا لفضيحتنا بين أمم العالم مع هؤلاء الكراكيز الذين نصبوهم غصبا وسموهم وزراء!!!

  2. حمزة يقول

    هو لم يكدب فالأزمي وحكومته لا تسمع ولا ترى شيأ. هي تنفد فقط . لم يكدب لأنهم لم يسمعو صوت الشعب . لم يسمعو ألام الشعب . لم يسمعو بتضمر الشباب المغربي . لم يسمعو ولن يسمعو

  3. said يقول

    On s’accroche à des futilités pour critiquer un ministre honnête et travailleur. Je vous rejoins si vous divulguer quelques choses qui décrédibilise tout responsable.

  4. zmagri يقول

    c’est du n’importe quoi ca arrive qu’on parle en méme moment et on s’entend pas

  5. محمد ناجي يقول

    هذه الحالة تشبه حالة الطفل الذي أرسله والده إلى من يسأل عنه بباب المنزل ليخبره أنه غير موجود بالبيت، فخرج الطفل إلى الرجل الذي بالباب وقال له : “قالك ابا راه مكاينش فالدار” ..
    إنها قمة البلادة … وهؤلاء هم وزراؤنا

  6. mowatin يقول

    #ﻻ_ﻟﺘﻐﻠﻴﻂ_ﺍﻟﺮﺃﻱ_ﺍﻟﻌﺎﻡ
    #ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻘﻴﺔ_ﺗﺤﺎﻭﺭ_ﻭﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ_ﺗﻨﺎﻭﺭ
    #ﺇﺻﺮﺍﺭ_ﺣﺘﻰ_ﺍﻟﻨﺼﺮ

  7. ostada motadariba يقول

    ‫#‏لا_لتغليط_الرأي_العام‬
    ‫#‏التنسيقية_تحاور_والحكومة_تناور‬
    ‫#‏إصرار_حتى_النص

  8. امبارك يقول

    هذا الموقف يقع في العديد من الحوارات على المباشر .حيث يمكن أن يتصادف السؤال مع ما يريد المحاور تبليغه لمنشط البرنامج . لو كان الوزير يريد التملص لما أتى إلى البرنامج. وموقف الحكومة واضح في كل البلاغات وهذه شجاعة نادرة لدى حكوماتنا السابقة. والله في القضية بالذات أرفع القبعة لهذا القرار المنطقي والشجاع. وإذا اردتم فعلا التغيير الحقيقي شجعوا مثل هذه القرارات …

  9. خنداعي يقول

    لاسمع ولايرى ولايتكلم

  10. Premier citoyen يقول

    Le pauvre a été peut-être absent quand son maître ben kirane a enseigné à sa classe la leçon de la négation.Peut-être aussi que le petit cancre clear a oublié de lui donner son cahier pour la recopier.

  11. حميد يقول

    أصبح هذا الموقع مثال للانحيار والخروج عن النزاهة من خلال حملتهم المسعورة على العدالة والتنمية وكل ما له صلة بالثيارات السياسية الاسلامية السنية.

  12. rachidoc1 يقول

    الذي يتعذّر عليه السماع يقول إن لديه مشكلة في الصوت و هو ينظر إلى طاقم التصوير، و لا ينتظر من المحاور أن ينهي سؤاله ليجيبه بأنه لا يسمعه.
    ثمّ، هنالك فرق بين عدم السماع و سوء جودة السماع.

    هنا تدخل خدعة “المَعاريض” المذكورة في السنة حيز التنفيذ:

    و سوف يقول الأزمي، أنا لم أكذب، فأنا كنت أقصد بأني لا أسمعه بالأذن الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.