بالفيديو.. مواطنون يوجهون رسائل لبنكيران بعد أمره لأتباعه بعدم التظاهر احتجاجا على مقتل محسن فكري

17

وجه عدد من المواطنين رسائل إلى رئيس الحكومة المغربية المنتهية ولايتها، والمكلف بتشكيل حكومة جديدة، عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” ردا على الأمر الذي وجهه لأتباعه بعدم التظاهر احتجاجا على مقتل المواطن المغربي بائع السمك محسن فكري، بالحسيمة طحنا بآلة لجمع الأزبال بالحسيمة.

ومن بين الرسائل التي وجهت لبنكيران عبر موقع “بديل” تلك التي وجهها أحد المواطنين يقول فيها: “إن بنكيران كرئيس حكومة وأمين عام حزب سياسي، كان عليه على الأقل أخذ موقف محايد مما جرى من أحداث بالحسيمة”، فيما وجهت مواطنة أخرى رسالة قوية لبنكيران قالت فيها : “اليوم لا تهمنا الحكومة ولا بنكيران، نحن اليوم الشعب نقف وقفة رجل واحد وامرأة واحدة، من أجل نصرة شاب من شبابنا، من أجل نصرة إبننا، وللوقوف ضد التهميش والإقصاء والفقر”.

وفي ذات السياق اعتبر مواطن أخر أن “سبب توجيه بنكيران أمره لأتباعه بعدم التظاهر يعود بالأساس إلى كونه لم يشكل حكومته بعد، وإنه عند الانتهاء من تشكيلها، سيعمل على إخراج الخلايا النائمة التابعة له”.

من جهتها قالت إحدى المواطنات ” أنا كشابة جئت للتعبير عن غضبي ورسالتي إلى عبد الإله بنكيران الذي وضعنا فيه الثقة الكاملة، وإلى إلياس العماري، ولد شعبكم هذا للي تقتل، فينكم؟ فينك ألحكومة؟ فينكم أللي درنا فيكم الثقة؟ الناس تموت وهما مخبعين في ديروهم، حنا لي ندافعوا على البلاد أو هما؟”

أما مواطن آخر فقد عبر عن “استنكاره لما قام به بنكيران، من دعوة لعدم التظاهر احتجاجا على مقتل ولد الشعب”، بحسبه، بينما قال آخر إن رسالته إلى بنكيران هي أن التظاهرة كانت ناجحة رغم توجيه (بنكيران) أتباعه بعدم النزول، فالمغاربة ليسوا فقط أتباع العدالة والتنمية”.

كما عرفت التظاهرة الحاشدة التي نظمت بمدينة الرباط ترديد شعارات قوية ضد الحكومة وضد بتكيران، متهمينه بالتواطؤ في طحن محسن من خلال الأمر بعد الاحتجاج تعبيرا على الغضب وعلى رفض ما وقع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. elmous يقول

    هزه رسالة من بنكيران الى كوب 22 المحافظة على البيئة فى قاموسه اطحن المغاربة وهزا يتجلى فى منع انصار تجار الدين المساهمة فى التظاهر السلمى الحظارى مغ كافة الشعب للتنديد بالحقرة لانه هو حكار الشعب بالزيادات الصاروخية فى كل شيء

  2. said يقول

    un peuple quia choisi des charlatants pour gérer le pays en se focalisant sur SABHA ET 9AL ALLAH 9AL RASSOUL est un peuple ignorants qui croit aux futilités .au lieu d’exiger une justice qui peut rectifier tt ils sont cru à qqs phrases de charlanisme

  3. msawak يقول

    لو كان مسؤولا لقدم استقالته من حكومة تصريف الاعمال ومن المهمة التي اوكلت اليه بتشكيل الحكومة ومن السياسة لاننا في عهده لم نر الا الحكرة .نقل غرقى الفيضانات في شاحنات الازبال .قتل محسن بواسطة شاحنة للازبال.استيراد الازبال من ايطاليا بجوج فرنك وكاننا نعشق الازبال في عهد كوب 22. ……………

  4. جبلي يقول

    انهم عبيد يع يشون في الظلام.انهم العفن النتن.اما شيخهم خائن للوطن وعدو الشعب بلا منازع. انه يفتخر بكونه تجرا على المغاربة .انها الوقاحة والخساسة من حزب مشبوه .

  5. فرانز فانون يقول

    حتى ولو مات الف من الشعب بطرق افضع لن يخرج بنكيران او اتباعه للشارع !! من يمرر اكثر من 383 مرسوم وقرار ومدكرة اغلبها ضد فقراء هدا الشعب ويوظف ابنته في البرلمان في وقت يرسل من يكسر ارجل وجماجم الطلبة والمعطلين في الشارع ….انتم من يطالب بنكيران بالخروج للشارع غالطين فيه الم تسمعوه لما قال انه جاء للحكومة من اجل ردع كل انواع الاحتجاجات سواء بالاقتطاعات او قانون الاضراب الدي مرره مؤخرا وفي عز الصيف وكانه يسابق الزمن .
    يجب ان نحسن وعينا بهدا الواقع واللا نظل اغبياء .

  6. De France Mus يقول

    Vous avez tout a fait raison, il est temps de donner la prole à …la majorité silencieuse

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.